متخصص بالشأن الفلسطيني

« الأم »الفلسطينية سنديانة الصمود والصبر ورمز العطاء وبذرة التضحيات

 

يحتفل العالم أجمع اليوم، بيوم الأم، والذي يصادف الـ21 من آذار من كل عام، حيث يحتفل به الفلسطينيون أينما كانوا بطريقتهم الخاصة تعبيراً منهم بفضل الأم المناضلة الحاضنة ومصدر طاقتهم جميعاً ورائدتها في العديد من الأحيان، فهناك العديد من الأطفال في قطاع غزة والضفة والقدس ممن فقدوا أمهاتهم، يتقطع قلبهم وهناك العديد من الأمهات اللواتي طوين صفحة هذا اليوم كي لا يذكرهم بعزيز ترك الحياة برصاصة من الاحتلال اخترقت قلبها قبل قلبه.

أمهات الشهداء أو أبناء الشهداء ليسوا الوحيدين مما ضحوا فهناك الأسيرات يقبعن حالياً في الأسر منهن أمهات ومنهن من تتقطع قلب أمهاتهن وهن في الخارج، إضافة إلى العديد من الحالات المأساوية المرضية التي تعاني منها الأمهات في قطاع غزة المحاصر .

الحركة النشطة التي تشهدها أسواق القطاع، للاحتفال بيوم الأم في محاولة لتعبير كل منهم عن مدى محبته لأمه يبقى قطاع غزة استثنائيا وليس كغيره من مناطق الضفة الغربية مكتسي بالحزن والأسى جراء الظروف الاستثنائية التي يمر بها جراء ما يواجهه من حصار ظالم ونتائج لثلاث حروب على القطاع ، إلا أن تكريم الأم هو التحدي الأكبر لتعويض وتكريم القوية والولادة للشهداء والمقاومين والمضحيين.

النساء والشابات اللواتي استشهدن في مسيرات العودة وانتفاضة القدس، 24 شهيدة، بينهنّ 12 شهيدات قاصرات أعمارهن لا تتجاوز الثامنة عشر عاماً، أصغرهم الطفلة رهف حسان ابنة العامين والتي ارتقت في قصف “اسرائيلي” على غزة.
وفي حديثنا عن الأم الفلسطينية ، فلا بد من تذكر الأم العاملة والمربية والممرضة والطبيبة والصحفية والأم المناضلة والأم المسنة فلكل منهن الاحترام والتقدير لما يناضلن من أجله .

آخر الأخبار
85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ... *محافظ الحديدة وفريق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة يزورون ميناء الصليف* *معارضة بريطانية لبيع الأسلحة للسعودية* 5 تحديات أمنية مُقلقة "لإسرائيل"من جنين إلى طهران مرحلة الهجمات المتقنة للجيل الفلسطيني الجديد والنتائج الأقسى "للذئاب الفالته " كما يُطلق عليها "الإس... دلالات الردّ الفلسطيني المقاوم السريع على مجزرة جنين وخيارات العدو المسدودة مدن في فلسطين بالحرف والصورة للفنان التشكيلي الفلسطيني سليم عاصي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 31/يناير 2023*