متخصص بالشأن الفلسطيني

الفصائل والقوى والاتحادات والهيئات الفلسطينية تكرم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق

الفصائل والقوى والاتحادات والهيئات الفلسطينية تكرم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق
المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
قام وفد من الفصائل والقوى والهيئات والاتحادات الفلسطينية بتكرم السيد جواد تركآبادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق وذلك بمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية4/3/2019.
وأعرب السيد تركآبادي عن سعادته بلقاء الوفد الفلسطيني ووجه التحية للشعب الفلسطيني المناضل الذي يقاوم المحتل الصهيوني حتى استرجاع حقوقه الوطنية.
وأكد خالد عبد المجيد أمين سر تحالف المقاومة الفلسطينية في تصريح صحفي أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفيا للجمهورية الاسلامية الايرانية، وخاصة في هذه الظروف التي تحاك بها المؤامرات الغربية ومن بعض الدول العربية والغربية، وتابع قائلا: “نعاهد شعبنا في فلسطين ودول وقوى ومحور المقاومة أننا سنبقى على طريق المقاومة حتى تحقيق الانتصار في فلسطين وفي كل المنطقة”.
وقال د.ماهر الطاهر “لا يمكن أن ننسى وقوف الشعب الإيراني منذ انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية إلى جانب كفاح الشعب الفلسطيني”، وأشار الطاهر إلى أن الحصار الذي تتعرض له إيران هو بسبب موقفها الأساسي من القضية الفلسطينية.
وتحدث د. محمد قيس رئيس الدائرة السياسية لقوات الصاعقة عن المواقف المشرفة لإيران تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته، وتجاه سورية والعراق واليمن ولبنان ضد أشرس هجمة صهيونية غربية مدعومة من الأنظمة الرجعية العربية، مشيرا إلى الثورة الاقتصادية الإيرانية التي أذهلت القوى الاستعمارية.
كما قدم عدد من المشاركين مداخلات أكدت على ثبات موقف قوى المقاومة الفلسطينية إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة التهديدات التي تطلقها الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.
كما أكدوا على أهمية تعزيز الترابط بين أطراف محور المقاومة، وأشاروا إلى دور جماهير الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني، وتجديد المقاومة والانتفاضة ومسيرات العودة، وأشادوا بالانتصارات التي تحققت في سورية والتي استمد منها الشعب الفلسطيني القوة في تجديد نضالاته.
وندد المشاركون بخطوات التطبيع واللقاءات والزيارات بين المسؤولين الصهاينة مع عدد من الدول العربية وخاصة دول الخليج.
حضر اللقاء (خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، د.ماهر الطاهر مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، د. محمد قيس رئيس الدائرة السياسية لقوات الصاعقة، أبو عماد رامز عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة، ياسين معتوق عضو المكتب السياسي جبهة التحرير الفلسطينية، أبو مجاهد مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في سورية، حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية، أبو فراس حركة فتح الانتفاضة، د. محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية، د.حسن حميد والأستاذ محمد عادل اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينين، ابراهيم مؤمنة اتحاد الفنانين التشكيلين الفلسطينيين، ابو وليم عضو اللجنة المركزية في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني)

 

آخر الأخبار
الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية خالد عبد المجيد يعزي قائد الثورة الإسلامية وقائد فيلق القدس بشهداء العدوان الإجرامي على القنصلية الإ...