متخصص بالشأن الفلسطيني

خلافات بين محمود عباس وأعضاء في اللجنة المركزية لفتح بسبب فعاليات يوم الأرض!

 

رام الله: أكدت مصادر خاصة في رام الله انه تم إعلان حالة الطوارىء في أجهزة السلطة الأمنية والتي ستبدا من ساعات فجر السبت لمدة 24 ساعة، لمنع اندلاع مواجهات وتصعيد الفعاليات بالقرب من مواقع وحواجز جيش الإحتلال.
واكدت هذه المصادر ان إجتماع أمني عقد بين منسق سلطات الاحتلال وقيادات في سلطة رام الله ظهر الجمعة.

وقالت المصادر المطلعة، أن هناك خلافات داخل حركة فتح بين أعضاء في مركزية حركة فتح ورئيسها محمود عباس ، حول إحياء يوم الأرض بعد إصدار تعليمات من رئيس سلطة الحكم الإداري المحدود محمود عباس دعا فيها للحد من التفاعل والمشاركة في الفعاليات المقررة يوم السبت .
من جهتها قالت المصادر أن تعليمات محمود عباس تلك ،عارضها نائبه محمود العالول واعضاء اللجنة المركزية للحركة عباس زكي وتوفيق الطيراوي .

وبحسب المصادر، فان القرارات التي اصدرها عباس تتمثل في: “ضبط الأقاليم في محافظات الضفة الغربية وتنظيم اعتصامات من أجل آحياء ذكرى الأرض فقط داخل الميادين الرئيسية، بالإضافة للعمل على منع تحويل تلك الاعتصامات إلى مظاهرات للحد من وصولها إلى الطرق الإلتفافية التي يستخدمها المستوطنين.
وأضافت: انه تم التشديد للعمل على منع الوصول للحواجز العسكرية الإسرائيلية ونقاط التماس.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية برام الله قررت برنامج فعاليات في ذكرى يوم الأرض، ودعت لأوسع مشاركة والتصعيد عند نقاط الاحتكاك مع جيش الاحتلال.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...