متخصص بالشأن الفلسطيني

لجنة حماية التراث الفلسطيني في مخيم دنون كوشان تنظم الفعالية التراثية بعنوان (أنا من هناك) عن مدينتي غزة والخليل.

متابعة ماهر قاسم محمود
نظمت لجنة حماية التراث الفلسطيني (كوشان)، أمس السبت الفعالية التراثية بعنوان (أنا من هناك) عن مدينتي غزة والخليل، في مكتب حركة فتح الإنتفاضة بمخيم دنون

وشارك في الفعالية التراثية فصائل العمل الوطني ووجهاء وفعاليات ثقافية وأبناء مخيم دنون وبعض الشخصيات المهتمة بالعمل التراثي الفلسطيني.

وحاضر فيها أبناء مدينتي غزة والخليل، الحاج (أبو مجاهد) منسق الساحة السورية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين،والحاج (مازن أبو عطوان) أحد رواد العمل الخيري في المخيمات الفلسطينية.

وعرض في بداية الفعالية الفيلمين عن مدينتي غزة والخليل، وتناول الفيلمين العادات والتقاليد التي تتميزان فيها، وأهم المعالم التراثية التي أشتهرت فيها المدينتين.

حيث تحدث في المحور الأول الحاج (أبو مجاهد) عن مدينة غزة التي ترعرع فيها منذ الصغر، وفي السياق تكلم عن الأمور الأجتماعية التي كانت تربط بين أبناء المدينة في الحياة المعيشية.

وفي المحور الثاني تحدث الحاج (مازن أبو عطوان) عن مدينة الخليل وقرية دوراالتي كان يقطن فيها، واستعرض الأحداث التي شكلت صعوبة الطريق في مسيرة دراسته، وعرج على أهم الزراعات الموجودة في مدينة الخليل وجغرافيتها وجذورها التاريخية التي تتمتع فيها.

وفي الختام قدمت لجنة حماية التراث الفلسطيني (كوشان) الشكر للمحاضرين الحاج (أبو مجاهد) والحاج (مازن أبو عطوان) على أستعراض التراث التاريخي لمدينتي غزة والخليل، وللحضور المشاركين في الفعالية التراثية التي أعطت الناتج الأهم على تاريخ وحضارة فلسطين.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023