متخصص بالشأن الفلسطيني

دار المفكر تقيم حفل توقيع كتب د. نضال الصالح ود. حسن حميد و أ. نذير جعفر

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أقامت دار المفكر للطباعة والنشر والتوزيع حفل توقيع لاصدار كتب د.نضال الصالح و د.حسن حميد والأستاذ نذير جعفر في فندق الشام بحضور حشد كبير من الكتاب والمثقفين السوريين والفلسطينيين وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية ونخب من المثقفين والأدباء والشعراء والإعلامين 16/2/201.
وخلال حفل التوقيع الذي أقيم في القاعة البانورامية بفندق الشام قال الدكتور الصالح: “في كتابي ثلاث مجموعات قصصية ومثلها نصية ورواية رصدت فيها تاريخ الجرح السوري وآلامه”.
وقال الروائي الفلسطيني حميد: “إن رواية جسر بنات يعقوب التي حصدت أكثر من جائزة هي تاريخ حقيقي بأسلوب فني يذهب إلى دحض أكاذيب الصهيونية وأضاليلها ويكشف جرائم الصهاينة وما قاموا به من قتل وتنكيل من خلال عرض لتاريخ حياة يعقوب وبناته في الرواية”.
وتتطرق رواية تحت سقف واطئ لنذير جعفر للجرائم التي ارتكبها تنظيم الإخوان المسلمين بحق الشعب السوري خلال ثمانينيات القرن الماضي وارتباطها بما طال سورية من حرب في السنوات الماضية.
وقال الناشر وسيم الغبرة مدير دار المفكر التي أصدرت الكتب: “احتفاؤنا بهذه الإصدارات يعني أننا نقوم بالانتصار للكلمة الهادفة والصادقة النابعة من القلب لتصل إلى ملايين القراء ونسعى معاً لترميم المشهد الثقافي والجمالي والمعرفي والحضاري الذي حاولت قوى الظلام والغدر والتكفير طمس معالمه وتدميره إرضاء للصهيونية وتحدي كل من يسعى لتشويه ثقافتنا”.
وأشار رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم حافظ في كلمة مماثلة إلى أن الإصدارات الثقافية السورية لم تتوقف نهائياً خلال سنوات الحرب على سورية فقام مبدعو هذا الوطن بدورهم الفكري كمثقفين ونقاد وكتاب وناشرين سوريين في الوقت الذي كان فيه جيش بلادهم يتصدى للإرهابيين والمجرمين.

 

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...