متخصص بالشأن الفلسطيني

وفد من مجلس الشورى الإيراني يلتقي قيادات وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينيةبدمشق

 

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
التقى قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية بوفد مجلس الشورى الإسلامي برئاسة السيد أمير خجسته رئيس لجنة الصداقة الفلسطينية الإيرانية، وبحضور السيد جواد تركآبادي سفير الجمهورية الإسلامية والقائم بالأعمال السيد عبد الرضا قاسميان في مقر السفارة الإيرانية بدمشق21/4/2019.

واعتبر المجتمعون أن القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي “ترامب” تجاه الحرس الثوري الإيراني يمس الشعب الفلسطيني ومقاومته وأطراف محور المقاومة كما يمس إيران ، مشيدين بوعي الشعب الإيراني والتفافه حول قيادته وتمسكه بوحدته الوطنية التي وقفت سدا منيعا أمام المحاولات الخبيثة لأعداء، وثمنوا القرارات التي اتخذت في مجلس الشورى الإسلامي بدعم الشعب الفلسطيني، في الوقت الذي تخلت عنه الأكثرية من الدول العربية وبدأت تطبع علاقاتها مع العدو الصهيوني، وبدأت تتآمر مع أعداء الأمة للنيل من القضية الفلسطينية ، مؤكدين أن الهدف الأساسي من الحملات المغرضة والحرب السياسية والإقتصادية والإرهابية التي تشنها أمريكا وحلفائها وادواتها على ايران هو لتصفية القضية الفلسطينية وانهاء الصراع مع العدو الصهيوني، وتنفيذ الخطة الأمريكية المسماة “صفقة القرن”.

وأكد الوفد الإيراني على دعم المقاومة بكل أشكالها وفي مقدمتها الكفاح المسلح والانتفاضة الشعبية وتصعيد المواجهة مع المحتل الصهيوني، مشيدين بقوة الردع لدى المقاومة في غزة من خلال الصواريخ التي وصلت لتل أبيب وزلزلت الكيان الغاصب، والضغط الكبير الذي شكلته مسيرات العودة.
ومشددين على أهمية إنهاء الانقسام والعمل لتحقيق وحدة وطنية فلسطينية حقيقية تلتزم بحقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز التنسيق والعمل مع كل القوى والأحزاب والهيئات الشعبية العربية, والإسلامية لمواجهة سياسة التطبيع والخنوع التي تقوم بها بعض الدول العربية.
وأكد الوفد على ترابط دول وقوى محور المقاومة في سورية وإيران وحزب الله والمقاومة الفلسطينية وكل القوى المناهضة للمشروع الأمريكي ـ الصهيوني ـ الرجعي في المنطقة، موضحين العلاقة الطيبة والجيدة مع سورية التي انتصرت بجيشها وبقائدها وحلفائها.

حضر اللقاء من فصائل المقاومة الفلسطينية: خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح /الانتفاضة، د. ماهر الطاهر مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، د. محمد قيس رئيس الدائرة السياسية في منظمة الصاعقة، الأخ أبو نضال العجوري عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية- القيادة العامة، الأخ أبو مجاهد منسق حركة الجهاد الإسلامي في سورية، الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، د.محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية.

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية