متخصص بالشأن الفلسطيني

اعتقل ذوي منفذ عملية سلفيت ..لاحتلال يواصل مداهمة سلفيت واندلاع مواجهات في جنين

 

الضفة الغربية: واصلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الاثنين (18-3) حملات الدهم والتفتيش في مناطق مختلفة في سلفيت شمال الضفة الغربية في إطار البحث عن منفذ العملية صباح أمس.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا بلدة الزاوية في سلفيت واقتحموا منزل أمين يوسف أبو ليلى والد منفذ العملية عمر أبو ليلى واعتقلوا والديه وشقيقه وفتشوا المنزل بطريقة همجية وخربوا الممتلكات.

كما انتشروا في شوارع البلدة واقتحموا عددًا من المنازل في إطار البحث عن المنفذ وسط استمرار إغلاق مداخل البلدة وانتشار واسع على مفارق الطرق.

كما استمرت المواجهات بشكل متقطع في منطقة بقعان البلاط في مدينة سلفيت، ومنعت الدخول والخروج من البوابة الحديدية على مدخل المدينة، في حين واصلت وحدات مشاة من جيش الاحتلال عمليات تفتيش في بروقين وخربة قيس وكفر الديك شملت الجبال والوديان ونصب حواجز متفرقة في مختلف النقاط.

وكذلك واصل القناصة من جنود الاحتلال تمركزهم على أسطح المنازل التي حولوها لثكنات عسكرية في خربة قيس في سلفيت والتي يراقبون من خلالها منازل المواطنين.

وفي مدينة جنين شمال الضفة الغربية اندلع مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال الصهيوني التي داهمت المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا البلدة القديمة في مدينة جنين واعتقلوا الشاب محمد الميثلوني (18 عاما) عقب تفتيش منزل ذويه.

واشتبك الجنود مع الشبان؛ حيث ألقيت “أكواع” عبوات محلية الصنع على الجنود خلال المواجهات التي استمرت حتى انسحاب جنود الاحتلال من المدينة.

وفي ضاحية خروبة بمدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال أيضًا الشابين عمر عقل عمر (18 عاما) ، وأحمد موسى المغير (18 عاما).

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير