متخصص بالشأن الفلسطيني

مسيرات جماهيرية في المخيمات الفلسطينية في سوريا إحياءً “ليوم الأرض”ورفضاً لإعلان ترامب ضم لقدس والجولان لدولة الإحتلال.

 

ريف دمشق-سانا
نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم مسيرتين جماهيريتين إحياء للذكرى الثالثة والأربعين ليوم الأرض ورفضا لإعلانات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجائرة حول القدس العربية والجولان السوري المحتل وذلك في مخيمي جرمانا وخان دنون بريف دمشق.
وانطلقت مسيرة مخيم خان دنون من أمام جامع النصر وصولا إلى ساحة فلسطين بينما انطلقت مسيرة مخيم جرمانا من أمام جامع عمر بن الخطاب وصولا إلى ساحة مكتب الصاعقة بالمخيم وتم خلالهما رفع العلمين السوري والفلسطيني.
وردد المشاركون فيهما هتافات ورفعوا لافتات تؤكد أن الاحتلال إلى زوال مهما طال أمده وأن حقوق الشعوب العربية في الأراضي العربية التي احتلها كيان الاحتلال الإسرائيلي لن يتم التفريط بها ولا بحبة تراب منها مهما غلت التضحيات ولا بد أن تعود هذه الحقوق عاجلا أم آجلا.
وأكدت الفصائل في بيان لها أن الجولان العربي السوري المحتل جزء لا يتجزأ من الأرض السورية كما القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين مشددين على رفضهم القاطع لكل أشكال المخططات والقرارات الاستعمارية التي تستهدف النيل من حقوق الشعوب العربية المناضلة ضد الاحتلال الصهيوني.
وأشارت الفصائل إلى أن المسيرتين تحملان رسائل دعم لأبطال الشعب الفلسطيني الذين يقاومون كيان الاحتلال بكل الوسائل ويتمسكون بالأرض والهوية كحق تاريخي بفلسطين ورسائل فخر وسمو وكبرياء وشرف إلى أرواح شهداء فلسطين وسورية والمقاومة موجهين التحية إلى الجيش العربي السوري درع الأمة العربية والشعب السوري الصامد ولكل من يقف إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب ومواجهة مشاريع تفكيك المنطقة.
شارك في المسيرتين ممثلون عن الفصائل الفلسطينية وفعاليات ثقافية واجتماعية وطلابية وأهلية.

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية