متخصص بالشأن الفلسطيني

اللقاء المشترك لهيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى الفلسطينية

 

بيروت: عقد اللقاء المشترك لهيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى الفلسطينية، اجتماعه الشهري لتنسيق الجهود المشتركة لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية والشعب العربي الفلسطيني في نضاله وكفاحه االمتواصل في مواجهة الإحتلال الصهيوني، والحفاظ على عروبة أرضه وحقوقه الوطنية والمشروعة.
وفي هذا السياق توقف اللقاء عند الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة التي تصادف بمناسبة يوم الأرض في 30 آذار، في قطاع غزة لفك الحصار الناري المفروض على القطاع والتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بحقه المقدس في العودة إلى أرضه ودياره التي هجر منها عام 1948.
وتوجه اللقاء بالتحية إلى الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة وقواها الوطنية المقاومة التي لم تتوقف عن مواصلة مسيرات العودة ونقل المواجهة مع الإحتلال إلى مستوى جديد لإحباط أهدافه ومخططاته التي يريدها من وراء حصاره المفروض على القطاع، فحولت الحصار إلى نار على جيش الإحتلال والمستوطنات المحيطة بالقطاع، مما جعل حياة المستوطنين في حالة عدم استقرار.
ورأى أن هذه المسيرات أعادت تجديد وتعزيز الإنتفاضة الشعبية في مواجهة الإحتلال، وأدت إلى نقل المأزق إلى قلب الكيان الصهيوني الذي فشل في القضاء على المقاومة في القطاع، عبر اعتداءاته المتواصلة، وفشل في وقف وإخماد مسيرات العودة.
ولفت اللقاء إلى أن مسيرات العودة جسدت الوحدة الوطنية الفلسطينية الحقيقية، وأن القوى والفصائل الفلسطينية مطالبة جميعها بالإرتقاء إلى مستوى هذه الوحدة الشعبية في ميدان المواجهة مع الإحتلال، الذي يثبت أنه لا يفهم سوى لغة الإنتفاضة والمقاومة لردع اعتداءاته وحماية الحقوق الوطنية واستعادتها من الصهاينة المغتصبين للأرض العربية الفلسطينية.
ودعا اللقاء إلى دعم ومساندة انتفاضة مسيرات العودة وتعميمها في كل فلسطين المحتلة ومناطق الشتات الفلسطيني.

الإثنين 11-3-2019

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...