متخصص بالشأن الفلسطيني

حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال40 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية في دمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أقامت السفارة الإيرانية في دمشق اليوم 11/2/2019حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني والذكرى الـ 40 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية وذلك في فندق داما روز بدمشق.
وفي كلمة له جدد السفير الإيراني بدمشق جواد ترك آبادي دعم بلاده لسورية شعبا وقيادة حتى استعادة سيادتها على كامل التراب السوري والتزام إيران بمواجهة الإرهاب الذي يهدد العالم أجمع مؤكدا أن طهران ستكون سباقة للمساهمة في إعادة إعمار سورية التي تحقق اليوم الانتصارات.
وأشار السفير ترك آبادي إلى عمق الأواصر التاريخية التي تجمع سورية وإيران مؤكداً استمرارها في سبيل تحقيق ما فيه خير شعبي البلدين.
ولفت إلى أن إيران دافعت عن سيادتها الوطنية وبنت علاقات متينة على أسس التعاون العادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول مجددا دعم بلاده لمحور المقاومة وخاصة ما يتعلق باعادة حقوق الشعب الفلسطيني كاملة.
 

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في كلمته أن التعاون بين إيران وسورية مستمر في تحقيق مزيد من الانتصارات على الإرهاب وداعميه ومموليه مبينا أن علاقات الصداقة بين البلدين تقوم على مبادئء المساواة في السيادة والاحترام المتبادل والتزام ما يحقق مصلحة شعبي البلدين.
ولفت المقداد إلى أن سورية صامدة في وجه الحصار والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تستهدف المدنيين والأطفال الأبرياء مؤكدا استمرار سورية في مواجهة الإرهاب حتى تحرير كامل ترابها.
وأكد خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في تصريح صحفي أن المحاولات التي جرت وتجري في فرض الحصار والعقوبات للنيل من إرادة الشعب الإيراني ودور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المنطقة, ما هي إلا دليل على هذه المؤامرات.
واعتبر عبد المجيد أن الانجازات التي تحققها ايران على المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية والعلمية هي الصفعة القوية لأعدائها، مشيرا إلى الدور المميز للجمهورية الإسلامية الإيرانية في حماية المنطقة من الإرهاب وداعميه، من خلال الوقوف إلى جانب سورية وقوى المقاومة اللبنانية والفلسطينية والعربية من إفشال أكبر مشروع معادي والذي سخرت أمريكا وحلفائها في المنطقة كل الإمكانيات لتحقيقه.

حضر حفل الاستقبال نائب رئيس الجمهورية الدكتورة نجاح العطار ورئيس مجلس الشعب حموده صباغ ورئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وعدد من الوزراء والأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال وعدد من أعضاء القيادة المركزية للحزب والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والمحافظين ومعاوني الوزراء وأعضاء مجلس الشعب والقيادات الفلسطينية وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين بدمشق وفعاليات علمية ودينية وثقافية واقتصادية واجتماعية وإعلامية.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...