متخصص بالشأن الفلسطيني

الاحتلال يهدم منزل عائلة ارفاعية في الخليل..ويأخذ قياسات منزل الشهيد عمر أبو ليلى في سلفيت.

 

الخليل-سلفيت: هدمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر يوم الجمعة، منزل عائلة عرفات ارفاعية (29 عاما) في ضاحية الجامعة بالخليل، جنوب الضفة المحتلة، وسط مواجهات مع المواطنين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بناية من خمسة طوابق، بعد محاصرتها، وأخلتها من السكان، وباشرت بهدم شقتين من البناية لعائلة ارفاعية بواسطة “باجر” ومعدات هندسية ثقيلة.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وعدد من الشبان الذين تجمعوا في المكان، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.

وسلمت قوات الاحتلال عائلة ارفاعية الذي تزعم أنه قتل مستوطنة في القدس، قرارًا مطلع الشهر الماضي بهدم شقتين في بناية مكونة من خمسة طوابق، إحداهما للعائلة في الطابق الرابع، والأخرى في الطابق الثاني للأسير عرفات، عقب دهمه وتصويره.

الاحتلال يأخذ قياسات منزل الشهيد عمر أبو ليلى في سلفيت

سلفيت: اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، بلدة الزاوية غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية، وداهمت منزل ذوي الشهيد عمر أبو ليلى منفذ عملية أريئيل البطولية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن ست آليات عسكرية وقوة راجلة داهموا سلفيت، وحاصروا منزل الشهيد، ثم شرعوا في أخذ قياسات المنزل؛ تمهيدًا لهدمه دون أن ترافقهم جرافة عسكرية.

وأشارت إلى أن أصوات حفر سمعت في المنزل خلال الاقتحام تبين أنها ناجمة عن استخدام جنود الاحتلال أدوات حفر يدوية لوضع علامات على جدران المنزل تمهيدا لهدمه.

وأبلغ جنود الاحتلال ذوي الشهيد أبو ليلى أنهم قادمون لهدمه لاحقا، ثم انسحبوا من البلدة.

وفي الثالث من الشهر الجاري وقّع قائد ما يسمى بالمنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي الميجر جنرال ناداف بادان على أمر عسكري يقضي بهدم منزل الشهيد أبو ليلى في قرية الزاوية غرب سلفيت في الضفة الغربية المحتلة.

واستشهد أبو ليلى في 19 مارس/ آذار 2019، خلال اشتباكه مع قوات “إسرائيليّة” خاصّة في قرية عبوين شمال مدينة رام الله، بعد مطاردته من قوات الاحتلال ثلاثة أيام، عقب عدّة محاولات فاشلة للوصول إليه، بعد تنفيذه عملية بطولية نوعية، استولى فيها على سلاح أحد الجنود فقتل اثنين وأصاب آخرين منهم.

التعليقات مغلقة.