متخصص بالشأن الفلسطيني

ندوة خاصة بمناسبة الذكرى الحادية عشر لرحيل مؤسس القومين العرب الدكتور جورج حبش

 

أقيمت قبل ظهر اليوم في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق 7/2/2019 ندوة خاصة بمناسبة الذكرى الحادية عشر لرحيل حكيم الثورة.
وذلك بحضور حشد من الشخصيات الوطنية الفلسطينية والسورية واللبنانية والأردنية القومية العروبية.
في الليلة الظلماء يفتقد البدر..
لا تستوحشوا طريق الحق لقلة السائرين فيه..
الثورة الفلسطينية إنطلقت لتحقق المستحيل وليس الممكن فقط.
وصيتي لكم تمسكوا بالوحدة والمقاومة.
بهذه المعاني والكلمات التي كان يختزنها ومن أجلها ضحى وناضل لها حكيم الثورة جورج حبش بدأت فاعليات وفقرات الندوة.
وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء والقادة والحكيم إبتدأت الندوة بكلمة راعي الندوة الرفيق أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
حيث ألقيت الكلمات التالية:
-كلمة الأخ محمود الخالدي سفير دولة فلسطين في الجمهورية العربية السورية.
-كلمة الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا.
-كلمة الرفيق د طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة.
-كلمة الكاتب والمناضل اللبناني نبيل فارس.
-كلمة المناضل القومي العربي اللبناني غالب أبومصلح.
-كلمة الجبهة الشعبية لتحريرفلسطين ألقاها الرفيق الدكتور ماهر الطاهر عضو المكتب السياسي مسؤول العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
هذا وقد وصلت مساهمات مكتوبة من عدد من الشخصيات والفاعليات والكتاب الفلسطينيين والعرب.
كافة الكلمات التي ألقيت أشادت بمناقب الراحل الحكيم مستذكرين محطات من مواقفه ورؤاه الوطنية والقومية وتجربته في إطار حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
كذلك جرى التوقف عند الكثير من قيمه النبيلة الوطنيه والوحدية في إطار تجربة ومسيرة الثورة الفلسطينية.
(سنقوم لاحقا” بتوثيق ونشر كافة المداخلات والمساهمات والمداخلات التي عبرت عن الوفاء والتخليد لقائد وطني وقومي وأممي قدم من خلالها المؤسس الحكيم كل ما يملك من وقت وعرق وجهد في خدمة قضايا وحقوق شعبه الوطنية على طريق تحرير فلسطين..كل فلسطين.
وفي نهاية الندوة جرى تكريم عدد من المناضلين الذي عملوا مع الحكيم وواكبوا تجربته النضالية في مرحلة حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية وصولا”لتأسيس مركزالغد العربي الذين عملوا مع الحكيم من أعضاء المركز للاجابة على سؤال كان يشغل بال الحكيم جورج حبش ..
لماذا فشلنا وهزمنا في مواجهة المشروع الصهيوني ؟؟؟من أجل التأسيس لمشروع نهضوي عربي قومي وحدوي يعيد للأمة العربية حضورها ودورها وتأثيرها الحضاري على خارطة العالم وعلى مساحة الأمة.
وبالمناسبة جرى تكريم كلا” من المناضلين التالية أسماؤهم.
المناضل محمود الخالدي .
المناضل د محسن بلال.
المناضل غالب أبومصلح.
المناضل دطلال ناجي.
المناضل نبيل فارس.
حيث قام الرفيق أبوأحمد فؤاد بمنح المكرمين درع الحكيم وشهادة تكريم لهم تقديرا” لدورهم وجهودهم القومية والوطنية.
ويجدر الذكر هنا أن هناك عدد المناضلين سيتم تكريمهم في ساحات نضالهم وأماكن إقامتهم.

 

آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...