متخصص بالشأن الفلسطيني

قمة مصرية أردنية عراقية مفاجئة في القاهرة الأحد..‎يسبقها اجتماع لرؤساء مخابرات الدول الثلاث

القاهرة: تعقد في القاهرة يوم الأحد قمة عربية ثلاثية يشارك فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله ورئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي.
جاء ذلك وفق ما أعلنه عادل عبد المهدي، رئيس الوزراء العراقي، في مؤتمر صحفي ظهر السبت، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.
وفي وقت سابق، قال المهدي في رسالة وجهها إلى العراقيين إنه سيعقد اجتماعا وصفه بـ “المهم” مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني عبد الله الثاني، في القاهرة، لبحث قضايا اقتصادية.
وأضاف “لقد أجلت سفرة عمل مهمة إلى الشقيقة الكبرى مصر مرات عديدة، بدعوة من الرئيس السيسي. ومنذ أكثر من شهرين والعمل جار على وضع الترتيبات الكاملة لإنجاز الزيارة في 23 ـ 24 من الشهر الجاري (مارس/ آذار)”.
وفي السياق ذاته، أعلنت الخارجية المصرية في بيان السبت، أن وزراء خارجية ورؤساء مخابرات كل من مصر والأردن والعراق سيعقدون اجتماعا سداسيا مساء اليوم السبت بالقاهرة.
ووفق البيان الذي نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية يشارك في الاجتماع الذي يعقد بقصر التحرير من الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، دون تفاصيل أكثر.
وتهدف القمة الأولى بين الزعماء الثلاثة، إلى تعزيز العمل العربي المشترك، والجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب بجانب تنسيق الرؤى قبل انعقاد القمة العربية نهاية مارس الجاري.
كما يصل الملك عبد الله ملك الأردن للقاهرة يوم الأحد، لتعقد القمة العربية التي تجمع بين مصر والأردن والعراق.

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير