متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية تنعي الإعلامي الفلسطيني فايز عبد الله قنديل، الذي وافته المنية فجر يوم الأحد الواقع 24/رجب/1440هـ الموافق 31/3/2019م،

تقبل التعازي للرجال والنساء في دار السعادة الكائنة في المزة فيلات غربية جانب برج تالا.
الرجال من الساعة 5مساءحتى الساعة 7 يومي الثلاثاء والأربعاء.
النساء من الساعة 2 حتى الساعة 4 يومي الثلاثاء والأربعاء.
وشيع جثمانه الطاهر من مشفى أمية، و صلي عليه عقب صلاة ظهر يوم الاثنين الموافق 1/نيسان/2019 في جامع *العثمان ـ الكويتي* بحي المزرعة في العاصمة دمشق، ووري جثمانه الثرى في مقبرة زين العابدين/مهاجرين شورى/.
ولد فايز قنديل في بلدة سمخ قرب طبريا عام 1933م.
أنهى دراسته حتى الصف السابع في سمخ، ثم انتقل إلى الكية العربية بالقدس ليتلقى العلم طالباً داخلياً في (الكلية الرشيدية) إلا أن النكبة ألجأته وعائلته إلى سوريا حيث أقاموا في دمشق التي حصل فيها على الثانوية. التحق بعدها بكلية الآداب/ قسم اللغة العربية. بعد تخرجه عمل مدراسً ، ثم مذيعاً في إذاعة (صوت العرب) عام 1959.
وفي عام 1964 عمل مذيعاً معلقاً بالقاهرة. وشغل منذ عام 1965 وظيفة المدير المساعد للإذاعة. وفي عام 1968 عاد إلى سوريا. فعمل مديراً للإذاعة السورية بين عام 1970 – 1971. كما عمل بالصحافة ، ورئيس تحرير مجلة (الطلائع).
من آثاره القلمية:
1. من الزاوية الفلسطينية.
2. رياح تشرين.
3. الساداتية: من أين وإلى أين؟
4. الطريق إلى القيروان 1978.
المصادر والمراجع:
موسوعة أعلام فلسطين في القرن العشرين، محمد عمر حمادة، سوريا، 2000.

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير