متخصص بالشأن الفلسطيني

تحليل إسرائيلي:4 عوامل تنذر باندلاع تصعيد بالساحة الفلسطينية..وهي الاقتصاد المتهالك بالضفة الغربية، والبالونات المتفجرة،والتوتر داخل السجون،والمواجهات في بوابة الرحمة

 

الناصرة: يرى المحلل العسكري في صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، “ألؤور ليفي”، أن هناك أربعة عوامل تشكل خطرا حقيقا لاندلاع تصعيد جديد في الساحة الفلسطينية.

وقال المحلل العسكري، الثلاثاء، إن هذه العوامل الأربعة، هي الاقتصاد المتهالك بالضفة الغربية، والبالونات المتفجرة على حدود قطاع غزة، والتوتر داخل السجون “الإسرائيلية”، وأحداث بوابة الرحمة بالمسجد الأقصى.

وأضاف المحلل، أن كل جبهة من هذه الجبهات، قادرة لوحدها على إشعال “الحلبة” الفلسطينية، وجر المنطقة الى حالة تصعيد وتدهور محتمل.

وكشف المحلل العسكري، أن المنظومة الأمنية “الإسرائيلية”، حذرت المستوى السياسي مؤخرا، “من تداعيات استقطاع أموال المقاصة، وذلك لان الاستقرار الأمني بالضفة، مرتبط بالاستقرار الاقتصادي”.

وتابع المحلل، على صعيد قطاع غزة، تستمر التظاهرات الليلية، مع تجدد إطلاق البالونات المتفجرة بكثافة، مشيراً الى أن هذه الظاهرة، تزيد من احتماليات اندلاع التصعيد العسكري بالجنوب.

وختم المحلل العسكري بالقول، إن التوتر بالسجون “الإسرائيلية”، والتوتر بالمسجد الأقصى، يزيد من احتمالية اندلاع التصعيد بالمناطق الفلسطينية، والذي لن تكون “إسرائيل” قادرة على وقفه بالقوة.

آخر الأخبار
*الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس