متخصص بالشأن الفلسطيني

طيران الاحتلال يجدد غاراته فجرا على عدة مواقع بغزة

غزة – جددت الطائرات الحربية الصهيونية، فجر اليوم الأربعاء، غاراتها على قطاع غزة، في حين أطلقت المقاومة الفلسطينية صاروخا تجاه مدينة عسقلان المحتلة، في ظل استمرار المساعي لتثبت التهدئة بعد جولة التصعيد الأخيرة.

وأفادت مصادر محلية، أن طائرات حربية صهيونية استهدفت عدة مواقع للمقاومة فجر اليوم، جنوبي قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

وأضاف أن طائرات حربية من نوع “إف 16” أطلقت ثلاثة صواريخ تجاه موقع للمقاومة في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل، إضافة إلى إلحاق أضرار في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

وأدى القصف “الإسرائيلي” إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة رفح، عقب تضرر شبكة الكهرباء المغذية للمدينة بفعل القصف الواسع.

كما قصف الطيران الحربي الصهيوني موقعاً آخرا شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع بصاروخين ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وفي السياق ذاته، قال الناطق باسم الجيش إنه في أعقاب تفعيل صفارات الإنذار في منطقة عسقلان الصناعية فجر اليوم، تم الكشف عن إطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة.

واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” “القصف المتكرر من الاحتلال بأنه لن يُرمم المعنوية المنهزمة لجيشه أو يُكسب قيادته انجازاً موهوماً”.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح مكتوب له :”إن المقاومة تدير الميدان بكل حكمة واقتدار”.

وكانت المقاومة أطلقت الليلة الماضية صاروخا تجاه منطقة “اشكول” في النقب الغربي حيث انفجر في المكان متسببا بأضرار.

آخر الأخبار
85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ... *محافظ الحديدة وفريق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة يزورون ميناء الصليف* *معارضة بريطانية لبيع الأسلحة للسعودية* 5 تحديات أمنية مُقلقة "لإسرائيل"من جنين إلى طهران مرحلة الهجمات المتقنة للجيل الفلسطيني الجديد والنتائج الأقسى "للذئاب الفالته " كما يُطلق عليها "الإس... دلالات الردّ الفلسطيني المقاوم السريع على مجزرة جنين وخيارات العدو المسدودة مدن في فلسطين بالحرف والصورة للفنان التشكيلي الفلسطيني سليم عاصي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 31/يناير 2023*