متخصص بالشأن الفلسطيني

مدينة القدس.. وجرائم التهويد في المخططات الصهيونية

 

شهدت القدس العديد من الأضطرابات عبر السنين الماضية منذ وجود الاحتلال، بقيام الاحتلال على الإستيلاء على القسم الشرقي في عام 1967، وتغيير أسماء من معالم بيت المقدس مثل حائط البراق، وأطلق عليه الاحتلال (حائط المكبر)، وفي عام 2000م تم أقتحام القدس بدخول أرييل شارون وقام بتجول في ساحات المسجد الاقصى ضمن حراسة من جيش الاحتلال، وقال إن “الحرم القدسي” سيبقى منطقة (إسرائيلية) مما أثار استفزاز الفلسطينيين، فاندلعت المواجهات بين المصلين والجنود (الإسرائيليين) ، ويستمر الاحتلال في أعماله الإجرامية في بيت المقدس بتهويد المعالم الآثرية الموجودة.
متابعة ماهر قاسم محمود

كما تنظر الحقائق على أن عضو الكنيست (الإسرائيلي) يسعى إلى بناء الهيكل المزعوم ويشكل خطر كبير على المقدسات في القدس المحتلة، تتزايد يومًا بعد يوم أنشطة المحافل اليهودية العاملة من أجل تحقيق هدف إعادة بناء الهيكل بعد هدم المسجد الأقصى، وما زال الكثير من المنظمات الدولية تتجاهل أبعاد هذه المُخططات والأستهانة بها، والواقع أن اليهود ماضون في مُخطط هدم المسجد الأقصى وإزالته نهائيًا من على أرض القدس، وإعادة بناء هيكلهم المزعوم.

فنجد أن حماية المسجد الأقصى يتوقف على الفلسطينيين فقط، ولم نرى تحرك للمنظمات الدولية على وقف الأعمال الإجرامية بتهويد مدينة القدس، وطرد سكانها الأصليين، حيث أقدم الاحتلال على هدم ما يزيد عن 15 ألف بيت عربي منذ احتلال القدس عام 1967، ولا يزال الاحتلال الصهيوني مستمرا بهدف طرد السكان العرب من القدس.

ويتجاهل البعض أن هناك تاريخ يرسخ وجود مدينة القدس إلى أكثر من خمسة آلاف سنة، وهي بذلك تعد واحدة من أقدم مدن العالم. وتدل الأسماء الكثيرة التي أطلقت عليها على عمق هذا التاريخ، هذا يدل على أن اليهود لا وجود لهم في فلسطين، وأعتبار مدينة القدس من أقدم المدن عبر التاريخ لوجود الكنعانيين الذين كانو يقطنون في المنطقة.

آخر الأخبار
الجهاد والفصائل واتحاد الكتاب العرب ومؤسسة مهجة القدس تقيم حفل إشهار كتاب قبس من نور للكاتب الفلسطين... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عملية القدس البطولية ردا على مجزرة جنين..10 قتلى صهاينة و 23 جرحى 5 في حالة الخطر بمسدس وعدة مخازن م... منفذ العملية في القدس: علقم خيري 21 عاما من سكان شرق القدس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center اسنشهاد وجرح ثلاثة آلاف و404 مواطنين  بنيران العدو السعودي منذ أبريل 2022 بهجت ابو غربية وجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وزارة الخارجية اليمنية تدين بشدة استمرار كيان العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدني... *الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 26/يناير 2023* تقرير: تعرف على الوحدة "504" التي مهامتها تجنيد العملاء نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center بيان صادر عن 172 شبكة ومنظمة حقوقية  دولية يطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورفع الحصار عنه الإضرار بالعلاقات مع واشنطن... التهديد الإستراتيجي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل...في تقرير معهد أبحاث ... لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لايران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center *عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية، أيقونة القدس والنضال والمقاومة .* ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الأستاذ بهجت أبو غربية"أبو سامي" شارك في ثورة 36 والجهاد المقدس 48 و... مواجهة مخاطر ما يسمى الدبلوماسية الروحية والولايات المتحدة الإبراهيمية.. محاضرة في ثقافي أبو رمانة نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ... مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ17: أهداف مناهضة للاستعمار والسيطرة للإمبريالية العالمية والص... الذاكرة المعاصرة لشخصيات وطنية من عكا والناصرة صحيفة عبرية: "حزب الله" يقيم برج مراقبة يتجاوز حاجزا مرتفعا للجيش الإسرائيلي على الحدود نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center