متخصص بالشأن الفلسطيني

الاحتلال الصهيوني يتنكر لوقف النار .. العدوان على غزة لحظة بلحظة..والمقاومة ترد بقصف المستوطنات

 

غزة: أخلّت قوات الاحتلال بتفاهمات وقف إطلاق النار، ونفذت عدة غارات الليلة الماضية وفجر اليوم على أهداف متفرقة في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا أن طائرات الاحتلال جددت غاراتها على أهداف متفرقة خاصة في شمال القطاع.

ووفق المصادر فإن التطورات الأخيرة منذ فجر اليوم كانت على النحو الآتي:

6:00 صباحا، الإعلام الحكومي: رسميا قرار بانتظام دوام المؤسسات الحكومية بغزة ولا صحة لوجود تعليق أو إلغاء للدوام.

5:50 صباحا، طائرات الاحتلال تستهدف موقع البحرية التابع للمقاومة قرب البيدر غرب مدينة غزة.

5:35 صباحا، طائرات الاحتلال تقصف أرضاً خالية قرب موقع “بدر” للمقاومة في مُحرَرَة “نتساريم” جنوب غزة.

4:25 فجرا، طائرات الاحتلال تقصف بصاروخين على الأقل موقعا في دير البلح.

3:20 فجرا، الاحتلال يعلن: هاجمنا 15 هدفا في بيت حانون وبيت لاهيا لحماس والجهاد الإسلامي.

3:15 فجرا، رشقة من صواريخ المقاومة تنطلق نحو أراضينا المحتلة، ردًّا على العدوان، وصفارات الإنذار تدوي في مغتصبات غلاف غزة.

3:12 فجرا، طائرات الاحتلال تقصف بالمدفعية أراضي زراعية قرب بورة أبو سمرة شمال بيت لاهيا.

3:10 طائرات مسيرة للاحتلال تقصف موقع عسقلان للمقاومة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

2:50 طائرات الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة في بيت حانون، والقصف يتسبب بنُشوب حريق كبير في مسجد عمر بن عبد العزيز.

2:30 طائرات الاحتلال تشن عدة غارات على المناطق الشرقية لبيت حانون والمناطق الغربية لبيت لاهيا.

2:15 فجرا، قذيفة مدفعية من الاحتلال قرب مكب النفايات شرق دير البلح.

2:10 فجرا مدفعية الاحتلال تستهدف مرصدا للمقاومة شرق خانيونس.

2:05 فجرا طائرات الاحتلال تجدد قصف موقع “حطين” التابع للمقاومة شمال قطاع غزة.

10:50 مساءً، طائرات الاحتلال تقصف منطقة التفاح بغزة.

ويأتي استمرار التصعيد رغم تأكيد غرفة العمليات المشتركة التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار والتزامها بها ما التزام الاحتلال.

وقبل ذلك أكد مصدر فلسطيني مساء الاثنين التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة في قطاع غزة.

وقال المصدر ” إن الجهود المصرية والأممية نجحت في إعادة تثبيت وقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، وإنهاء هذه الجولة من التصعيد.

وشنت قوات الاحتلال عبر طيرانها الحربي عشرات الغارات على مدار نحو 5 ساعات مساء الاثنين على أهداف متفرقة في قطاع غزة، ودمرت منشآت مدنية وأخرى للمقاومة، وتسبب بإصابة عدد من المواطنين.

ومن أبرز المواقع المستهدفة؛ مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ومقر الأمن الداخلي بغزة، ومقر شركة الملتزم بغزة.

في المقابل أطلقت فصائل المقاومة رشقات صاروخية على مستوطنات غلاف غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة للمقاومة أن هذه الرشقات ردًّا على عدوان الاحتلال محذرة بأنه إذا زاد القصف زادت المقاومة من ردها.

وجاءت هذه الجولة من التصعيد بعد إصابة سبعة مستوطنين في سقوط صاروخ على مستوطنة مشميرت شمال “تل أبيب” أعلن الاحتلال أنه أطلق من غزة دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاقه.

آخر الأخبار
"حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني...