متخصص بالشأن الفلسطيني

حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال40 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية في دمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أقامت السفارة الإيرانية في دمشق اليوم 11/2/2019حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني والذكرى الـ 40 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية وذلك في فندق داما روز بدمشق.
وفي كلمة له جدد السفير الإيراني بدمشق جواد ترك آبادي دعم بلاده لسورية شعبا وقيادة حتى استعادة سيادتها على كامل التراب السوري والتزام إيران بمواجهة الإرهاب الذي يهدد العالم أجمع مؤكدا أن طهران ستكون سباقة للمساهمة في إعادة إعمار سورية التي تحقق اليوم الانتصارات.
وأشار السفير ترك آبادي إلى عمق الأواصر التاريخية التي تجمع سورية وإيران مؤكداً استمرارها في سبيل تحقيق ما فيه خير شعبي البلدين.
ولفت إلى أن إيران دافعت عن سيادتها الوطنية وبنت علاقات متينة على أسس التعاون العادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول مجددا دعم بلاده لمحور المقاومة وخاصة ما يتعلق باعادة حقوق الشعب الفلسطيني كاملة.
 

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في كلمته أن التعاون بين إيران وسورية مستمر في تحقيق مزيد من الانتصارات على الإرهاب وداعميه ومموليه مبينا أن علاقات الصداقة بين البلدين تقوم على مبادئء المساواة في السيادة والاحترام المتبادل والتزام ما يحقق مصلحة شعبي البلدين.
ولفت المقداد إلى أن سورية صامدة في وجه الحصار والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تستهدف المدنيين والأطفال الأبرياء مؤكدا استمرار سورية في مواجهة الإرهاب حتى تحرير كامل ترابها.
وأكد خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في تصريح صحفي أن المحاولات التي جرت وتجري في فرض الحصار والعقوبات للنيل من إرادة الشعب الإيراني ودور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المنطقة, ما هي إلا دليل على هذه المؤامرات.
واعتبر عبد المجيد أن الانجازات التي تحققها ايران على المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية والعلمية هي الصفعة القوية لأعدائها، مشيرا إلى الدور المميز للجمهورية الإسلامية الإيرانية في حماية المنطقة من الإرهاب وداعميه، من خلال الوقوف إلى جانب سورية وقوى المقاومة اللبنانية والفلسطينية والعربية من إفشال أكبر مشروع معادي والذي سخرت أمريكا وحلفائها في المنطقة كل الإمكانيات لتحقيقه.

حضر حفل الاستقبال نائب رئيس الجمهورية الدكتورة نجاح العطار ورئيس مجلس الشعب حموده صباغ ورئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وعدد من الوزراء والأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال وعدد من أعضاء القيادة المركزية للحزب والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والمحافظين ومعاوني الوزراء وأعضاء مجلس الشعب والقيادات الفلسطينية وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين بدمشق وفعاليات علمية ودينية وثقافية واقتصادية واجتماعية وإعلامية.

آخر الأخبار
اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني... "التايمز البريطانية"يحيى السنوار"المطلوب الأول لدى"اسرائيل" لا يمكن تحديد مكانه، وليس موجوداً في مصر... *القوى الوطنية والإسلامية تحذر من بعض الأصوات المشبوهة التي يغذيها العدو وأجهزته الأمنية لإثارة الفت... *ما هي إحتمالات وعوامل النجاح والفشل للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح..وهل هي خطوة تكتيكية في إطا... السيد نصر الله: هدفنا جميعاً في محور المقاومة إلحاق الهَزيمة بالعدو وعدم تمكينه من تحقيق أهدافه، وإل... "إسرائيل" تريد توريط مصر بأزمة رفح..؟ وهل هناك فعليًا تنسيق سري بين “تل أبيب” والقاهرة كما تعلن "إسر... *هنية يوضح موقف حماس والمقاومة من نتائج المفاوضات الرباعية التي جرت في القاهرة: التأكيد على الوقف ال... سريع: القوات اليمنية إستهدفت سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر، انتصاراً للشعب الفلسطيني، وردا على ... هآرتس ترجح إبرام صفقة تبادل لصفقة الأسرى قبل شهر رمضان والضغوط تزداد على نتنياهو مقتل 3 مستوطنين وإصابة 3 بعملية إطلاق نار فدائية في كريات ملاخي..وحالة من الهلع تصيب المستوطنين في ا... *خالد عبد المجيد يحيي الدور الكبير للمقاومة الإسلامية في لبنان ولكل قوى ودول محور المقاومة في مواجهة... *جسد ناتو ورأس مسلم !!.أمر عمليات عاجل لأردوغان..سر زيارته لمصر..ودوره القادم في قطاع غزة..!!* "*فورين أفيرز": ما يحصل في غزّة قد يعني نهاية قواعد عالم القطب الواحد،وهو تتويج لسنوات من تآكل سيادة... محور المقاومة واليوم التالي لوقف العدوان..وليس بحاجة لتقديم كشف حساب لأحد، لكي يبرهن عن دوره ومواقفه... *ثلاث رؤى مختلفة (أميركية، إسرائيلية وفلسطينية) تسعى لفرض سيطرتها على اليوم التالي بعد انتهاء الحرب ... *مرحلة جديدة من الحرب..نذر تصعيد كبير بين حزب الله "وإسرائيل"بعد قصف قيادة منطقة الشمال الاسرائيلية ... *أمير عبداللهيان يلتقي بقيادات وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق ويناقش معهم آخر تطورات ومستجدا... الإدارة الأمريكية ودوافع المطالبة في إقامة الدولة الفلسطينية..نحذر من الوعود الكاذبة للخداع والتضليل... قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية يشاركون بحفل الاستقبال بالذكرى ال ٤٥ لانتصار الثورة الاسلامية ... *الدولة الفلسطينية تقوم تلقائياً بعد دحر الإحتلال والمستوطنين والتحرير، ومصطلح حل الدولتين تضليل جدي...