متخصص بالشأن الفلسطيني

ملتقى تضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بالعاصمة دمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أعلن المشاركون في ملتقى التضامن مع الأسرى ورفض القرارات العنصرية الصهيونية بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والذي أقيم في مقر المجلس الوطني الفلسطيني في العاصمة دمشق 27/3/2019، عن رفضهم لقرارات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تجاه الجولان المحتل واعتبروا أن هذا القرار لايساوي الحبر الذي كتب فيه، ولايحق لأحد أن يزور هوية الجولان، فالجولان أرض عربية سورية.
اعتبر خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مداخلة له أن هذا الملتقى يتزامن مع الموقف الوطني والقومي لمواجهة قرارات “ترامب” تجاه القدس والجولان، فالمعركة واحدة ضد العدو الصهيوني، موضحا التكامل بين شباب الضفة المنتفضين وقوة الردع الصاروخية لدى المقاومة في غزة واقدام الأسرى الأبطال داخل السجون على طعن الصهاينة، مما يدل على وحدة موقف الشعب تجاه خيار المقاومة.
وتحدث اسماعيل السنداوي منسق حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن الاجراءات التي اتخذتها لجنة شاليط ولجنة آردان العنصرية ضد الأسرى واعتبرها من أخطر القرارات التي اتخذت من قبل الاحتلال (تقليص عدد الزيارات، منع العلاج وعزل الأسرى عن المحيط وإلخ…)، مشيرا إلى أهمية هذا الملتقى في افشال مخططات السجان الإسرائيلي ببث اليأس في نفوس الأسرى.
وشدد تحسين الحلبي “أسير محرر” على الترابط القوي بين الأسرى الفلسطينين وبين عميد الأسرى صدقي المقت مما يدل على وحدة الموقف تجاه مقاومة العدو الصهيوني.
ودعا مسؤول الأسرى والمحررين في الشتات الأسير المحررأحمد ابو السعود إلى مسيرة في دمشق دعما للأسرى لما لسورية وشعبها من وقع هام في نفوس الأسرى.
وشدد المشاركون على حق الاسرى في رفض سياسة الاستبعاد والتنكيل الجائر بحقهم، مشيرين إلى أن قضية الأسرى ليست انسانية بل هي قضية دولية تخضع لقوانين وأعراف القانون الدولي العام بإعتبارهم أسرى حرب ومقاتلين من أجل الحرية حسب اتفاقيات جنيف التي تكفل للشعوب الواقعة تحت الاحتلال بحق المقاومة بكافة الوسائل الممكنة.
وأشاروا إلى استمرار الهجمة البربرية من حكومة الاحتلال على الأسرى الفلسطينين والعرب منذ بداية العام 2019 حتى الآن، من خلال قمع الأسرى في سجن رامون والنقب وإبقائهم في الأقسام التي تحتوي على أجهزة التشويش المسرطنة، في استهداف واضح لحياتهم وسلامتهم الجسدية.
وأعلنوا عن تشكيل خلية أزمة مشتركة من كافة أبناء الحركة الأسيرة والتي ستدير ثورة السجون باقتدار وثبات.
ودعوا اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها من خلال إجراء زيارات عاجلة إلى سجن “النقب” و “الرملة” و “رامون” للوقوف على الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى يوميا.

آخر الأخبار
أعداد الجنود الأمريكيين القتلى في العدوان على غزة في إزدياد وتثير ضجة وجدلاً داخل أمريكا. لماذا تصر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على ملاحقة رجال المقاومة بالضفة الغربية..آخرها ما حدث بجنين..؟ مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات...