متخصص بالشأن الفلسطيني

أبرز نتائج اللقاء الأول بين إسماعيل هنية وزياد النخالة

القاهرة – خاص: احتضنت العاصمة المصرية في وقت متأخر من ليل الاثنين، اول لقاء بين رئيس حركة حماس إسماعيل هنية وأمين عام حركة الجهاد في فلسطين زياد النخالة، وحضره وفدا الحركتين المتواجد في القاهرة
مصادر أكدت لـ “أمد للإعلام”، انه كان اجتماعا مهما للغاية، جرى تقييم الوضع الفلسطيني والتحديات التي تواجه المشروع الوطني بشكل شامل، واستعرضت الحركتان مخاطر استمرار الانقسام على القضية والشعب الفلسطيني.
وأكدتا على ضرورة العمل من أجل:
– حماية المشروع الوطني وتحقيق المصالحة كأولوية وطنية.
– الدور المصري أساسي ولا بديل عنه، والحركتان تدعمان جهود مصر لتحقيق المصالحة، وتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين، وتتعاطيان معها بجدية وايجابية عالية.
– الحركتان مع اجراء انتخابات عامة.
– تعزيز اللغة الوطنية والتركيز على خطاب اعلامي وسياسي جامع.
– قطع الطريق على العدو، وعدم السماح له بالتغول على دماء الشعب الفلسطيني، مع استمرار العمل الوطني المشترك للتصدي للمخططات الإسرائيلية.
– تجنب الخطاب السلبي والتوتيري.
– تكثيف الجهود مع مصر والدول الشقيقة والصديقة من اجل توفير مقومات الصمود.
– استمرار تنسيق الجهود والمواقف بين الحركتين، وتعزيز العلاقة الثنائية وعكس هذه العلاقات الإيجابية المتطورة بالانفتاح على المجموع الوطني.

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير