متخصص بالشأن الفلسطيني

تقديم موعد اجتماع “الفصائل الفلسطينية” مع وزير الخارجية الروسي

 

موسكو: كشف سفير فلسطين لدى موسكو عبد الحفيظ نوفل، يوم الإثنين، عن تقديم موعد لقاء الفصائل الفلسطينية العشرة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، موضحا أنه سيعقد يوم 12 فبراير/ شباط الجاري.
وقال نوفل في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين”، إنه كان من المقرر أن يتم اللقاء بين الفصائل والوزير لافروف يوم 13 فبراير، لكن الجانب الروسي أبلغ بأنه نتيجة ضغوط تتمثل في القمة الثلاثية الروسية الإيرانية التركية في سوتشي، تقرر تقديمه إلى يوم 12 عند الساعة الرابعة.
وفي سياقٍ متصل، ذكر نوفل أن وفود الفصائل ستصل موسكو يوم 10 فبراير، فيما ستغادر يوم 13 من الشهر ذاته، مبينا أن الحوارات ستجري خلال أيام (11 و12 و13).
وحسب نوفل، فإن هناك عدد من الفصائل التي تلقت دعوات للمشاركة في الحوار، أرسلت أسماء وفودها، من بينها فتح والجبهتين الشعبية والديمقراطية، منوها إلى أن الجانب الروسي ما زال ينتظر القائمة النهائية لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وتوقع استكمال أسماء الوفود المشاركة في حوار موسكو خلال اليومين المقبلين، بينما يجري استكمال الترتيبات الفنية واللوجستية والإدارية وشكل ومضمون هذه الحوارات خلال الفترة القادمة.

وأكد أن اللقاء في موسكو لن يكون بديلا عن المفاوضات التي ترعاها مصر، مشيرًا إلى أن كل جهود الماضي والحاضر والمستقبل ستشكل إضافة للجهود المصرية.
وأكد نوفل أن هذا الحوار، محاولة لتقديم رؤية للمستقبل، وكيفية تجاوز محنة الانقسام، وتوضيح المطلوب من الجانب الروسي بهذه المرحلة.
وقال : “لا أعتقد خلال يومين سينتهي الانقسام، لكن هذه رسالة، بأن روسيا مستعدة ومستمرة في مواصلة الجهد للملمة الوضع الفلسطيني، بالإضافة إلى الجهود المصرية، وأيضا مؤشر بأن هناك استعداد روسي للدخول أكثر في العملية السياسية”.

آخر الأخبار
حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية*