متخصص بالشأن الفلسطيني

معركة الكرامة الثانية للأسرى على الأبواب …والساعات القادمة تحدد مسار التحرك.

 

الصمود: ينتظر الأسرى نتائج الحوار الذي تخوضه قيادات الحركة الأسيرة مع إدارة سجون الاحتلال للإعلان عن الإضراب المفتوح عن الطعام ظهر اليوم الأحد ( 7 نيسان) والذي أعلن عنه منذ أيام، احتجاجا منهم على الإجراءات القمعية بحقهم.

وتتواصل جلسات الحوار منذ أيام بين إدارة السجون وممثلي الأسرى، إلا أن الأخيرة تصر على اجتزاء مطالب الأسرى، وعدم تنفيذ كامل مطالبهم التي تتمثل السماح لهم بالاتصال مع ذويهم، وأزاله أجهزة التشويش الاتصالات، والسماح لهم بظروف زيارة بدون إجراءات أمنية مشددة، وإعادة المعزولين وتحسين الظروف الصحية لهم.

وقالت مصادر في السجون ل” فلسطين اليوم” إن الحوار وصل إلى نقطة مسدودة خلال الأيام الفائتة، وهو ما جعل الأسرى يهددون بإضراب تصاعدي يلتحم فيه كافة الأسرى في مراحلة الأخيرة، وهو ما جعل إدارة السجون تطلب مزيدا من الوقت لمواصلة الحوار.

وبحسب المصادر، فقد أعطت لجنة الحوار الأسرى مهلة 24 ساعة تنتهي الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأحد ( 7 نيسان) وفي حال عدم الاستجابة لمطالبهم سيكون الإعلان عن الإضراب.

وسيتدرج الإضراب، الذي أطلق عليه الأسرى في بيان لهم يوم أمس معركة الكرامة الثانية، حيث سيقوم في المرحلة الأولى قادة الفصائل في السجون بالإضراب والذي سيكون من أصعب الإضرابات، حيث سيمتنع فيه الأسرى المضربين عن شرب الماء، وهو ما جعلهم يطلقون عليهم ” كتيبة الفدائيين”.وبعد أيام ستنضم الهيئات القيادية الأخرى للتنظيمات للإضراب.

وبالتزامن، نقلت وسائل الإعلام العبرية يوم أمس عن إدارة مصلحة سجون الاحتلال أنها ستقوم بمعاقبة كل أسير ينخرط بالإضراب، وهو ما يشير إلى تخوف كبير من قبل إدارة السجون من خطوة الأسرى القادمة.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023