متخصص بالشأن الفلسطيني

زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين يطالب الحكومة البريطانية بإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي

2019-03-02
لندن: طالب زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين حكومة بلاده بإدانة جرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وتجميد بيع الأسلحة له في ضوء التقرير الأممي الذي صدر الخميس الماضي وسلط الضوء على هذه الجرائم واعتبرها جرائم حرب.

وقال كوربين في تغريدة على موقع تويتر: “تقول الأمم المتحدة إن قتل إسرائيل للمتظاهرين في غزة بمن فيهم الأطفال والمسعفون والصحفيون قد يشكل جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية وبالتالي على حكومة المملكة المتحدة أن تدين بشكل لا لبس فيه عمليات القتل وتجمد مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل”.

وكانت لجنة تابعة للأمم المتحدة أكدت في تقرير أصدرته الخميس الماضي أن قوات الاحتلال ارتكبت(جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية)أثناء قمعها مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة العام الماضي مشيرة إلى أنها ستقدم المعلومات المتوافرة لديها إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان كي تحيلها إلى المحكمة الجنائية الدولية.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة التي انطلقت في الثلاثين من آذار العام الماضي إلى 267 شهيدا إضافة إلى إصابة أكثر من 25 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

التعليقات مغلقة.