متخصص بالشأن الفلسطيني

تفاصيل اجتماع هنية مع ملادينوف..وبعدمغادرة ملادينوف..الوفد المصري يصل إلى قطاع غزة

 

غزة: أكد مصدر خاص، أن اللقاء الذي جمع منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ناقش سبل الحفاظ على التهدئة القائمة.

وأكد ملادينوف خلال اللقاء على التزام المجتمع الدولي بالعمل لمنع تدهور الأوضاع في قطاع غزة، وبالذات في الجانب الإنساني، والعمل على تنفيذ رزمة المشاريع التي أقرت في اجتماع لجنة التنسيق الدولية، بحضور السلطة الفلسطينية، في نيويورك في سبتمبر الماضي، والمتعلقة بمشاريع في مجال الصحة والطاقة والمياه وخلق فرص عمل للشباب، واستعرض ملادينوف مدى التقدم، ومراحل التنفيذ لهذه المشاريع.

وأفاد المصدر أن هنية تحدث عن الأوضاع الصعبة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وهو ما قد يفجر كل الأوضاع، طالباً من ملادينوف التحرك السريع لمنع الاستفزازات الإسرائيلية بحق الأسرى.

وبعد مغادرة ملادينوف.. الوفد الأمني المصري يصل إلى قطاع غزة
وصل عصر الاثنين، الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون “إيرز”.
وأكد المكتب الاعلامي لمعبر بيت حانون “إيرز” وصول الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية، برفقته العميد أحمد فاروق وكيل وزارة المخابرات، والعميد محمد طوصن، عبر معبر بيت حانون متوجهبن لقطاع غزة.
وكان الوفد الأمني المصري غادر قطاع غزة صباح أمس الأحد بعد وصوله الخميس الماضي، واتجه إلى تل أبيب؛ للقاء مسؤولين إسرائيليين بشأن تفاهمات التهدئة.
يذكر أن منسق عملية السلام في الشرق الاوسط نيكولاي ميلادينوف أجرى زيارة إلى قطاع غزة، اجتمع خلالها مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

التعليقات مغلقة.