متخصص بالشأن الفلسطيني

المذبحة تعيد للأذهان مجزرة الحرم الإبراهيمي..سفاح نيوزيلندا ومجرمو “إسرائيل” وجهان لإرهابٍ واحد!

فلسطين اليوم 15مارس2019
سيطرت مشاعر من الحزن والألم الشديدين من الحزن والألم لدى الأوساط العربية مسلمين ومسيحيين ولدى المجتمعات الإسلامية وأحرار العالم إثر سقوط العشرات بين قتلى وجرحى في هجومين إرهابيين وقعا على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا.

وأكدت الشرطة النيوزيلندية سقوط العشرات بين قتلى وجرحى في هجومين وقعا على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند، وأعلنت احتجاز ثلاثة رجال وامرأة بعد وقوع الهجومين.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً لفيديو بثه الجاني بشكل مباشر على موقع “فيسبوك”؛ لتوثيق مجزرته، يظهر فيه كيف اقتحم المسجد واستخدم سلاحاً رشاشاً، وهاجم المصلين عقب صلاة الجمعة، الذين وصل عددهم إلى نحو 300 مصلٍ.

وكان المهاجم يضع كاميرا نقل مباشر مثبتة على رأسه وثقت دخوله إلى مسجد “النور” في مدينة الجزيرة الجنوبية، وسط “كرايست تشيرتش”، ومباشرته بإطلاق النار.

وأوضح الفيديو تساقط المصلين صرعى من جراء رمي الرصاص من مسافات قريبة في داخل المسجد، وحاول بعض المصلين تفادي الإطلاقات بالهرب لكن القاتل كان يتبعهم ويصوب نحوهم سلاحه موجهاً لهم الرصاصات القاتلة.

وابدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي حزنهم الكبير جراء المجزرة التي وصفوها بـ”المروعة”، وما زاد من بشاعتها كون أن الجريمة حدثت في بيت من بيوت العبادة، إضافة لجرأته على القتل وعدم تورعه في قتل المصابين والعالقين في المسجد، بل زاد من وقاحته أنه كان يطلب من متابعيه على البث المباشر مشاركة منشوره الذي وصف من قبل الكثيرين بالعنيف والمقزز.

الناشط زاهر البيك كتب على صفحته في موقع فيس بوك “مجزرة مروعة ضد المصلين المسلمين في نيوزيلندا.. منفذ الجريمة صورها بكاميرا مثبتة فوق رأسه وبثها على الفيس بوك.. يا الله يا جبار يا منتقم”.

وكتب أبو عزيز الوحيدي على صفحته في موقع فيس بوك ” تتعانق اليوم المجازر من مجزرة الحرم الابراهيمي الي مجزرة مسجد النور في نيوزيلندا الي مجزرة القصف في غزة وكأن للجمعة مع المسلمين حكاية”.

ووصف محمد عاشور على صفحته فيس بوك مجزرة مسجد النور بالعمل الإرهابي الوقح والجبان، داعياً الدول الإسلامية للوقوف عند مسؤولياتها تجاه المسلمين المستضعفين في العام.

وكتب الناشط هاني المغاري على صفحته في فيس بوك “الارهاب الحقيقي يعلن عن نفسه في فلسطين المحتلة وفي نيوزيلندا؛ لكن القوي عايب والدور العربي مغيب أو غايب”.

وكتب الصحفي مطر الزق على صفحته في فيس بوك “#الارهاب لا يتجزأ.. رغم ما أصابنا طيلة الليلة الماضية من آلم وحزنِ وخوفٍ أثناء ممارسة #إسرائيل للارهاب والاجرام بقصف قطاع غزة بالصواريخ الفتاكة والمحرمة دوليا.. إلا أنني حزنت كثيرا وفجعت عندما شاهدت فيديو لأحد الارهابيين والمجرمين في #نيوزيلندا أثناء ارتكابه مجزرة بحق المسلمين داخل أحد المساجد في مدينة (كرايستشيرش) ما أدى وفقا لوسائل اعلامية لسقوط 60 شخصا ما بين مصاب وقتيل”.

وأضاف الزق: “سلوك هذا الارهابي السفاح يشبه إلى حد كبير جدا سلوك الارهاب والاجرام الاسرائيلي، فهو لم يحترم الديانة الاسلامية ولا مشاعر #المسلمين ولا الانسان بحد ذاته، فهو يقتل دون قلب او رحمه، فهو يقتل ببث مباشر ويدرك ان لا رقيب ولا حسيب على جريمته، يضحك ويبتسم وكأنه في نزهة، هذا هو الارهاب بحد ذاته ويشبه تماما الارهاب الإسرائيلي”.

وكتب فهد على صفحته في تويتر “سفّاح يقتل أكثر من ٣٠ إنسان مسلم آمن! هذا يا أحبة إرهاب العالم المُتحضّر، وأمثال هذا الإرهاب لا يحفل بهِ الإعلام الغربي كثيرًا، وتعرفون السبب! اللهم تقبّلهم عندك، واجعلهم في عليين يا أرحم الراحمين”.

 

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير