متخصص بالشأن الفلسطيني

شهيد برصاص الاحتلال ببيت لحم.. ومستوطن يدهس أحد عمال لجنة الاعمار بالخليل..وإضراب شامل يعم بيت لحم

 

بيت لحم: استشهد شاب وأصيب ثلاثة آخرون بجروح -مساء اليوم الأربعاء- برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، ما يرفع عدد الشهداء بالضفة منذ أمس إلى 4 شهداء.

وعم الاضراب الشامل، اليوم الخميس، محافظة بيت لحم، حدادا على روح الشهيد أحمد جمال مناصرة (23 عاما) من قرية وادي فوكين غرب بيت لحم.

يأتي الاضراب بناء على دعوة لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم، حيث يشمل المحلات التجارية، والمدارس، والجامعات، وكل مناحي الحياة، باستثناء قطاع الصحة .

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد في تصريحات صحفية، إن ما جرى هو إعدام مباشر لشاب في مقتبل العمر، محملا سلطات الاحتلال مسؤولية ما يجري، ومطالبا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإيقاف همجية الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد الشاب أحمد جمال مناصرة (28 عامًا) -وهو من قرية واد فوكين غرب بيت لحم- على مدخل الخضر، إثر إصابته في الصدر والأطراف برصاص الاحتلال “الإسرائيلي”، ونقل جثمانه إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، إضافة إلى إصابة 3 مواطنين آخرين.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه سيارة فلسطينية قرب حاجز النشاش؛ ما أدى لاستشهاد مناصرة وإصابة الشاب علاء غياظة بجروح خطيرة وإصابة زوجته من بلدة نحالين.

مستوطن يدهس أحد عمال لجنة الاعمار بالخليل ويلوذ بالفرار
عملية دهس”من مكان العملية”

الخليل: دهس مستوطن، اليوم الخميس، أحد عمال لجنة اعمار الخليل في حارة جابر في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وأكد الناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الانسان عارف جابر في تصريحات صحفية، أن مستوطنا أقدم على دهس العامل في لجنة الاعمار جمعة قفيشة (53 عاما)، ولاذ بالفرار.

وأشار جابر، إلى أن طواقم الهلال الأحمر هرعت إلى المكان وقدمت له الاسعافات الأولية، ومن ثم تم نقله إلى إحدى المستشفيات، لتلقي العلاج، حيث أصيب بكسر في اليد، وبعض الرضوض، ووصفت اصابته بالمتوسطة.

ومنتصف ليل الأربعاء أعدمت قوات الاحتلال الصهيوني، شابين بعد اقتحامها محيط قبر يوسف في نابلس، شمال الضفة المحتلة، بعد ساعات قليلة من استشهاد الفدائي عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت في اشتباك مع الاحتلال برام الله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه شابين كانا يستقلان سيارة قرب قبر يوسف، ما أدى إلى استشهادهما، في جريمة إعدام ميداني دون أي مبرر.

ووفق المصادر؛ فإن الشهيدين هما: رائد هاشم محمد حمدان (21 عاما)، وزيد عماد محمد نوري (20 عاما).

وأطلق مقاومون النار -مساء اليوم الأربعاء- على موقع لقوات الاحتلال الصهيوني قرب يعبد في جنين، شمال الضفة المحتلة.

ووفق موقع حدشوت 24 العبري؛ فقد فتح فلسطينيون النار على نقطة للجيش الإسرائيلي بالقرب من قرية يعبد، مدعيا عدم وقوع إصابات.

وذكر أن قوات الاحتلال تجري عمليات بحث واسعة لتحديد مكان المنفذين.

وتشهد الضفة المحتلة تصاعدًا في عمليات المقاومة بأشكالها المختلفة، وكان آخرها العملية النوعية التي نفذها الشاب عمر أبو ليلى، وتمكن خلالها من طعن جندي واغتنام سلاحه ثم تنفيذ عملية إطلاق نار، وانتهت عمليته بمقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال والمستوطنين.

آخر الأخبار
أعداد الجنود الأمريكيين القتلى في العدوان على غزة في إزدياد وتثير ضجة وجدلاً داخل أمريكا. لماذا تصر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على ملاحقة رجال المقاومة بالضفة الغربية..آخرها ما حدث بجنين..؟ مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات...