متخصص بالشأن الفلسطيني

اللقاء المشترك لهيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى الفلسطينية

 

بيروت: عقد اللقاء المشترك لهيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى الفلسطينية، اجتماعه الشهري لتنسيق الجهود المشتركة لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية والشعب العربي الفلسطيني في نضاله وكفاحه االمتواصل في مواجهة الإحتلال الصهيوني، والحفاظ على عروبة أرضه وحقوقه الوطنية والمشروعة.
وفي هذا السياق توقف اللقاء عند الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة التي تصادف بمناسبة يوم الأرض في 30 آذار، في قطاع غزة لفك الحصار الناري المفروض على القطاع والتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بحقه المقدس في العودة إلى أرضه ودياره التي هجر منها عام 1948.
وتوجه اللقاء بالتحية إلى الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة وقواها الوطنية المقاومة التي لم تتوقف عن مواصلة مسيرات العودة ونقل المواجهة مع الإحتلال إلى مستوى جديد لإحباط أهدافه ومخططاته التي يريدها من وراء حصاره المفروض على القطاع، فحولت الحصار إلى نار على جيش الإحتلال والمستوطنات المحيطة بالقطاع، مما جعل حياة المستوطنين في حالة عدم استقرار.
ورأى أن هذه المسيرات أعادت تجديد وتعزيز الإنتفاضة الشعبية في مواجهة الإحتلال، وأدت إلى نقل المأزق إلى قلب الكيان الصهيوني الذي فشل في القضاء على المقاومة في القطاع، عبر اعتداءاته المتواصلة، وفشل في وقف وإخماد مسيرات العودة.
ولفت اللقاء إلى أن مسيرات العودة جسدت الوحدة الوطنية الفلسطينية الحقيقية، وأن القوى والفصائل الفلسطينية مطالبة جميعها بالإرتقاء إلى مستوى هذه الوحدة الشعبية في ميدان المواجهة مع الإحتلال، الذي يثبت أنه لا يفهم سوى لغة الإنتفاضة والمقاومة لردع اعتداءاته وحماية الحقوق الوطنية واستعادتها من الصهاينة المغتصبين للأرض العربية الفلسطينية.
ودعا اللقاء إلى دعم ومساندة انتفاضة مسيرات العودة وتعميمها في كل فلسطين المحتلة ومناطق الشتات الفلسطيني.

الإثنين 11-3-2019

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023