متخصص بالشأن الفلسطيني

طلال أبو غزاله: قولوا عني مجنون..حرب عالمية ثالثة ومزيج من الكساد وارتفاع الاسعار

عمان- راي اليوم -خاص
تحدث رائد الملكية الفكرية ورجل الاعمال الاردني من أصل فلسطيني المفكر طلال ابو غزاله عن حرب عالمية ثالثة وشيكة ستكون نهايتها تشكل نظام عالمي جديد.

وتحدى ابو غزالة خلال فعالية إعلامية في عمان بعدم ثبات قراءته العلمية وقال: قولوا عني خرفان او مجنون اذا شئتم.

وافاد ابو غزاله بانه بنهاية هذا الشهر سيرسل تقريراً على مستوى العالم وعلى السفراء والوزراء والمسؤولين والقطاعين العام والخاص، بأن علينا ان نستعد بأن العالم سيدخل في أصعب مزيج وهو “كساد في الأعمال وارتفاع في الاسعار”، منوهاً بأن “هذا ليس اجتهاداً أو رأياً انما هو نتائج دراسات ابحاث في العالم”.

وأضاف ابو غزالة “عام 2020 هو عام الانتخابات في امريكا انتخاب رئيس الجمهورية.. والرئيس دونالد ترامب لا يمكن ان يتقبل ان يكون على قمة وقيادة العالم في احسن كارثة اقتصادية وسيتخذ كل ما يمكن من اجراءات وتوقعوا كل شيء.. انا اتوقع حرباً عالمية ثالثة قولوا ان هذا الانسان مجنون او خرفان”

وقال “انا ازعم اليوم ان هذه الازمة وهذه الحرب ستكون بداية الخير.. والمطلوب من هذه الحرب ان يخرج نظام عالمي جديد “لاننا في نظام اصبح بلا قيادة عالمية كما يقول رئيس وزراء بريطانيا السابق براون”.

وشدد على “نحن في مرحلة انتقالية صعبة يجب ان يخرج منها العالم وأن ينشأ نظام عالمي جديد وسينشأ وعندها يحتاج العالم الى إعمار المنطقة التي دمرت وتشاء الظروف اننا افضل من اوروبا لان اوروبا عندما دمرت لم يكن لديها موارد النفط والغاز الموجودة في هذه المنطقة”.

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير