متخصص بالشأن الفلسطيني

حملة “ازرع فلسطين”عند مدخل مخيم اليرموك تخليدا لشهداء مسيرات العودة

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
شاركت الفصائل والهيئات الفعاليات الفلسطينية والسورية واتحادات الجمعيات والروابط الفلسطينية في الدنمارك والسويد بحملة “إزرع فلسطين” التي دعت إليها الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، لزراعة شتلات زيتون بأسماء شهداء مسيرات العودة، وذلك في حديقة البطيخة عند مدخل مخيم اليرموك بالعاصمة دمشق 11/4/2019.
وفي كلمة له بين خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن فعالية تحت عنوان (ازرع فلسطين) تأتي تأكيداً على الترابط بالأرض والالتزام الوطني والقومي باستعادة الأراضي المحتلة في فلسطين والجولان.
وأشار عبد المجيد إلى أن الفعالية تحمل رسالة دعم لأبطال الشعب الفلسطيني الذين يقاومون كيان الاحتلال الإسرائيلي بكل الوسائل ويتمسكون بالأرض والهوية، مشيدا بالتضحيات لأبطال مسيرات العودة في غزة والضفة وكل الأراضي المحتلة.
ووجه عبد المجيد التحية للشعب السوري الصامد ولكل من يقف إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب ومواجهة مشاريع تفكيك المنطقة
وفي كلمة مماثلة أكد مدير عام مؤسسة القدس الدولية د.خلف المفتاح أنه لولا جهود وتضحيات الجيش العربي السوري التي أخرجت التنظيمات الإرهابية من المخيم لما كانت هذه الحملة اليوم مشيراً إلى أن الحملة تشكل بداية عودة للفلسطينيين في مخيم اليرموك وبالتالي عودة الحياة الطبيعية.
ووجه هاني جلبوط أحد أعضاء الجالية الفلسطينية في السويد التحية لسورية شعبا وجيشا وقائدا على مواقفها تجاه فلسطين ودعمها للشعب الفلسطيني في مقاومته للمحتل الصهيوني.
الشهداء هم:
1.محمد شريف بدوان Mohammad Badwan
2.كرم إبراهيم عرفان Karam Arfan
3.مجد سهيل محمد عقل Majd Akil
4.مجدي رمزي كمال السطرى Majdi Al-Satri
5.غازي محمد أبو مصطفى Gazi Abo-Mostafa
6.مؤمن فتحي الهمص Momen Al-Hamas
7.أيمن نافذ النجار Ayman Al-Najjar
8.مهند جمال حمودة Mohannad Hammouda
9. أحمد يحيى عطالله ياغي Ahmad Yaghi
10.زياد إبراهيم الصوري Zyad Al-souri
11.أحمد جهاد العايدي Ahmad Al-Aydi
12.علي سعيد العالول Ali Al-Aloul
13.عبدالله صبري القططي Abullah Al-Katati
14.أحمد جمال سليمان أبو لولي Ahmad Abo-Loli
15.وسام يوسف حجازي Wisam Hijazi
16.سعدي أكرم معمر Saadi Moammar
17.كريم فطاير Karim Fatayr
18.أمجد فايز حمدون Amjad Hamdoun
19.بلال مصطفى خفاجة Bilal Khafaja
20.أحمد مصباح أبو طيور Ahmad Abo-Toyour
21.عطًّاف محمد أبو صالح Attaf Abo-Saleh
22.شادي عبد العزيز محمود عبد العال Shadi Abdulaal
23.هاني رمزي عفانة Hani Afana
24.محمد خليل شقورة Mohammad Shakkora
25.صهيب عبد السلام أبو كاشف Sohaib Abo-Kashef
26.ناجي جميل أبو عاصي Naji Abo-Asi
27.علاء زياد أبو عاصي Alaa Abo-Asi
28.أحمد محمد عمر Ahmad Omar
29.محمد أحمد أبو ناجي Mohammad Abo-Naji
30.مؤمن إبراهيم أبو عيادة Momen Abo-Iada
31. كريم محمد كلاب Karim Kallab
آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير