متخصص بالشأن الفلسطيني

وفد من مجلس الشورى الإيراني يلتقي قيادات وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينيةبدمشق

 

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
التقى قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية بوفد مجلس الشورى الإسلامي برئاسة السيد أمير خجسته رئيس لجنة الصداقة الفلسطينية الإيرانية، وبحضور السيد جواد تركآبادي سفير الجمهورية الإسلامية والقائم بالأعمال السيد عبد الرضا قاسميان في مقر السفارة الإيرانية بدمشق21/4/2019.

واعتبر المجتمعون أن القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي “ترامب” تجاه الحرس الثوري الإيراني يمس الشعب الفلسطيني ومقاومته وأطراف محور المقاومة كما يمس إيران ، مشيدين بوعي الشعب الإيراني والتفافه حول قيادته وتمسكه بوحدته الوطنية التي وقفت سدا منيعا أمام المحاولات الخبيثة لأعداء، وثمنوا القرارات التي اتخذت في مجلس الشورى الإسلامي بدعم الشعب الفلسطيني، في الوقت الذي تخلت عنه الأكثرية من الدول العربية وبدأت تطبع علاقاتها مع العدو الصهيوني، وبدأت تتآمر مع أعداء الأمة للنيل من القضية الفلسطينية ، مؤكدين أن الهدف الأساسي من الحملات المغرضة والحرب السياسية والإقتصادية والإرهابية التي تشنها أمريكا وحلفائها وادواتها على ايران هو لتصفية القضية الفلسطينية وانهاء الصراع مع العدو الصهيوني، وتنفيذ الخطة الأمريكية المسماة “صفقة القرن”.

وأكد الوفد الإيراني على دعم المقاومة بكل أشكالها وفي مقدمتها الكفاح المسلح والانتفاضة الشعبية وتصعيد المواجهة مع المحتل الصهيوني، مشيدين بقوة الردع لدى المقاومة في غزة من خلال الصواريخ التي وصلت لتل أبيب وزلزلت الكيان الغاصب، والضغط الكبير الذي شكلته مسيرات العودة.
ومشددين على أهمية إنهاء الانقسام والعمل لتحقيق وحدة وطنية فلسطينية حقيقية تلتزم بحقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز التنسيق والعمل مع كل القوى والأحزاب والهيئات الشعبية العربية, والإسلامية لمواجهة سياسة التطبيع والخنوع التي تقوم بها بعض الدول العربية.
وأكد الوفد على ترابط دول وقوى محور المقاومة في سورية وإيران وحزب الله والمقاومة الفلسطينية وكل القوى المناهضة للمشروع الأمريكي ـ الصهيوني ـ الرجعي في المنطقة، موضحين العلاقة الطيبة والجيدة مع سورية التي انتصرت بجيشها وبقائدها وحلفائها.

حضر اللقاء من فصائل المقاومة الفلسطينية: خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح /الانتفاضة، د. ماهر الطاهر مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، د. محمد قيس رئيس الدائرة السياسية في منظمة الصاعقة، الأخ أبو نضال العجوري عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية- القيادة العامة، الأخ أبو مجاهد منسق حركة الجهاد الإسلامي في سورية، الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، د.محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية.

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير