متخصص بالشأن الفلسطيني

اجتماع القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية بدمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
عقدت القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية اجتماعا لها اليوم 21/2/2019 بالعاصمة السورية دمشق.
وتم استعراض تفصيلي لنتائج الحوارات التي جرت في موسكو، واعتبر المجتمعون أن افشال الحوار لن يخدم الشعب الفلسطيني، و لم يصب في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وحمّل المجتمعون وفد حركة فتح المسؤولية في فشل حوارات موسكو.
وأكد المجتمعون على ضرورة استمرار الجهود من أجل تجديد الحوار ورفض المحاولات من أي جهة كانت لتعطيل الحوار الوطني، والعمل على إنهاء حالة الانقسام المدمرة في ظل المخاطر التي تتعرض لها القضة الفلسطينية.

واعتبر المجتمعون أن الهبة الشعبية في القدس والأراضي المحتلة في الضفة وغزة والشتات وتصعيد المواجهة ستؤدي لإجبار الاحتلال في العودة عن إجراءاته في باب الرحمة بمدينة القدس، كما جرى في السابق بإزالة الإجراءات التي اتخذها حول المسجد الأقصى وفي مدينة القدس سواء كانت البوابات الالكترونية أو الجسور الحديدية وكاميرات المراقبة، مما يؤكد تحقيق النصر على هذا العدو العنصري الاستيطاني من خلال تصميم الشعب الفلسطيني بانتفاضته ومقاومته ومواجهته للاحتلال الصهيوني.

كما استعرض المجتمعون الإتصالات التي جرت مع الجهات المختصة ومحافظة دمشق ودور منظمة التحرير الفلسطينية والأونروا بشأن وضع مخيم اليرموك والمخيمات الفلسطينية، وتقرر استمرار ومضاعفة الجهود من أجل الإسراع بالخطوات المطلوبة لعودة الأهالي الى المخيم.

التعليقات مغلقة.