متخصص بالشأن الفلسطيني

الاحتلال يهدم منزل عائلة ارفاعية في الخليل..ويأخذ قياسات منزل الشهيد عمر أبو ليلى في سلفيت.

 

الخليل-سلفيت: هدمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر يوم الجمعة، منزل عائلة عرفات ارفاعية (29 عاما) في ضاحية الجامعة بالخليل، جنوب الضفة المحتلة، وسط مواجهات مع المواطنين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بناية من خمسة طوابق، بعد محاصرتها، وأخلتها من السكان، وباشرت بهدم شقتين من البناية لعائلة ارفاعية بواسطة “باجر” ومعدات هندسية ثقيلة.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وعدد من الشبان الذين تجمعوا في المكان، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.

وسلمت قوات الاحتلال عائلة ارفاعية الذي تزعم أنه قتل مستوطنة في القدس، قرارًا مطلع الشهر الماضي بهدم شقتين في بناية مكونة من خمسة طوابق، إحداهما للعائلة في الطابق الرابع، والأخرى في الطابق الثاني للأسير عرفات، عقب دهمه وتصويره.

الاحتلال يأخذ قياسات منزل الشهيد عمر أبو ليلى في سلفيت

سلفيت: اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، بلدة الزاوية غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية، وداهمت منزل ذوي الشهيد عمر أبو ليلى منفذ عملية أريئيل البطولية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن ست آليات عسكرية وقوة راجلة داهموا سلفيت، وحاصروا منزل الشهيد، ثم شرعوا في أخذ قياسات المنزل؛ تمهيدًا لهدمه دون أن ترافقهم جرافة عسكرية.

وأشارت إلى أن أصوات حفر سمعت في المنزل خلال الاقتحام تبين أنها ناجمة عن استخدام جنود الاحتلال أدوات حفر يدوية لوضع علامات على جدران المنزل تمهيدا لهدمه.

وأبلغ جنود الاحتلال ذوي الشهيد أبو ليلى أنهم قادمون لهدمه لاحقا، ثم انسحبوا من البلدة.

وفي الثالث من الشهر الجاري وقّع قائد ما يسمى بالمنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي الميجر جنرال ناداف بادان على أمر عسكري يقضي بهدم منزل الشهيد أبو ليلى في قرية الزاوية غرب سلفيت في الضفة الغربية المحتلة.

واستشهد أبو ليلى في 19 مارس/ آذار 2019، خلال اشتباكه مع قوات “إسرائيليّة” خاصّة في قرية عبوين شمال مدينة رام الله، بعد مطاردته من قوات الاحتلال ثلاثة أيام، عقب عدّة محاولات فاشلة للوصول إليه، بعد تنفيذه عملية بطولية نوعية، استولى فيها على سلاح أحد الجنود فقتل اثنين وأصاب آخرين منهم.

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير