متخصص بالشأن الفلسطيني

المذبحة تعيد للأذهان مجزرة الحرم الإبراهيمي..سفاح نيوزيلندا ومجرمو “إسرائيل” وجهان لإرهابٍ واحد!

فلسطين اليوم 15مارس2019
سيطرت مشاعر من الحزن والألم الشديدين من الحزن والألم لدى الأوساط العربية مسلمين ومسيحيين ولدى المجتمعات الإسلامية وأحرار العالم إثر سقوط العشرات بين قتلى وجرحى في هجومين إرهابيين وقعا على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا.

وأكدت الشرطة النيوزيلندية سقوط العشرات بين قتلى وجرحى في هجومين وقعا على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند، وأعلنت احتجاز ثلاثة رجال وامرأة بعد وقوع الهجومين.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً لفيديو بثه الجاني بشكل مباشر على موقع “فيسبوك”؛ لتوثيق مجزرته، يظهر فيه كيف اقتحم المسجد واستخدم سلاحاً رشاشاً، وهاجم المصلين عقب صلاة الجمعة، الذين وصل عددهم إلى نحو 300 مصلٍ.

وكان المهاجم يضع كاميرا نقل مباشر مثبتة على رأسه وثقت دخوله إلى مسجد “النور” في مدينة الجزيرة الجنوبية، وسط “كرايست تشيرتش”، ومباشرته بإطلاق النار.

وأوضح الفيديو تساقط المصلين صرعى من جراء رمي الرصاص من مسافات قريبة في داخل المسجد، وحاول بعض المصلين تفادي الإطلاقات بالهرب لكن القاتل كان يتبعهم ويصوب نحوهم سلاحه موجهاً لهم الرصاصات القاتلة.

وابدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي حزنهم الكبير جراء المجزرة التي وصفوها بـ”المروعة”، وما زاد من بشاعتها كون أن الجريمة حدثت في بيت من بيوت العبادة، إضافة لجرأته على القتل وعدم تورعه في قتل المصابين والعالقين في المسجد، بل زاد من وقاحته أنه كان يطلب من متابعيه على البث المباشر مشاركة منشوره الذي وصف من قبل الكثيرين بالعنيف والمقزز.

الناشط زاهر البيك كتب على صفحته في موقع فيس بوك “مجزرة مروعة ضد المصلين المسلمين في نيوزيلندا.. منفذ الجريمة صورها بكاميرا مثبتة فوق رأسه وبثها على الفيس بوك.. يا الله يا جبار يا منتقم”.

وكتب أبو عزيز الوحيدي على صفحته في موقع فيس بوك ” تتعانق اليوم المجازر من مجزرة الحرم الابراهيمي الي مجزرة مسجد النور في نيوزيلندا الي مجزرة القصف في غزة وكأن للجمعة مع المسلمين حكاية”.

ووصف محمد عاشور على صفحته فيس بوك مجزرة مسجد النور بالعمل الإرهابي الوقح والجبان، داعياً الدول الإسلامية للوقوف عند مسؤولياتها تجاه المسلمين المستضعفين في العام.

وكتب الناشط هاني المغاري على صفحته في فيس بوك “الارهاب الحقيقي يعلن عن نفسه في فلسطين المحتلة وفي نيوزيلندا؛ لكن القوي عايب والدور العربي مغيب أو غايب”.

وكتب الصحفي مطر الزق على صفحته في فيس بوك “#الارهاب لا يتجزأ.. رغم ما أصابنا طيلة الليلة الماضية من آلم وحزنِ وخوفٍ أثناء ممارسة #إسرائيل للارهاب والاجرام بقصف قطاع غزة بالصواريخ الفتاكة والمحرمة دوليا.. إلا أنني حزنت كثيرا وفجعت عندما شاهدت فيديو لأحد الارهابيين والمجرمين في #نيوزيلندا أثناء ارتكابه مجزرة بحق المسلمين داخل أحد المساجد في مدينة (كرايستشيرش) ما أدى وفقا لوسائل اعلامية لسقوط 60 شخصا ما بين مصاب وقتيل”.

وأضاف الزق: “سلوك هذا الارهابي السفاح يشبه إلى حد كبير جدا سلوك الارهاب والاجرام الاسرائيلي، فهو لم يحترم الديانة الاسلامية ولا مشاعر #المسلمين ولا الانسان بحد ذاته، فهو يقتل دون قلب او رحمه، فهو يقتل ببث مباشر ويدرك ان لا رقيب ولا حسيب على جريمته، يضحك ويبتسم وكأنه في نزهة، هذا هو الارهاب بحد ذاته ويشبه تماما الارهاب الإسرائيلي”.

وكتب فهد على صفحته في تويتر “سفّاح يقتل أكثر من ٣٠ إنسان مسلم آمن! هذا يا أحبة إرهاب العالم المُتحضّر، وأمثال هذا الإرهاب لا يحفل بهِ الإعلام الغربي كثيرًا، وتعرفون السبب! اللهم تقبّلهم عندك، واجعلهم في عليين يا أرحم الراحمين”.

 

آخر الأخبار
اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني... "التايمز البريطانية"يحيى السنوار"المطلوب الأول لدى"اسرائيل" لا يمكن تحديد مكانه، وليس موجوداً في مصر... *القوى الوطنية والإسلامية تحذر من بعض الأصوات المشبوهة التي يغذيها العدو وأجهزته الأمنية لإثارة الفت... *ما هي إحتمالات وعوامل النجاح والفشل للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح..وهل هي خطوة تكتيكية في إطا... السيد نصر الله: هدفنا جميعاً في محور المقاومة إلحاق الهَزيمة بالعدو وعدم تمكينه من تحقيق أهدافه، وإل... "إسرائيل" تريد توريط مصر بأزمة رفح..؟ وهل هناك فعليًا تنسيق سري بين “تل أبيب” والقاهرة كما تعلن "إسر... *هنية يوضح موقف حماس والمقاومة من نتائج المفاوضات الرباعية التي جرت في القاهرة: التأكيد على الوقف ال... سريع: القوات اليمنية إستهدفت سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر، انتصاراً للشعب الفلسطيني، وردا على ... هآرتس ترجح إبرام صفقة تبادل لصفقة الأسرى قبل شهر رمضان والضغوط تزداد على نتنياهو مقتل 3 مستوطنين وإصابة 3 بعملية إطلاق نار فدائية في كريات ملاخي..وحالة من الهلع تصيب المستوطنين في ا... *خالد عبد المجيد يحيي الدور الكبير للمقاومة الإسلامية في لبنان ولكل قوى ودول محور المقاومة في مواجهة... *جسد ناتو ورأس مسلم !!.أمر عمليات عاجل لأردوغان..سر زيارته لمصر..ودوره القادم في قطاع غزة..!!* "*فورين أفيرز": ما يحصل في غزّة قد يعني نهاية قواعد عالم القطب الواحد،وهو تتويج لسنوات من تآكل سيادة... محور المقاومة واليوم التالي لوقف العدوان..وليس بحاجة لتقديم كشف حساب لأحد، لكي يبرهن عن دوره ومواقفه... *ثلاث رؤى مختلفة (أميركية، إسرائيلية وفلسطينية) تسعى لفرض سيطرتها على اليوم التالي بعد انتهاء الحرب ... *مرحلة جديدة من الحرب..نذر تصعيد كبير بين حزب الله "وإسرائيل"بعد قصف قيادة منطقة الشمال الاسرائيلية ... *أمير عبداللهيان يلتقي بقيادات وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق ويناقش معهم آخر تطورات ومستجدا... الإدارة الأمريكية ودوافع المطالبة في إقامة الدولة الفلسطينية..نحذر من الوعود الكاذبة للخداع والتضليل... قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية يشاركون بحفل الاستقبال بالذكرى ال ٤٥ لانتصار الثورة الاسلامية ... *الدولة الفلسطينية تقوم تلقائياً بعد دحر الإحتلال والمستوطنين والتحرير، ومصطلح حل الدولتين تضليل جدي...