متخصص بالشأن الفلسطيني

ندوة خاصة بمناسبة الذكرى الحادية عشر لرحيل مؤسس القومين العرب الدكتور جورج حبش

 

أقيمت قبل ظهر اليوم في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق 7/2/2019 ندوة خاصة بمناسبة الذكرى الحادية عشر لرحيل حكيم الثورة.
وذلك بحضور حشد من الشخصيات الوطنية الفلسطينية والسورية واللبنانية والأردنية القومية العروبية.
في الليلة الظلماء يفتقد البدر..
لا تستوحشوا طريق الحق لقلة السائرين فيه..
الثورة الفلسطينية إنطلقت لتحقق المستحيل وليس الممكن فقط.
وصيتي لكم تمسكوا بالوحدة والمقاومة.
بهذه المعاني والكلمات التي كان يختزنها ومن أجلها ضحى وناضل لها حكيم الثورة جورج حبش بدأت فاعليات وفقرات الندوة.
وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء والقادة والحكيم إبتدأت الندوة بكلمة راعي الندوة الرفيق أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
حيث ألقيت الكلمات التالية:
-كلمة الأخ محمود الخالدي سفير دولة فلسطين في الجمهورية العربية السورية.
-كلمة الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا.
-كلمة الرفيق د طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة.
-كلمة الكاتب والمناضل اللبناني نبيل فارس.
-كلمة المناضل القومي العربي اللبناني غالب أبومصلح.
-كلمة الجبهة الشعبية لتحريرفلسطين ألقاها الرفيق الدكتور ماهر الطاهر عضو المكتب السياسي مسؤول العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
هذا وقد وصلت مساهمات مكتوبة من عدد من الشخصيات والفاعليات والكتاب الفلسطينيين والعرب.
كافة الكلمات التي ألقيت أشادت بمناقب الراحل الحكيم مستذكرين محطات من مواقفه ورؤاه الوطنية والقومية وتجربته في إطار حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
كذلك جرى التوقف عند الكثير من قيمه النبيلة الوطنيه والوحدية في إطار تجربة ومسيرة الثورة الفلسطينية.
(سنقوم لاحقا” بتوثيق ونشر كافة المداخلات والمساهمات والمداخلات التي عبرت عن الوفاء والتخليد لقائد وطني وقومي وأممي قدم من خلالها المؤسس الحكيم كل ما يملك من وقت وعرق وجهد في خدمة قضايا وحقوق شعبه الوطنية على طريق تحرير فلسطين..كل فلسطين.
وفي نهاية الندوة جرى تكريم عدد من المناضلين الذي عملوا مع الحكيم وواكبوا تجربته النضالية في مرحلة حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية وصولا”لتأسيس مركزالغد العربي الذين عملوا مع الحكيم من أعضاء المركز للاجابة على سؤال كان يشغل بال الحكيم جورج حبش ..
لماذا فشلنا وهزمنا في مواجهة المشروع الصهيوني ؟؟؟من أجل التأسيس لمشروع نهضوي عربي قومي وحدوي يعيد للأمة العربية حضورها ودورها وتأثيرها الحضاري على خارطة العالم وعلى مساحة الأمة.
وبالمناسبة جرى تكريم كلا” من المناضلين التالية أسماؤهم.
المناضل محمود الخالدي .
المناضل د محسن بلال.
المناضل غالب أبومصلح.
المناضل دطلال ناجي.
المناضل نبيل فارس.
حيث قام الرفيق أبوأحمد فؤاد بمنح المكرمين درع الحكيم وشهادة تكريم لهم تقديرا” لدورهم وجهودهم القومية والوطنية.
ويجدر الذكر هنا أن هناك عدد المناضلين سيتم تكريمهم في ساحات نضالهم وأماكن إقامتهم.

 

آخر الأخبار
78 عملا مقاوما واندلاع المواجهات في 35 نقطة في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة الجهاد والفصائل واتحاد الكتاب العرب ومؤسسة مهجة القدس تقيم حفل إشهار كتاب قبس من نور للكاتب الفلسطين... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عملية القدس البطولية ردا على مجزرة جنين..10 قتلى صهاينة و 23 جرحى 5 في حالة الخطر بمسدس وعدة مخازن م... منفذ العملية في القدس: علقم خيري 21 عاما من سكان شرق القدس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center اسنشهاد وجرح ثلاثة آلاف و404 مواطنين  بنيران العدو السعودي منذ أبريل 2022 بهجت ابو غربية وجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وزارة الخارجية اليمنية تدين بشدة استمرار كيان العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدني... *الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 26/يناير 2023* تقرير: تعرف على الوحدة "504" التي مهامتها تجنيد العملاء نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center بيان صادر عن 172 شبكة ومنظمة حقوقية  دولية يطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورفع الحصار عنه الإضرار بالعلاقات مع واشنطن... التهديد الإستراتيجي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل...في تقرير معهد أبحاث ... لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لايران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center *عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية، أيقونة القدس والنضال والمقاومة .* ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الأستاذ بهجت أبو غربية"أبو سامي" شارك في ثورة 36 والجهاد المقدس 48 و... مواجهة مخاطر ما يسمى الدبلوماسية الروحية والولايات المتحدة الإبراهيمية.. محاضرة في ثقافي أبو رمانة نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ... مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ17: أهداف مناهضة للاستعمار والسيطرة للإمبريالية العالمية والص... الذاكرة المعاصرة لشخصيات وطنية من عكا والناصرة صحيفة عبرية: "حزب الله" يقيم برج مراقبة يتجاوز حاجزا مرتفعا للجيش الإسرائيلي على الحدود