متخصص بالشأن الفلسطيني

هكذا ساعدت أجهزة السلطة الفلسطينية باغتيال الشهيد أبو ليلى

 

جراسا: سادت حالة من الارتياح لدى سلطات الاحتلال بعد تمكنها من اغتيال منفذ عملية سلفيت البطولية عمر أبو ليلى.
وأبدى قادة الاحتلال سعادتهم بتمكنهم من اغتيال أبو ليلى؛ مؤكدين أن العملية لم تكن لتتم لولا التنسيق الأمني العالي مع أجهزة أمن السلطة في الضفة المحتلة.

وقال مصدر أمني كبير أن رئيس “الشاباك” نداف أرغمان اتصل برئيس المخابرات ماجد فرج وشكره على المعلومات التي قدمها جهاز المخابرات بالضفة للشباك الذي تولى عملية ملاحقة الشهيد عمر أبو ليلة والوصول له.

كما ذكر راديو جيش الاحتلال أن أجهزة السلطة تعاونت مع الجيش منذ لحظات العملية الأولى وكشفت عن مكان المنفذ.

وقال كميل أبوركن منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق: “الوصول إلى منفذ العملية في أريئيل يعكس أهمية التنسيق الأمني مع أجهزة السلطة الفلسطينية”.

وأضاف أبو ركن: ” هذا يعزز فرص السلام والتعايش بين الشعبين”.

وكان الإعلام العبري، ذكر أمس، إن الوحدات الخاصة الصهيونية دخلت للأراضي الفلسطينية بسيارات تكسي صفراء تحمل لوحات فلسطينية.

وكان قائد الشرطة في الضفة المحتلة اللواء حازم عطا الله، قال: “نسعى جاهدين دون وجل أو خجل في العثور على منفذ عملية سلفيت الكيدية لتتفرغ قيادة السلطة في متابعة استعادة غزة المسلوبة من الظلاميين”.

وذكرت القناة 13 العبرية، أن “منفذ عملية سلفيت” عُثر عليه من خلال أمن السلطة بالتعاون مع الشاباك في منزل في قرية عبوين قضاء رام الله.

في السياق، قالت وسائل إعلام عبرية إن معلومات ذهبية وصلت مساء أمس إلى جهاز “الشاباك” عن المكان الذي يتحصن فيه الشهيد عمر أبو ليلى الذي نفذ عملية سلفيت البطولية.

وبحسب هيئة البث العبرية “كان11″، فإن جنود الاحتلال ووحدة “اليمام” الخاصة اقتحموا قرية عبوين قرب رام الله، وحاصروا المنزل الذي يتواجد فيه أبو ليلى، وطلبوا منه تسليم نفسه، إلا أنه رفض وأطلق النار على الاحتلال من خلال البندقية الذي استولى عليها خلال عمليته الفدائية.

وأطلق جنود الاحتلال النار بكثافة على المنزل المحاصر، وأطلقوا كذلك صواريخ مضادة للدروع، إضافة لإرسال أحد الكلاب المدربة لداخل المنزل، الذي عاد من الداخل ليدرك الاحتلال أن أبو ليلى قد استشهد. يديعوت أحرنوت: التنسيق الأمني مع أجهزة السلطة أوصلنا الى”عمر أبو ليلى”الذي اختار القتال على الاستسلام!

تل أبيب: قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية يوم الأربعاء، إنّ الشاب “عمر ابو ليلى” منفذ عملية “ارئيل قبل عدة ايام عثر عليه متحصن في أحد المنازل في بلدة عبوين قضاء رام الله

وأضافت الصحيفة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أنّ قوات كبيرة من الوحدات الخاصة والمستعربين وقوات الشاباك، اقتحمت البلدة، وحاصرت المنزل وطالبت عمر بتسليم نفسه الا انه رفض الاستسلام، وبدأ بإطلاق النار نحو الجنود.

وأوضحت، أنّ قوات الجيش (الإسرائيلي) أطلقت وابلا من النيران والصواريخ نحو المنزل، فأردت “أبو ليلى” قتيلاً.
وشددت، على أنّ جهود استخبارية وامنية مكثفة في الايام الماضية أجريت، للوصول الى ابو ليلى، بالإضافة إلى التنسيق الأمني مع اجهزة السلطة، وتم من خلالها تبادل المعلومات الاستخبارية وبالتالي ادت للوصول الى “عمر ابو ليلى”.

آخر الأخبار
*وفد من قيادة حركة "حماس" يزور سورية الشهر الجاري. حركة الجهاد الإسلامي تقيم مهرجاناً بدمشق في الذكرى الـ 35 لانطلاقتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تُهنئ الرئيس بشار الأسد بالذكرى الـــ49 لحرب تشرين التحريرية جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...