متخصص بالشأن الفلسطيني

13 عضوا رفضوا التشكيلة..واللجنة المركزية لحركة فتح تقاطع آداء اليمين لحكومة أشتية غضبا..واللجنة التنفيذية خارج الصورة!

 

خاص-رام الله: ذكرت مصادر خاصة لموقع “أمد للإعلام”، ان أكثر من 13 عضوا من مركزية حركة فتح أعلنوا رفضهم للتشكيلة الوزارية الجديدة برئاسة د. محمد أشتية. ولم يحضروا أداء القسم القانوني في مقر الرئاسة.
وقالت المصادر لـ “امد”، ان التشكيلة الوزارية والأسماء كانت وراء ذلك، وأعرب البعض منهم رفضا كاملا للتشكيل التي لم تجسد الاتفاق داخل المركزية.
وذكرت المصادر، أن أعضاء في المركزية أبلوا عباس قبل يوم من الاعلان عدم رضاهم عن التشكيل، لكنه لم يابه لهم، ما كان سببا مضافا لعدم حضور قسم اليمين.
وقد أدى ذلك الى تأجيل اعلان أسماء وزيري الداخلية والأوقاف، في سابقة هي الأولى منذ تأسيس السلطة الوطنية، وتشكيل حكومتها الأولى مايو /أيار 1994.

كما غابت اللجنة التنفيذية عن المشاركة في حضور أداء اليمين القانونية، دون ذكر الأسباب.

آخر الأخبار
85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ... *محافظ الحديدة وفريق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة يزورون ميناء الصليف* *معارضة بريطانية لبيع الأسلحة للسعودية* 5 تحديات أمنية مُقلقة "لإسرائيل"من جنين إلى طهران مرحلة الهجمات المتقنة للجيل الفلسطيني الجديد والنتائج الأقسى "للذئاب الفالته " كما يُطلق عليها "الإس... دلالات الردّ الفلسطيني المقاوم السريع على مجزرة جنين وخيارات العدو المسدودة مدن في فلسطين بالحرف والصورة للفنان التشكيلي الفلسطيني سليم عاصي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 31/يناير 2023*