متخصص بالشأن الفلسطيني

بوتين يكشف كيفية العثور على رفات الجندي الإسرائيلي..ونتنياهو يشكره

 

موسكو: أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن “أفراد الجيش الروسي هم من وجدوا رفات الجندي الإسرائيلي زاخاريا باوميل بالتنسيق مع السوريين”.
وجاء ذلك خلال لقاء جمعه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في الكرملين اليوم الخميس.
وأعلن بوتين أن روسيا ستسلم إسرائيل الخميس، رفات الجندي الإسرائيلي، زكريا باومل، التي عثرت عليها القوات الخاصة الروسية أثناء عملية خاصة في سوريا.
وقال بوتين: “إنه كان في عداد المفقودين. وحدد عسكريونا بالتعاون مع العسكريين السوريين مكان دفنه. ويسرنا أنه سيكون بإمكان إسرائيل تكريمه عسكريا، وسيكون بإمكان أقربائه أن يحملوا الزهور إلى قبره”.
وأضاف أن المعلومات المتوفرة لديه تشير إلى أن كل الفحوص الجينية الضرورية قد أجريت”، مؤكدا: “اليوم وفق التقليد العسكري نرسل هذه الرفات (إلى إسرائيل)”.
من جهته ذكر نتنياهو أنه دعا الرئيس بوتين منذ عامين للمساعدة في البحث عن رفات الجنود الإسرائيليين، مشيرا إلى أن بوتين كلف الجيش الروسي بهذا العمل.
وأفاد أيضا بأن تشييع جنازة باومل سيجري في إسرائيل مساء اليوم الخميس.
وقال نتنياهو: أشكركم سيادة الرئيس لصداقتكم الشخصية وموقفكم، ولدينا القيم المشتركة”، معبرا في الوقت نفسه عن شكره للجنود الروس الذين قاموا بإخراج رفات زكريا باومل.
وتم احتجاز دبابة مع 3 جنود إسرائيليين، بينهم باومل داخلها، من قبل القوات السورية أثناء معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982. ومنذ ذلك الوقت اعتبر باومل في عداد المفقودين.
ومن جهة أخرى، أكد بوتين، أنه يذكر دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لزيارة إسرائيل.
وقال بوتين خلال لقائه مع نتنياهو في موسكو: “أذكر دعوتكم لزيارة إسرائيل بمناسبة افتتاح نصب تذكاري للذين دافعوا عن لينينغراد خلال الحرب الوطنية العظمى”.
وأضاف بوتين: “نقدر موقفكم إزاء ذكرى محاربي الجيش الأحمر الذين حاربوا النازية وساهموا بتحرير العديد من الشعوب الأوروبية بما فيها.

آخر الأخبار
85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ... *محافظ الحديدة وفريق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة يزورون ميناء الصليف* *معارضة بريطانية لبيع الأسلحة للسعودية* 5 تحديات أمنية مُقلقة "لإسرائيل"من جنين إلى طهران مرحلة الهجمات المتقنة للجيل الفلسطيني الجديد والنتائج الأقسى "للذئاب الفالته " كما يُطلق عليها "الإس... دلالات الردّ الفلسطيني المقاوم السريع على مجزرة جنين وخيارات العدو المسدودة مدن في فلسطين بالحرف والصورة للفنان التشكيلي الفلسطيني سليم عاصي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 31/يناير 2023*