متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل تحالف قوى المقاومةالفلسطينية تعتبر أن تشكيل حكومة فتح فاقدة للشرعية السياسية والدستورية والوطنية

تعقيبا على تشكيل حكومة السلطة الفلسطينية الجديدة أدلى خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية بتصريح صحفي قال فيه:-
إن فصائل تحالف قوى المقاومةالفلسطينية تعتبر أن تشكيل حكومة فتح فاقدة للشرعية السياسية والدستورية والوطنية، ولا يوجد لها غطاء وطني من قوى شعبنا وقاطعتها الفصائل الأساسية من داخل منظمة التحرير وخارجها ، حيث تم تشكيلها من الموالين لعباس وفريقه، تلبية لمصالح البعض من قيادات حركة فتح والموالين لهم من بعض الفصائل التي لا وزن ولا تأثير لها في الساحة الوطنية على حساب المصلحة العليا لشعبنا الفلسطيني.

وبنظرنا أن هذه الحكومة ستساهم في استمرار وتعزيز حالة الانقسام المدمر وهي تكريس لسياسة التفرد والإقصاء، وفي ظل هذه الحكومة سيعمل كيان العدو على ضم المستوطنات وتوسيع الإستيطان والتهويد وفصل الضفة الغربية عن غزة تمهيدا لتنفيذ صفقة القرن، وهذا ما سيزيد في تعميق المأزق الفلسطيني، وتدفع من كان لديهم أوهام لإجراء حوارات جادّة ومسؤولة من أجل إعادة بناء م.ت.ف وإجراء انتخابات حرة وديمقراطية من أجل إعادة هيكلة النظام السياسي الفلسطيني على أسس وطنية سياسية وتنظيمية صحيحية، لإتخاذ خطوات ردا على هذه السياسة.

إننا ندعو كل قوى شعبنا الحية لتحديد الخيارات التي تخدم مصالح شعبنا، عبر حوار وطني بين كل القوى والفصائل والهيئات والفعاليات والشخصيات الوطنية الملتزمة برفض ومواجهة صفقة القرن والمتمسكة بنهج المقاومة والإنتفاضة بمن فيهم أبناء حركة فتح الذين يرفضون سياسة الإقصاء والتفرد والإنقسام، لإتخاذ خطوات سياسة وطنية واضحة لمنع تمرير خطة ترامب وحماية حقوق شعبنا الوطنية من مشروع التفريط والتصفية الجديد الذي تقوده الولايات المتحدة بغطاء من بعض الأنظمة العربية.
دمشق:14/41209
المكتب الصحفي

آخر الأخبار
85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ... *محافظ الحديدة وفريق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة يزورون ميناء الصليف* *معارضة بريطانية لبيع الأسلحة للسعودية* 5 تحديات أمنية مُقلقة "لإسرائيل"من جنين إلى طهران مرحلة الهجمات المتقنة للجيل الفلسطيني الجديد والنتائج الأقسى "للذئاب الفالته " كما يُطلق عليها "الإس... دلالات الردّ الفلسطيني المقاوم السريع على مجزرة جنين وخيارات العدو المسدودة مدن في فلسطين بالحرف والصورة للفنان التشكيلي الفلسطيني سليم عاصي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 31/يناير 2023*