متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد يطالب الجهات المعنية بالإسراع بتسهيل عودة الأهالي لمخيم اليرموك

 

دمشق: طالب أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، خالد عبد المجيد، الجهات المختصة في الدولة السورية ومحافظة دمشق بالإسراع بتسهيل عودة أهالي مخيم اليرموك إلى منازلهم وممتلكاتهم، ودعا إلى عودة الحياة الطبيعة إلى المخيم خاصة بعد أن أنجزت اللجان المختصة عملها في عملية المسح في المخيم وتم إزالة الأنقاض من شوارعه الرئيسية.

وأبدى عبد المجيد وهو الأمين العام لـ”جبهة النضال الشعبي الفلسطيني” في مقابلة للفضائية السورية، استغرابه من التأخير والمماطلة في تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد والقرار الذي اتخذته الحكومة بشأن المخيم، مطالباً المسؤولين في محافظة دمشق وكل الجهات المعنية بالإسراع في العمل لإعادة البنية التحتية والسماح للأهالي بالعودة للمخيم.

من جانبهم طالب سكان مخيم اليرموك الحكومة السورية والجهات المعنية ومنظمة التحرير الفلسطينية ووكالة “الأونروا” بالعمل من أجل الإسراع بعودة الأهالي الى منازلهم والتعاون لترميم ما يلزم من البيوت والسماح لهم بالعودة، مشيرين إلى أنهم يعيشون أوضاع إنسانية قاسية نتيجة الغلاء واجور المنازل الذي أنهكهم من الناحية الاقتصادية وزاد من معاناتهم.

بدوره أكَّدت اللجنة العليا من المهندسين والمقاولين المشرفين على مشروع إعادة ترتيب أوضاع مخيم اليرموك أن توقف العمل واستكمال إزالة الأنقاض في مخيم اليرموك والانتقال إلى مراحل جديدة تمهيدًا لعودة مواطنيه، حيث جاء ذلك بناء على طلب من الجهات المختصة بعد أن تم إحالة تبعية المخيم لمحافظة دمشق، وإلحاق تبعية اللجنة المحلية التي كانت تشرف على المخيم منذ قيام بلدية اليرموك أوائل الستينات”، الى محافظة دمشق.
ومن الجدير بالذكر أن المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين السيد علي مصطفى يتابع ويقوم بجهود مستمرة مع كل الجهات المختصة في المحافظة ووزارة الإدارة المحلية والأنوروا من أجل تنفيذ ما تم إقراره وتوجيهات السيد الرئيس د. بشار الأسد .

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير