متخصص بالشأن الفلسطيني

وفد مؤتمر الدفاع عن القدس يسلم وزير الشؤون الدينية الماليزي المقررات الختامية للمؤتمر

 

قام وفد من مؤتمر الدفاع عن القدس المنعقد في ماليزيا بزيارة لوزير الشؤون الدينية الدكتور مجاهد بن يوسف راوا حيث قدم له اعلان بوتراجايا الذي حدد المقررات النهائية للمؤتمر.
وقد حضر اللقاء الشيخ داتو احمد اونج المستشار العام لحزب أمانة الماليزي والشيخ بلال سعيد شعبان أمين عام حركة التوحيد الاسلامي والشيخ عبد الله كتمتو والدكتور حسن مصطفى عضوا الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين ورئيس منتدى شباب الأمة الشيخ سيد بركة.
وشكر الوفد الوزير لرعاية الرسمية للمؤتمر الذي ضم وفودا مشاركة من قرابة ٣٠ دولة.
وأكد معالي الوزير على مكانة القضية الفلسطينية لدى الشعب الماليزي بكل اطيافه واعتبر أن قضيتهم قضية حق ومقدساتهم بكل أبعادها الدينية والوطنية والإنسانية
واضاف لا يوجد شعب محتلة أرضية في القرن الواحد والعشرين سوى الشعب الفلسطيني وهذا ظلم تتحمل مسؤوليته الدول الداعمة للكيان الصهيوني والمؤسسات الدولية التي تغطي اجرامه.
ووعد بالتعميم على الأئمة والخطباء بالتذكير الدائم بمظلمة الشعب الفلسطيني واحتلال الاقصى وتقديم كل ما يلزم من دعم لأنه حق وواجب تجاه شعب أبي يدافع نيابة عن الأمة جمعاء.
وخلال تواجد الوفد في مبنى البرلمان الماليزي، تلقى دعوة للإجتماع بمجموعة من أعضاء كتلة الحزب الإسلامي الماليزي في البرلمان. حيث جرى تعارف بين الطرفين واطلع الوفد أعضاء الحزب بأنشطة الوفد ونتائج زيارته إلى ماليزيا، وتم بحث آفاق التعاون المشترك في سبيل خدمة القضية الفلسطينية وتعزيز المشاركة الماليزية في الدفاع عن الاقصى ودعم الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال وسياسات التهويد.

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير