متخصص بالشأن الفلسطيني

أسير فلسطيني طعن ضابطين بسجن النقب ..وإصابات بين الأسرى وفصائل المقاومة تحذر العدو.

القدس المحتلة: أفاد مكتب إعلام الأسرى، مساء الأحد، أن أسيراً فلسطينياً أقدم على طعن سجانين اثنين في قسم “3” في سجن النقب.
وأوضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت باقتحام السجن وشرعت بإطلاق النار والغاز ، مرجحة وقوع إصابات في صفوف الأسرى الفلسطينيين.
وأكد أن سجن النقب الصحراوي تحول إلى ساحة حرب، واستدعى جيش الاحتلال طائرات مروحية لنقل المصابين.
وأفاد أن أصوات التكبير والهتافات تعلو في أقسام سجن النقب، وسط إطلاق نار من قبل قوات القمع الإسرائيلية.
وأكد مكتب إعلام الأسرى إصابة 15 في صفوف الأسرى بقسم 3 بسجن النقب جراء الهجمة الإسرائيلية.
واعترفت مصلحة السجون الإسرائيلية بشكل رسمي بإصابة سجانين، بعد قيام أسير بطعنهم داخل قسم 3 في سجن النقب الصحراوي أحدهم خطيرة.
فيما أكدت القناة 12 العبرية أن أحد الحراس الذين تعرضوا للطعن في سجن كتسيعوت أصيب في الرقبة وحالته خطيرة، والثاني في يده بينما كان يحاول السيطرة على الأسير.

ودعت جمعية واعد للأسرى لمسيرات إسناد ومؤازرة للأسرى تتوجه صبيحة الغد لاعتصام أهالي الأسرى أمام مقر لجنة الصليب الأحمر بمدينة غزة
جمعية واعد للأسرى تطالب بتوفير حماية دولية عاجلة تحمي الأسرى من بطش الاحتلال وتدعو لإسناد شعبي وفصائلي لرد الهجمة المتصاعدة بحقه.
ودعت الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية إلى الإسراع في زيارة الأسرى في سجن النقب، والقيام بأوسع حِراك تضامني مع الأسرى.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية الاثنين، للنفير العام اسناداَ للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت مصادر محلية، إنّ القوى دعت لتنظيم مظاهرات مساندة للأسرى داخل سجون الاحتلال في مدينة الناصرة داخل اسرائيل، ومدينتي رام الله ونابلس.
وعلّقت جامعة بيرزيت تعلن الدوام الدراسي، تضامناً مع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، فيما أعلن النفير العام والاحتكاك المباشر في بيت إيل وقلنديا وحوارة وبقية أماكن التماس.
وأفادت إدارة سجن النقب الصحراوي، أنّ 15 أسيراً أصيبوا، بينهم 3 في حالة الخطر، في هبة غضب للمعتقلين داخل السجن، وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

التعليقات مغلقة.