متخصص بالشأن الفلسطيني

معركة الكرامة الثانية للأسرى على الأبواب …والساعات القادمة تحدد مسار التحرك.

 

الصمود: ينتظر الأسرى نتائج الحوار الذي تخوضه قيادات الحركة الأسيرة مع إدارة سجون الاحتلال للإعلان عن الإضراب المفتوح عن الطعام ظهر اليوم الأحد ( 7 نيسان) والذي أعلن عنه منذ أيام، احتجاجا منهم على الإجراءات القمعية بحقهم.

وتتواصل جلسات الحوار منذ أيام بين إدارة السجون وممثلي الأسرى، إلا أن الأخيرة تصر على اجتزاء مطالب الأسرى، وعدم تنفيذ كامل مطالبهم التي تتمثل السماح لهم بالاتصال مع ذويهم، وأزاله أجهزة التشويش الاتصالات، والسماح لهم بظروف زيارة بدون إجراءات أمنية مشددة، وإعادة المعزولين وتحسين الظروف الصحية لهم.

وقالت مصادر في السجون ل” فلسطين اليوم” إن الحوار وصل إلى نقطة مسدودة خلال الأيام الفائتة، وهو ما جعل الأسرى يهددون بإضراب تصاعدي يلتحم فيه كافة الأسرى في مراحلة الأخيرة، وهو ما جعل إدارة السجون تطلب مزيدا من الوقت لمواصلة الحوار.

وبحسب المصادر، فقد أعطت لجنة الحوار الأسرى مهلة 24 ساعة تنتهي الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأحد ( 7 نيسان) وفي حال عدم الاستجابة لمطالبهم سيكون الإعلان عن الإضراب.

وسيتدرج الإضراب، الذي أطلق عليه الأسرى في بيان لهم يوم أمس معركة الكرامة الثانية، حيث سيقوم في المرحلة الأولى قادة الفصائل في السجون بالإضراب والذي سيكون من أصعب الإضرابات، حيث سيمتنع فيه الأسرى المضربين عن شرب الماء، وهو ما جعلهم يطلقون عليهم ” كتيبة الفدائيين”.وبعد أيام ستنضم الهيئات القيادية الأخرى للتنظيمات للإضراب.

وبالتزامن، نقلت وسائل الإعلام العبرية يوم أمس عن إدارة مصلحة سجون الاحتلال أنها ستقوم بمعاقبة كل أسير ينخرط بالإضراب، وهو ما يشير إلى تخوف كبير من قبل إدارة السجون من خطوة الأسرى القادمة.

آخر الأخبار
*الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس