متخصص بالشأن الفلسطيني

لجنة حماية التراث الفلسطيني في مخيم دنون كوشان تنظم الفعالية التراثية بعنوان (أنا من هناك) عن مدينتي غزة والخليل.

متابعة ماهر قاسم محمود
نظمت لجنة حماية التراث الفلسطيني (كوشان)، أمس السبت الفعالية التراثية بعنوان (أنا من هناك) عن مدينتي غزة والخليل، في مكتب حركة فتح الإنتفاضة بمخيم دنون

وشارك في الفعالية التراثية فصائل العمل الوطني ووجهاء وفعاليات ثقافية وأبناء مخيم دنون وبعض الشخصيات المهتمة بالعمل التراثي الفلسطيني.

وحاضر فيها أبناء مدينتي غزة والخليل، الحاج (أبو مجاهد) منسق الساحة السورية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين،والحاج (مازن أبو عطوان) أحد رواد العمل الخيري في المخيمات الفلسطينية.

وعرض في بداية الفعالية الفيلمين عن مدينتي غزة والخليل، وتناول الفيلمين العادات والتقاليد التي تتميزان فيها، وأهم المعالم التراثية التي أشتهرت فيها المدينتين.

حيث تحدث في المحور الأول الحاج (أبو مجاهد) عن مدينة غزة التي ترعرع فيها منذ الصغر، وفي السياق تكلم عن الأمور الأجتماعية التي كانت تربط بين أبناء المدينة في الحياة المعيشية.

وفي المحور الثاني تحدث الحاج (مازن أبو عطوان) عن مدينة الخليل وقرية دوراالتي كان يقطن فيها، واستعرض الأحداث التي شكلت صعوبة الطريق في مسيرة دراسته، وعرج على أهم الزراعات الموجودة في مدينة الخليل وجغرافيتها وجذورها التاريخية التي تتمتع فيها.

وفي الختام قدمت لجنة حماية التراث الفلسطيني (كوشان) الشكر للمحاضرين الحاج (أبو مجاهد) والحاج (مازن أبو عطوان) على أستعراض التراث التاريخي لمدينتي غزة والخليل، وللحضور المشاركين في الفعالية التراثية التي أعطت الناتج الأهم على تاريخ وحضارة فلسطين.

التعليقات مغلقة.