متخصص بالشأن الفلسطيني

إسرائيل تخشى من تصريحات زياد النخالة.

يديعوت:”حركة الجهاد الإسلامي قد تشعل الحرب مع غزة”

تل أبيب: قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، يوم الجمعة، إن “إسرائيل تتابع عن كثب التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة “، مشيرة إلى أن “هذا الرجل قد يشعل الوضع في غزة مرة أخرى”.

وادعت الصحيفة أن هذه “التصريحات تأتي كإشارة إلى نوايا ثاني أكبر منظمة في قطاع غزة لتدمير المفاوضات غير المباشرة مع حماس وكسر الهدوء النسبي في المنطقة” وفق قولها.

وأضافت الصحيفة:” رغم أن الجيش الإسرائيلي سحب قواته التي عززها مؤخرا على طول حدود قطاع غزة، لكن من المحتمل جدا أن تقوم حركة الجهاد، بحادث في ظل موقفها المتحدي، مثل قنص جندي إسرائيلي أو قصف وابل صاروخي على غلاف غزة ، الأمر الذي من شأنه نسف الاتصالات المتقدمة مع حماس

ويجعل الحرب أقرب إلى الجنوب”.
وقالت الصحيفة أنه في بداية الشهر الجاري، حاولت الحركة تنفيذ هجوم واسع النطاق أو سلسلة من الهجمات على حدود غزة، مضيفة ان مصادر أمنية حددت نشاطًا غير عادي من جانب أعضاء الجناح العسكري لحركة الجهاد على طول السياج المحيط – ربما تحسباً لمحاولة لإطلاق صواريخ أو صاروخ موجه على هدف إسرائيلي.
وتابعت الصحيفة:” يبدو أن تعليمات تنفيذ الهجوم نُقلت إلى الجناح العسكري للجهاد الإسلامي من مكتب النخالة في بيروت، وهم في مرجلة اختيار الهدف المناسب والتنفيذ” .

آخر الأخبار
85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ... *محافظ الحديدة وفريق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة يزورون ميناء الصليف* *معارضة بريطانية لبيع الأسلحة للسعودية* 5 تحديات أمنية مُقلقة "لإسرائيل"من جنين إلى طهران مرحلة الهجمات المتقنة للجيل الفلسطيني الجديد والنتائج الأقسى "للذئاب الفالته " كما يُطلق عليها "الإس... دلالات الردّ الفلسطيني المقاوم السريع على مجزرة جنين وخيارات العدو المسدودة مدن في فلسطين بالحرف والصورة للفنان التشكيلي الفلسطيني سليم عاصي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 31/يناير 2023*