متخصص بالشأن الفلسطيني

مشاركة واسعة في المسيرة المركزيّة لإحياء يوم الأرض في سخنين

 

سخنين: شاركت جماهير غفيرة في الأراضي المحتلة عام 48، في إحياء المسيرة المركزية لإحياء ذكرى يوم الأرض الخالد الثالثة والأربعين في شارع الشهداء بسخنين داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 رغم الأحوال الجويّة السيئة.

وخصّصت لجنة المتابعة ذكرى يوم الأرض الخالد، هذا العام، لإطلاق صرخة ضد سياسة التمييز العنصري التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية، وإنهاء الاحتلال بالإضافة إلى فكّ الحصار على قطاع غزة والضفة الغربية.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء، وجابت شوارع مدينة سخنين، واختتمت في ساحة بلدية سخنين حيث من المقرّر أن يبدأ مهرجان خطابي بعد قليل.

وقال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، في كلمته “اليوم يسقط في غزة شهداء يوم الأرض، ومن هنا نرسل تحية لأبناء شعبنا في غزة، إنّ قمع المؤسسة للصهيونية لا يتوقف، شعبنا في غزة يواجه القصف والحصار والانقسام وهو عصي على الهزيمة، فغزة أقوى من المحتلين”، وتابع بركة “أنّ زهرة المدائن تئِنّ، ومخططات الهيكل المزعوم تتواصل، وتعلمون أن أهلنا في الضفة وغزة لا يستطيعون الوصول إلى القدس، فإذًا، فإنّ مهمة حمايتها على أهل القدس، وعلينا فمن واجبنا حماية القدس ومقدساتها وفي مقدمتهم المسجد الأقصى”.

وتابع بركة “يتحدثون عن صفقة القرن ونقول إن التاريخ لا يصنعه الطغاة وإنما الأحرار، قد يطول الوقت لكن دول الطغيان ستسقط ودول الحرية ستعلو، إن إعلان ترامب منح الجولان لإسرائيل، هذا الإعلان سيسقط، لأن لا حق يعلو فوق حقنا، فلا نقاش على هوية هذه الأرض، وندين صوت الصمت العربي حيال هذا القرار، مرتفعات الجولان كانت سورية وستبقى سورية.”

آخر الأخبار
الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية خالد عبد المجيد يعزي قائد الثورة الإسلامية وقائد فيلق القدس بشهداء العدوان الإجرامي على القنصلية الإ...