متخصص بالشأن الفلسطيني

الاحتلال الصهيوني يتنكر لوقف النار .. العدوان على غزة لحظة بلحظة..والمقاومة ترد بقصف المستوطنات

 

غزة: أخلّت قوات الاحتلال بتفاهمات وقف إطلاق النار، ونفذت عدة غارات الليلة الماضية وفجر اليوم على أهداف متفرقة في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا أن طائرات الاحتلال جددت غاراتها على أهداف متفرقة خاصة في شمال القطاع.

ووفق المصادر فإن التطورات الأخيرة منذ فجر اليوم كانت على النحو الآتي:

6:00 صباحا، الإعلام الحكومي: رسميا قرار بانتظام دوام المؤسسات الحكومية بغزة ولا صحة لوجود تعليق أو إلغاء للدوام.

5:50 صباحا، طائرات الاحتلال تستهدف موقع البحرية التابع للمقاومة قرب البيدر غرب مدينة غزة.

5:35 صباحا، طائرات الاحتلال تقصف أرضاً خالية قرب موقع “بدر” للمقاومة في مُحرَرَة “نتساريم” جنوب غزة.

4:25 فجرا، طائرات الاحتلال تقصف بصاروخين على الأقل موقعا في دير البلح.

3:20 فجرا، الاحتلال يعلن: هاجمنا 15 هدفا في بيت حانون وبيت لاهيا لحماس والجهاد الإسلامي.

3:15 فجرا، رشقة من صواريخ المقاومة تنطلق نحو أراضينا المحتلة، ردًّا على العدوان، وصفارات الإنذار تدوي في مغتصبات غلاف غزة.

3:12 فجرا، طائرات الاحتلال تقصف بالمدفعية أراضي زراعية قرب بورة أبو سمرة شمال بيت لاهيا.

3:10 طائرات مسيرة للاحتلال تقصف موقع عسقلان للمقاومة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

2:50 طائرات الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة في بيت حانون، والقصف يتسبب بنُشوب حريق كبير في مسجد عمر بن عبد العزيز.

2:30 طائرات الاحتلال تشن عدة غارات على المناطق الشرقية لبيت حانون والمناطق الغربية لبيت لاهيا.

2:15 فجرا، قذيفة مدفعية من الاحتلال قرب مكب النفايات شرق دير البلح.

2:10 فجرا مدفعية الاحتلال تستهدف مرصدا للمقاومة شرق خانيونس.

2:05 فجرا طائرات الاحتلال تجدد قصف موقع “حطين” التابع للمقاومة شمال قطاع غزة.

10:50 مساءً، طائرات الاحتلال تقصف منطقة التفاح بغزة.

ويأتي استمرار التصعيد رغم تأكيد غرفة العمليات المشتركة التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار والتزامها بها ما التزام الاحتلال.

وقبل ذلك أكد مصدر فلسطيني مساء الاثنين التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة في قطاع غزة.

وقال المصدر ” إن الجهود المصرية والأممية نجحت في إعادة تثبيت وقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، وإنهاء هذه الجولة من التصعيد.

وشنت قوات الاحتلال عبر طيرانها الحربي عشرات الغارات على مدار نحو 5 ساعات مساء الاثنين على أهداف متفرقة في قطاع غزة، ودمرت منشآت مدنية وأخرى للمقاومة، وتسبب بإصابة عدد من المواطنين.

ومن أبرز المواقع المستهدفة؛ مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ومقر الأمن الداخلي بغزة، ومقر شركة الملتزم بغزة.

في المقابل أطلقت فصائل المقاومة رشقات صاروخية على مستوطنات غلاف غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة للمقاومة أن هذه الرشقات ردًّا على عدوان الاحتلال محذرة بأنه إذا زاد القصف زادت المقاومة من ردها.

وجاءت هذه الجولة من التصعيد بعد إصابة سبعة مستوطنين في سقوط صاروخ على مستوطنة مشميرت شمال “تل أبيب” أعلن الاحتلال أنه أطلق من غزة دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاقه.

آخر الأخبار
الجهاد والفصائل واتحاد الكتاب العرب ومؤسسة مهجة القدس تقيم حفل إشهار كتاب قبس من نور للكاتب الفلسطين... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عملية القدس البطولية ردا على مجزرة جنين..10 قتلى صهاينة و 23 جرحى 5 في حالة الخطر بمسدس وعدة مخازن م... منفذ العملية في القدس: علقم خيري 21 عاما من سكان شرق القدس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center اسنشهاد وجرح ثلاثة آلاف و404 مواطنين  بنيران العدو السعودي منذ أبريل 2022 بهجت ابو غربية وجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وزارة الخارجية اليمنية تدين بشدة استمرار كيان العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدني... *الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 26/يناير 2023* تقرير: تعرف على الوحدة "504" التي مهامتها تجنيد العملاء نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center بيان صادر عن 172 شبكة ومنظمة حقوقية  دولية يطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورفع الحصار عنه الإضرار بالعلاقات مع واشنطن... التهديد الإستراتيجي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل...في تقرير معهد أبحاث ... لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لايران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center *عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية، أيقونة القدس والنضال والمقاومة .* ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الأستاذ بهجت أبو غربية"أبو سامي" شارك في ثورة 36 والجهاد المقدس 48 و... مواجهة مخاطر ما يسمى الدبلوماسية الروحية والولايات المتحدة الإبراهيمية.. محاضرة في ثقافي أبو رمانة نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ... مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ17: أهداف مناهضة للاستعمار والسيطرة للإمبريالية العالمية والص... الذاكرة المعاصرة لشخصيات وطنية من عكا والناصرة صحيفة عبرية: "حزب الله" يقيم برج مراقبة يتجاوز حاجزا مرتفعا للجيش الإسرائيلي على الحدود نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center