متخصص بالشأن الفلسطيني

ملتقى دعم صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني الرجعي بالعاصمة دمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي

انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية القومية ودعماً للشعب اليمني الشقيق في مواجهته للعام الرابع على التوالي عدوانا أمريكيا صهيونيا سعوديا, أعلنت القوى والفصائل والأحزاب والهيئات والفعاليات الشعبية السورية والفلسطينية والعربية في ملتقى دعم صمود الشعب اليمني الذي أقيم اليوم 25/3/2019في العاصمة السورية دمشق، عن ادانتهم واستنكارهم لهذا العدوان على جمهورية اليمن الشقيقة وشعبها العربي الأصيل, الذي أفشل وهزم دوماً كل عدوان خارجي, وقدًم على مدى التاريخ الأمثولة في الشجاعة والتضحية دفاعاً عن أرضه وسيادته الوطنية.
وأكد المجتمعون أن مصير العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي على اليمن سيواجه ذات المصير الذي لقيه العدوان الإرهابي على سورية, ولن يحصد إلا الهزيمة والفشل والعار لمن ارتكبه تنفيذاً لأوامر ومخططات الغرب الاستعماري.
ودعا المجتمعون كافّة القوى الشعبية والمنظمات الأهلية والقوى السياسية والنخب الفكرية والثقافية على الساحتين العربية والدولية إلى مواجهة العدوان, وتحمل مسؤولياتها التاريخية من خلال الحراك الشعبي والفكري والثقافي والإعلامي والحزبي في الضغط على الحكومات المعنية, لإيقاف ذلك العدوان المجرم الذي ألحق أضراراً كبيرة في اليمن الشقيق, وارتكب أبشع المجازر بشعبها.
وعبر المجتمعون عن دعمهم للشعب العربي الفلسطيني ويثمنون شجاعته ومقاومته في مواجهة العدوان الصهيوني على الأرض والشعب والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والأراضي المحتلة, ويطالبون أبناء الأمة العربية والإسلامية والقوى الحرة في العالم بالوقوف إلى جانبه وإدانة العدوان والاحتلال والاستيطان, ودعم حق الشعب العربي الفلسطيني وخاصةً حقه في العودة وتقرير المصير والتمسك بكامل حقوقه الوطنية والتاريخية ورفض ومواجهة كل أشكال التطبيع ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى “صفقة القرن”.
وأشاد المجتمعون برمز الأمة وعنوان صمودها السيد الرئيس بشار الأسد الذي امتلك الشجاعة السياسية والأدبية ما مكّن الشعب والجيش العربي السوري من إلحاق الهزيمة بالمشروع الأمريكي الصهيوني وأدواته الإرهابية.
وأكد المجتمعون وقوفهم إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهتها للعدوان الأمريكي الصهيوني وسعي أمريكا وحلفائها لحرف بوصلة الصراع العربي الصهيوني في اتجاهات أخرى بهدف إيجاد شرخ بين أبناء الأمة العربية والإسلامية الذين عاشوا تاريخاً واحداً ومصيراً واحدا، ووقوفهم إلى جانب حزب الله والمقاومة اللبنانية بقيادة سماحة السيد حسن نصرالله، وإلى جانب كفاح الشعب العربي في كل من ليبيا والعراق والبحرين من أجل تحقيق حريتهم والمحافظة على سيادتهم الوطنية.
ووجهوا التحية للشعب اليمني الشقيق وصموده بوجه العدوان دفاعاً عن وحدة بلده حتى تحقيق كافة أهدافه في الحرية والاستقلال.
شارك في الملتقى سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق السيد جواد تركآبادي القوى والفصائل والأحزاب والهيئات والفعاليات الشعبية السورية والفلسطينية والعربية, والتي تضم حزب البعث العربي الاشتراكي وفصائل المقاومة الفلسطينية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني ومؤسسة القدس الدولية(فرع سورية) وقوى المقاومة اللبنانية والقومية.

وتضمن الملتقى معرض صور ضوئية للمجازر التي ترتكب بحق الشعب اليمني، ومقاطع فيديو توثق عمليات القصف من أربع سنوات وحتى الآن والتي تسببت بقتل ألاف الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ، وتدمير البنى التحية.

آخر الأخبار
بعد 40 ساعة من المواجهات العنيفة وارتقاء 12 شهيدا و 25 آخرون بجراح متفاوته .. جيش الاحتلال ينسحب من ... *المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية.