متخصص بالشأن الفلسطيني

أسير فلسطيني طعن ضابطين بسجن النقب ..وإصابات بين الأسرى وفصائل المقاومة تحذر العدو.

القدس المحتلة: أفاد مكتب إعلام الأسرى، مساء الأحد، أن أسيراً فلسطينياً أقدم على طعن سجانين اثنين في قسم “3” في سجن النقب.
وأوضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت باقتحام السجن وشرعت بإطلاق النار والغاز ، مرجحة وقوع إصابات في صفوف الأسرى الفلسطينيين.
وأكد أن سجن النقب الصحراوي تحول إلى ساحة حرب، واستدعى جيش الاحتلال طائرات مروحية لنقل المصابين.
وأفاد أن أصوات التكبير والهتافات تعلو في أقسام سجن النقب، وسط إطلاق نار من قبل قوات القمع الإسرائيلية.
وأكد مكتب إعلام الأسرى إصابة 15 في صفوف الأسرى بقسم 3 بسجن النقب جراء الهجمة الإسرائيلية.
واعترفت مصلحة السجون الإسرائيلية بشكل رسمي بإصابة سجانين، بعد قيام أسير بطعنهم داخل قسم 3 في سجن النقب الصحراوي أحدهم خطيرة.
فيما أكدت القناة 12 العبرية أن أحد الحراس الذين تعرضوا للطعن في سجن كتسيعوت أصيب في الرقبة وحالته خطيرة، والثاني في يده بينما كان يحاول السيطرة على الأسير.

ودعت جمعية واعد للأسرى لمسيرات إسناد ومؤازرة للأسرى تتوجه صبيحة الغد لاعتصام أهالي الأسرى أمام مقر لجنة الصليب الأحمر بمدينة غزة
جمعية واعد للأسرى تطالب بتوفير حماية دولية عاجلة تحمي الأسرى من بطش الاحتلال وتدعو لإسناد شعبي وفصائلي لرد الهجمة المتصاعدة بحقه.
ودعت الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية إلى الإسراع في زيارة الأسرى في سجن النقب، والقيام بأوسع حِراك تضامني مع الأسرى.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية الاثنين، للنفير العام اسناداَ للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت مصادر محلية، إنّ القوى دعت لتنظيم مظاهرات مساندة للأسرى داخل سجون الاحتلال في مدينة الناصرة داخل اسرائيل، ومدينتي رام الله ونابلس.
وعلّقت جامعة بيرزيت تعلن الدوام الدراسي، تضامناً مع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، فيما أعلن النفير العام والاحتكاك المباشر في بيت إيل وقلنديا وحوارة وبقية أماكن التماس.
وأفادت إدارة سجن النقب الصحراوي، أنّ 15 أسيراً أصيبوا، بينهم 3 في حالة الخطر، في هبة غضب للمعتقلين داخل السجن، وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

آخر الأخبار
*وفد من قيادة حركة "حماس" يزور سورية الشهر الجاري. حركة الجهاد الإسلامي تقيم مهرجاناً بدمشق في الذكرى الـ 35 لانطلاقتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تُهنئ الرئيس بشار الأسد بالذكرى الـــ49 لحرب تشرين التحريرية جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...