متخصص بالشأن الفلسطيني

محمود عباس هو المسؤول الأول والرئيسي عن تدهور الأوضاع في الحالةالفلسطينية..وسياساته أضعفت البنية النضالية، وتدمير المناعة الوطنية بمواجهة صفقة القرن

الرسالة نت – محمود هنية
أكدّ خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وأمين سر تحالف قوى المقاومة في دمشق، أنّ رئيس السلطة محمود عباس هو المسؤول الأول والرئيسي عن تدهور الأوضاع في الحالة الفلسطينية، “ومن حق الناس ابداء رأيها والتعبير عنه بما في ذلك دعوته للرحيل عن المشهد السياسي”.

وقال عبد المجيد لـ”الرسالة نت” إنّ عباس المهيمن على فتح، والتي تهيمن بدورها على المنظمة والسلطة والحالة الفلسطينية هي من تتحمل مسؤولية ما يحدث وعليها أن تواجه الحقيقة وان تتوقف عن الرهان على نهج المفاوضات والعودة لمسار التسوية من جديد”.

وذكر أن سلوك عباس برمته أضعف البنية النضالية للقضية الفلسطينية، وأسهم في تدمير المناعة الوطنية بمواجهة صفقة القرن.

وطالب فتح بان تتخذ موقفا واضحا من سلوك عباس – مهندس أوسلو- والعمل فورا على إعادة ترميم المؤسسات الوطنية الفلسطينية بعيدا عن لغة الهيمنة والتفرد.

ومن المقرر أن يخرج الالاف في مظاهرات حاشدة غدا الاحد للمطالبة برحيل عباس عن المشهد الفلسطيني.

واعلن عباس عن قرارات متعلقة بفصل غزة عن الوطن، من قبيل قطع رواتب الموظفين ومخصصات الشهداء والجرحى.

آخر الأخبار
85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ... *محافظ الحديدة وفريق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة يزورون ميناء الصليف* *معارضة بريطانية لبيع الأسلحة للسعودية* 5 تحديات أمنية مُقلقة "لإسرائيل"من جنين إلى طهران مرحلة الهجمات المتقنة للجيل الفلسطيني الجديد والنتائج الأقسى "للذئاب الفالته " كما يُطلق عليها "الإس... دلالات الردّ الفلسطيني المقاوم السريع على مجزرة جنين وخيارات العدو المسدودة مدن في فلسطين بالحرف والصورة للفنان التشكيلي الفلسطيني سليم عاصي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 31/يناير 2023*