متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف قوى المقاومة الفلسطينية: “بالمقاومة والانتفاضة وتصعيد المواجهة للاحتلال الصهيوني نستعيد الأرض والحقوق”.

 

أصدر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية بيان قي الذكرى ال43 ليوم الأرض الخالد جاء فيه:ـ
يصادف اليوم الثلاثين من آذار يوم الأرض الخالد فمنذ 43 عاماً وشعبنا العربي الفلسطيني, يحيي هذه الذكرى في فلسطين المحتلة عام 1948 والضفة الغربية والقدس وغزة ومخيمات اللجوء والمهاجر, مجسداً وحدته الوطنية, مؤكداً على التمسك بكامل حقوقه الوطنية والتاريخية الثابتة غير القابلة للتصرف.
وفي هذا العام تمر الذكرى في ظل أحداث وتطورات وظروف ومستجدات كثيرة وخطيرة, تتعلق بمحاولات تصفية القضية الفلسطينية استناداً للخطط والمشاريع الأمريكية ـ الصهيونية ـ وآخرها “صفقة القرن” التي أطلقها الرئيس الأمريكي بحضور وتواطؤ وتآمر العديد من الأنظمة العربية والإسلامية وخاصة السعودية ودول الخليج.
وإزاء ذلك فإننا نرى أن المقاومة بكل أشكالها وفي مقدمتها الكفاح المسلح والانتفاضة الشعبية وتصعيد المواجهة للاحتلال الصهيوني هي الطريق الوحيد للحفاظ على الحقوق وإفشال المشاريع والمخططات التي تستهدف النيل من قضيتنا وحقوق شعبنا الوطنية.
إن فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية, وهي تواجه الاحتلال والاستيطان وتقوم بدورها الوطني في تطوير أشكال النضال في الأراضي المحتلة تؤكد على ما يلي:-
1ـ التأكيد على وحدة شعبنا في كل أماكن تواجده في الأراضي المحتلة عام 48 وفي الضفة والقدس والقطاع والمخيمات الفلسطينية والمهاجر.
2ـ إن المقاومة المسلحة هي الشكل الرئيسي للنضال والمواجهة مع الاحتلال إلى جانب كل أشكال النضال الأخرى.
3ـ نؤكد على أن القدس العاصمة الأبدية لفلسطين, ونرفض وسنواجه إعلان ترامب حول القدس والجولان وسنستمر في التصدي لكل الإجراءات الصهيونية في المدينة المقدسة.
4ـ ندعو كل القوى والفصائل إلى وقفة ومراجعة نقدية شاملة لكل السياسات السابقة, من أجل العودة لحالة الاصطفاف الوطني الكامل على قاعدة المواجهة للاحتلال ورفض اتفاقات والتزامات أوسلو المدمرة.
5ـ ندعو قيادة المنظمة والسلطة بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني, ووقف كل التعهدات الأمنية والسياسية والاقتصادية.
6ـ الإسراع في العمل والتحرك مع كل القوى والفصائل وكل تيارات وتجمعات شعبنا لإعادة بناء م.ت.ف واستعادة دورها الوطني على قاعدة الميثاق الوطني وبرنامج المقاومة.
7ـ ندعو كل قوى شعبنا بتحميل مسؤولياتها في معركة المواجهة مع الاحتلال, والضغط لإنهاء الانقسام والعمل لتحقيق وحدة وطنية حقيقية تلتزم بحقوق شعبنا.
8ـ نؤكد على تعزيز التنسيق والعمل مع كل القوى والأحزاب والهيئات الشعبية العربية, لمواجهة سياسة التطبيع والخنوع التي تقوم بها بعض الدول العربية.
9ـ نؤكد على الترابط مع دول وقوى محور المقاومة في سورية وإيران وحزب الله وكل القوى المناهضة للمشروع الأمريكي ـ الصهيوني ـ الرجعي في المنطقة.
10ـ تعزيز التنسيق والتعاون مع كل القوى والهيئات والحركات المناهضة للصهيونية والعنصرية في العالم وخاصة حركات المقاطعة الدوليةBDS.
دمشق: 30/3/2019م المكتب الصحفي

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير