متخصص بالشأن الفلسطيني

“يوم القدس الثقافي”الحجج الصهيونية لامتلاك فلسطين والرد العربي عليها” ندوة في مكتبة الأسد بدمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
ضمن فعاليات يوم القدس الثقافي أقامت مؤسسة القدس الدولية فرع سورية ندوة حوارية بعنوان ” الحجج الصهيونية لامتلاك فلسطين والرد العربي عليها، حاضر فيها الأخ أبو حازم الصغيّر أمين سر حركة فتح /الانتفاضة، وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بالعاصمة دمشق27/3/2019، بحضور السيد جواد تركآبادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ود.خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية “سورية” د.طلال ناجي الأمين المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة، وخالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وممثلي عن الفصائل والهيئات والفعاليات والاتحادات السورية والفلسطينية.
واستعرض أبو حازم الصغير أمين سر حركة فتح الانتفاضة خلال المحاضرة ظهور فكرة جمعيات تسمى “أحباء صهيون” التي تعد أول حركة صهيونية منظمة في عصر ظهور الحركات القومية في أوروبا بصورة عامة وتأثر الحركة الصهيونية بها مشيرا إلى الادعاءات التي يتذرع بها الصهاينة لإثبات حقوقهم المزعومة في فلسطين وفي مقدمتها “الادعاء الديني القائم على ربط الديانة اليهودية بأرض فلسطين والادعاء التاريخي اضافة الى الادعاء القانوني بمنحهم الشروع في احتلال فلسطين”.
بين المحاضر أن الصهاينة لعبوا على العامل النفسي ومبدأ العطف للوصول إلى غايتهم بتشريد الشعب الفلسطيني واضطهاده مشيرا الى ادعاءات الصهاينة الكاذبة لتبرير قدومهم إلى فلسطين مؤكدا أن كل هذه الادعاءات أصبحت مكشوفة وباطلة تردعها مقاومة الشعب الفلسطيني وارادته الصارمة.
الدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية أكد ضرورة تشكيل منظومة عربية للدفاع عن الحقوق المغتصبة والأراضي المحتلة بعزيمة وارادة المقاومة الفلسطينية والجيش السوري المغوار لافتا إلى أن قرارات ترامب الأخيرة لم يكن ليتجرأ باعلانها لولا صمت الدول العربية والتغاضي عنها خدمة لمصالح كيان الاحتلال.
الى ذلك أكد المشاركون في المحاضرة على أن هذه الادعاءات الصهيونية بشان فلسطين باطلة والأكاذيب التي يحيكونها مكشوفة مشددين على أن الرد لا يكون إلا بتحقيق مبدأ ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة حتى تحرير كل شبر من فلسطين العربية والجولان العربي السوري المحتل.

آخر الأخبار
*وفد من قيادة حركة "حماس" يزور سورية الشهر الجاري. حركة الجهاد الإسلامي تقيم مهرجاناً بدمشق في الذكرى الـ 35 لانطلاقتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تُهنئ الرئيس بشار الأسد بالذكرى الـــ49 لحرب تشرين التحريرية جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...