متخصص بالشأن الفلسطيني

أبرز نتائج اللقاء الأول بين إسماعيل هنية وزياد النخالة

القاهرة – خاص: احتضنت العاصمة المصرية في وقت متأخر من ليل الاثنين، اول لقاء بين رئيس حركة حماس إسماعيل هنية وأمين عام حركة الجهاد في فلسطين زياد النخالة، وحضره وفدا الحركتين المتواجد في القاهرة
مصادر أكدت لـ “أمد للإعلام”، انه كان اجتماعا مهما للغاية، جرى تقييم الوضع الفلسطيني والتحديات التي تواجه المشروع الوطني بشكل شامل، واستعرضت الحركتان مخاطر استمرار الانقسام على القضية والشعب الفلسطيني.
وأكدتا على ضرورة العمل من أجل:
– حماية المشروع الوطني وتحقيق المصالحة كأولوية وطنية.
– الدور المصري أساسي ولا بديل عنه، والحركتان تدعمان جهود مصر لتحقيق المصالحة، وتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين، وتتعاطيان معها بجدية وايجابية عالية.
– الحركتان مع اجراء انتخابات عامة.
– تعزيز اللغة الوطنية والتركيز على خطاب اعلامي وسياسي جامع.
– قطع الطريق على العدو، وعدم السماح له بالتغول على دماء الشعب الفلسطيني، مع استمرار العمل الوطني المشترك للتصدي للمخططات الإسرائيلية.
– تجنب الخطاب السلبي والتوتيري.
– تكثيف الجهود مع مصر والدول الشقيقة والصديقة من اجل توفير مقومات الصمود.
– استمرار تنسيق الجهود والمواقف بين الحركتين، وتعزيز العلاقة الثنائية وعكس هذه العلاقات الإيجابية المتطورة بالانفتاح على المجموع الوطني.

آخر الأخبار
85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ... *محافظ الحديدة وفريق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة يزورون ميناء الصليف* *معارضة بريطانية لبيع الأسلحة للسعودية* 5 تحديات أمنية مُقلقة "لإسرائيل"من جنين إلى طهران مرحلة الهجمات المتقنة للجيل الفلسطيني الجديد والنتائج الأقسى "للذئاب الفالته " كما يُطلق عليها "الإس... دلالات الردّ الفلسطيني المقاوم السريع على مجزرة جنين وخيارات العدو المسدودة مدن في فلسطين بالحرف والصورة للفنان التشكيلي الفلسطيني سليم عاصي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 31/يناير 2023*