متخصص بالشأن الفلسطيني

حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال40 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية في دمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أقامت السفارة الإيرانية في دمشق اليوم 11/2/2019حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني والذكرى الـ 40 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية وذلك في فندق داما روز بدمشق.
وفي كلمة له جدد السفير الإيراني بدمشق جواد ترك آبادي دعم بلاده لسورية شعبا وقيادة حتى استعادة سيادتها على كامل التراب السوري والتزام إيران بمواجهة الإرهاب الذي يهدد العالم أجمع مؤكدا أن طهران ستكون سباقة للمساهمة في إعادة إعمار سورية التي تحقق اليوم الانتصارات.
وأشار السفير ترك آبادي إلى عمق الأواصر التاريخية التي تجمع سورية وإيران مؤكداً استمرارها في سبيل تحقيق ما فيه خير شعبي البلدين.
ولفت إلى أن إيران دافعت عن سيادتها الوطنية وبنت علاقات متينة على أسس التعاون العادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول مجددا دعم بلاده لمحور المقاومة وخاصة ما يتعلق باعادة حقوق الشعب الفلسطيني كاملة.
 

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في كلمته أن التعاون بين إيران وسورية مستمر في تحقيق مزيد من الانتصارات على الإرهاب وداعميه ومموليه مبينا أن علاقات الصداقة بين البلدين تقوم على مبادئء المساواة في السيادة والاحترام المتبادل والتزام ما يحقق مصلحة شعبي البلدين.
ولفت المقداد إلى أن سورية صامدة في وجه الحصار والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تستهدف المدنيين والأطفال الأبرياء مؤكدا استمرار سورية في مواجهة الإرهاب حتى تحرير كامل ترابها.
وأكد خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في تصريح صحفي أن المحاولات التي جرت وتجري في فرض الحصار والعقوبات للنيل من إرادة الشعب الإيراني ودور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المنطقة, ما هي إلا دليل على هذه المؤامرات.
واعتبر عبد المجيد أن الانجازات التي تحققها ايران على المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية والعلمية هي الصفعة القوية لأعدائها، مشيرا إلى الدور المميز للجمهورية الإسلامية الإيرانية في حماية المنطقة من الإرهاب وداعميه، من خلال الوقوف إلى جانب سورية وقوى المقاومة اللبنانية والفلسطينية والعربية من إفشال أكبر مشروع معادي والذي سخرت أمريكا وحلفائها في المنطقة كل الإمكانيات لتحقيقه.

حضر حفل الاستقبال نائب رئيس الجمهورية الدكتورة نجاح العطار ورئيس مجلس الشعب حموده صباغ ورئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وعدد من الوزراء والأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال وعدد من أعضاء القيادة المركزية للحزب والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والمحافظين ومعاوني الوزراء وأعضاء مجلس الشعب والقيادات الفلسطينية وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين بدمشق وفعاليات علمية ودينية وثقافية واقتصادية واجتماعية وإعلامية.

آخر الأخبار
الجهاد والفصائل واتحاد الكتاب العرب ومؤسسة مهجة القدس تقيم حفل إشهار كتاب قبس من نور للكاتب الفلسطين... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عملية القدس البطولية ردا على مجزرة جنين..10 قتلى صهاينة و 23 جرحى 5 في حالة الخطر بمسدس وعدة مخازن م... منفذ العملية في القدس: علقم خيري 21 عاما من سكان شرق القدس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center اسنشهاد وجرح ثلاثة آلاف و404 مواطنين  بنيران العدو السعودي منذ أبريل 2022 بهجت ابو غربية وجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وزارة الخارجية اليمنية تدين بشدة استمرار كيان العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدني... *الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 26/يناير 2023* تقرير: تعرف على الوحدة "504" التي مهامتها تجنيد العملاء نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center بيان صادر عن 172 شبكة ومنظمة حقوقية  دولية يطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورفع الحصار عنه الإضرار بالعلاقات مع واشنطن... التهديد الإستراتيجي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل...في تقرير معهد أبحاث ... لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لايران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center *عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية، أيقونة القدس والنضال والمقاومة .* ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الأستاذ بهجت أبو غربية"أبو سامي" شارك في ثورة 36 والجهاد المقدس 48 و... مواجهة مخاطر ما يسمى الدبلوماسية الروحية والولايات المتحدة الإبراهيمية.. محاضرة في ثقافي أبو رمانة نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ... مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ17: أهداف مناهضة للاستعمار والسيطرة للإمبريالية العالمية والص... الذاكرة المعاصرة لشخصيات وطنية من عكا والناصرة صحيفة عبرية: "حزب الله" يقيم برج مراقبة يتجاوز حاجزا مرتفعا للجيش الإسرائيلي على الحدود نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center