متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية تنعي الإعلامي الفلسطيني فايز عبد الله قنديل، الذي وافته المنية فجر يوم الأحد الواقع 24/رجب/1440هـ الموافق 31/3/2019م،

تقبل التعازي للرجال والنساء في دار السعادة الكائنة في المزة فيلات غربية جانب برج تالا.
الرجال من الساعة 5مساءحتى الساعة 7 يومي الثلاثاء والأربعاء.
النساء من الساعة 2 حتى الساعة 4 يومي الثلاثاء والأربعاء.
وشيع جثمانه الطاهر من مشفى أمية، و صلي عليه عقب صلاة ظهر يوم الاثنين الموافق 1/نيسان/2019 في جامع *العثمان ـ الكويتي* بحي المزرعة في العاصمة دمشق، ووري جثمانه الثرى في مقبرة زين العابدين/مهاجرين شورى/.
ولد فايز قنديل في بلدة سمخ قرب طبريا عام 1933م.
أنهى دراسته حتى الصف السابع في سمخ، ثم انتقل إلى الكية العربية بالقدس ليتلقى العلم طالباً داخلياً في (الكلية الرشيدية) إلا أن النكبة ألجأته وعائلته إلى سوريا حيث أقاموا في دمشق التي حصل فيها على الثانوية. التحق بعدها بكلية الآداب/ قسم اللغة العربية. بعد تخرجه عمل مدراسً ، ثم مذيعاً في إذاعة (صوت العرب) عام 1959.
وفي عام 1964 عمل مذيعاً معلقاً بالقاهرة. وشغل منذ عام 1965 وظيفة المدير المساعد للإذاعة. وفي عام 1968 عاد إلى سوريا. فعمل مديراً للإذاعة السورية بين عام 1970 – 1971. كما عمل بالصحافة ، ورئيس تحرير مجلة (الطلائع).
من آثاره القلمية:
1. من الزاوية الفلسطينية.
2. رياح تشرين.
3. الساداتية: من أين وإلى أين؟
4. الطريق إلى القيروان 1978.
المصادر والمراجع:
موسوعة أعلام فلسطين في القرن العشرين، محمد عمر حمادة، سوريا، 2000.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023