متخصص بالشأن الفلسطيني

المذبحة تعيد للأذهان مجزرة الحرم الإبراهيمي..سفاح نيوزيلندا ومجرمو “إسرائيل” وجهان لإرهابٍ واحد!

فلسطين اليوم 15مارس2019
سيطرت مشاعر من الحزن والألم الشديدين من الحزن والألم لدى الأوساط العربية مسلمين ومسيحيين ولدى المجتمعات الإسلامية وأحرار العالم إثر سقوط العشرات بين قتلى وجرحى في هجومين إرهابيين وقعا على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا.

وأكدت الشرطة النيوزيلندية سقوط العشرات بين قتلى وجرحى في هجومين وقعا على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند، وأعلنت احتجاز ثلاثة رجال وامرأة بعد وقوع الهجومين.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً لفيديو بثه الجاني بشكل مباشر على موقع “فيسبوك”؛ لتوثيق مجزرته، يظهر فيه كيف اقتحم المسجد واستخدم سلاحاً رشاشاً، وهاجم المصلين عقب صلاة الجمعة، الذين وصل عددهم إلى نحو 300 مصلٍ.

وكان المهاجم يضع كاميرا نقل مباشر مثبتة على رأسه وثقت دخوله إلى مسجد “النور” في مدينة الجزيرة الجنوبية، وسط “كرايست تشيرتش”، ومباشرته بإطلاق النار.

وأوضح الفيديو تساقط المصلين صرعى من جراء رمي الرصاص من مسافات قريبة في داخل المسجد، وحاول بعض المصلين تفادي الإطلاقات بالهرب لكن القاتل كان يتبعهم ويصوب نحوهم سلاحه موجهاً لهم الرصاصات القاتلة.

وابدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي حزنهم الكبير جراء المجزرة التي وصفوها بـ”المروعة”، وما زاد من بشاعتها كون أن الجريمة حدثت في بيت من بيوت العبادة، إضافة لجرأته على القتل وعدم تورعه في قتل المصابين والعالقين في المسجد، بل زاد من وقاحته أنه كان يطلب من متابعيه على البث المباشر مشاركة منشوره الذي وصف من قبل الكثيرين بالعنيف والمقزز.

الناشط زاهر البيك كتب على صفحته في موقع فيس بوك “مجزرة مروعة ضد المصلين المسلمين في نيوزيلندا.. منفذ الجريمة صورها بكاميرا مثبتة فوق رأسه وبثها على الفيس بوك.. يا الله يا جبار يا منتقم”.

وكتب أبو عزيز الوحيدي على صفحته في موقع فيس بوك ” تتعانق اليوم المجازر من مجزرة الحرم الابراهيمي الي مجزرة مسجد النور في نيوزيلندا الي مجزرة القصف في غزة وكأن للجمعة مع المسلمين حكاية”.

ووصف محمد عاشور على صفحته فيس بوك مجزرة مسجد النور بالعمل الإرهابي الوقح والجبان، داعياً الدول الإسلامية للوقوف عند مسؤولياتها تجاه المسلمين المستضعفين في العام.

وكتب الناشط هاني المغاري على صفحته في فيس بوك “الارهاب الحقيقي يعلن عن نفسه في فلسطين المحتلة وفي نيوزيلندا؛ لكن القوي عايب والدور العربي مغيب أو غايب”.

وكتب الصحفي مطر الزق على صفحته في فيس بوك “#الارهاب لا يتجزأ.. رغم ما أصابنا طيلة الليلة الماضية من آلم وحزنِ وخوفٍ أثناء ممارسة #إسرائيل للارهاب والاجرام بقصف قطاع غزة بالصواريخ الفتاكة والمحرمة دوليا.. إلا أنني حزنت كثيرا وفجعت عندما شاهدت فيديو لأحد الارهابيين والمجرمين في #نيوزيلندا أثناء ارتكابه مجزرة بحق المسلمين داخل أحد المساجد في مدينة (كرايستشيرش) ما أدى وفقا لوسائل اعلامية لسقوط 60 شخصا ما بين مصاب وقتيل”.

وأضاف الزق: “سلوك هذا الارهابي السفاح يشبه إلى حد كبير جدا سلوك الارهاب والاجرام الاسرائيلي، فهو لم يحترم الديانة الاسلامية ولا مشاعر #المسلمين ولا الانسان بحد ذاته، فهو يقتل دون قلب او رحمه، فهو يقتل ببث مباشر ويدرك ان لا رقيب ولا حسيب على جريمته، يضحك ويبتسم وكأنه في نزهة، هذا هو الارهاب بحد ذاته ويشبه تماما الارهاب الإسرائيلي”.

وكتب فهد على صفحته في تويتر “سفّاح يقتل أكثر من ٣٠ إنسان مسلم آمن! هذا يا أحبة إرهاب العالم المُتحضّر، وأمثال هذا الإرهاب لا يحفل بهِ الإعلام الغربي كثيرًا، وتعرفون السبب! اللهم تقبّلهم عندك، واجعلهم في عليين يا أرحم الراحمين”.

 

آخر الأخبار
85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ... *محافظ الحديدة وفريق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة يزورون ميناء الصليف* *معارضة بريطانية لبيع الأسلحة للسعودية* 5 تحديات أمنية مُقلقة "لإسرائيل"من جنين إلى طهران مرحلة الهجمات المتقنة للجيل الفلسطيني الجديد والنتائج الأقسى "للذئاب الفالته " كما يُطلق عليها "الإس... دلالات الردّ الفلسطيني المقاوم السريع على مجزرة جنين وخيارات العدو المسدودة مدن في فلسطين بالحرف والصورة للفنان التشكيلي الفلسطيني سليم عاصي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 31/يناير 2023*