متخصص بالشأن الفلسطيني

لقاء تضامني مع الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال”الإسرائيلي”

2019-04-18
دمشق-سانا: نظمت لجنة الدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والفصائل الفلسطينية بدمشق اليوم لقاء تضامنيا مع الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وذلك بمقر جمعية خريجي المعاهد التجارية بدمشق.

وعبر المشاركون في اللقاء عن دعمهم ووقوفهم مع الأسرى الصامدين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي داعين إلى نقل ملف الأسرى للمؤسسات الحقوقية والمحافل الدولية بما فيها الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة ولا سيما الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان لتعرية السياسات العدوانية التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ووضع حد لممارساتها بحق الأسرى الفلسطينيين والعمل الجاد للإفراج عنهم.

ونوه المشاركون ببطولات وتضحيات الجيش العربي السوري والمقاومة في مواجهتهم الاحتلال والإرهاب مؤكدين أن انتصار سورية ومحور المقاومة على العدوان الإرهابي سيعيد قضية فلسطين والجولان إلى الواجهة لتبقى فلسطين دائما هي العنوان والأرض التي تشد إليها الرحال رغم كل ما يواجه الأمة من استهداف.

الدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية فرع سورية أكد دعم سورية للشعب الفلسطيني في مقاومته الاحتلال الإسرائيلي مبينا أن العدو الإسرائيلي يحاول محو كل أثر لعروبة فلسطين وقدسيتها ويتبع سياسة ممنهجة في هذا الاتجاه قائمة على التهويد والطرد وتغيير ملامح فلسطين الثقافية والديموغرافية.

وأشار إلى أن سورية احتضنت المقاومة الفلسطينية وأن دعم نضال الشعب الفلسطيني “ثقافة وطنية لدى السوريين” داعيا إلى مواجهة المخططات العدوانية التوسعية للعدو الإسرائيلي بوعي ونضال وعمل بدرجة عالية من المسؤولية.

وقال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد في كلمته: الأسرى يخوضون معركة من معارك الشرف والبطولة ونضالاتهم شكل آخر من أشكال النضال المترابطة مع نهج المقاومة والمواجهة للإحتلال ، وهم يستحقون منا أكثر بكثير مما نقوم به من فعاليات.
وأشار عبد المجيد إلى أن هناك مخاطر حقيقية على قضيتنا الفلسطينية من خلال (صفقة القرن) التي تحاول الولايات المتحدة تمريرها وهذا يتطلب وحدة الموقف الوطني الفلسطيني موجها التحية لسورية وللأسرى داخل معتقلات الإحتلال.

بدوره وجه محمود بكار عضو المكتب السياسي للحزب القومي السوري الاجتماعي التحية لأسرى فلسطين وأسرى الجولان في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وقال: “هؤلاء يعلموننا كل يوم معنى البطولة ويجسدون وقفات العز في زنازين الاحتلال”.

من جانبه حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أكد أن إرادة المناضلين هي العامل الأساس في الصمود أيا كانت الصعوبات والعوائق مشيرا إلى أن الاحتلال ينتهك كل القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بمعاملة الأسرى.

بدورهم أكد الأسرى الفلسطينيون من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي في رسالة لهم أن الأغلال التي تنال من أعمارهم لن تنال من إيمانهم بقضيتهم وعدالتها معربين عن تشوقهم للحرية والانعتاق من ظلم الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر الأسرى أن ذكرى يوم الأسير الفلسطيني تأتي هذا العام بـ”لون ومعنى آخر” بالتزامن مع “تحقيق انتصار كبير للأسرى على السجان من خلال تحقيق التواصل مع العالم الخارجي”.

تخلل اللقاء عرض فيديو عن الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال.

حضر اللقاء عدد من قادة وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق والأحزاب الوطنية السورية.

ويحيي الفلسطينيون في السابع عشر من نيسان يوم الأسير الذي أقره المجلس الوطني الفلسطيني في عام 1974 يوما وطنيا للوفاء للأسرى القابعين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وتضحياتهم والذين يتعرضون يوميا لانتهاكات جسيمة من تعذيب وإهمال طبي وعزل انفرادي ومنع ذويهم من زيارتهم.

هيلانه الهندي

 

آخر الأخبار
قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا...