متخصص بالشأن الفلسطيني

لقاء بين “الجهاد الإسلامي” و”جبهة النضال”: لتعزيز أمن المخيمات

بيروت – وكالة القدس للأنباء
استقبل عضو المكتب السياسي لـ”جبهة النضال الشعبي الفلسطيني” ومسؤولها في لبنان، شهدي عطية، ممثل “حركة الجهاد الإسلامي” في لبنان إحسان عطايا، وجرى البحث بالأوضاع الفلسطينية عامة وأوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان بشكل خاص.
وأكد المجتمعون على ضرورة تحسين أوضاع المخيمات الفلسطينية من خلال برامج عمل إنسانية تسهم في التخفيف من حدّة المعاناة المعيشية، مشددين على أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في المخيمات، وفي كل أراضي لبنان الشقيق.
وأشار المجتمعون إلى أهمية تعزيز العمل الفلسطيني المشترك بين كافة القوى والفصائل الفلسطينية، على أساس الوثيقة الموقعة من الجميع.
ولفت الجانبان إلى ضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية وأهمية إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وإصلاحها، وإعادة العمل بالميثاق الوطني الفلسطيني.
وهنأ الجانبان الشعب اللبناني الشقيق على إنجاز تشكيل الحكومة، آملين أن ينعم هذا البلد الشقيق بالطمأنينة والأمن والاستقرار. وتطلع الجانبان لأن تقوم الحكومة اللبنانية بإعطاء الأهمية اللازمة لإقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية لشعبنا الفلسطيني اللاجئ في لبنان للعيش بكرامة، مما يعزز من صموده لحين العودة إلى الوطن، مع تأكيدنا على رفض التوطين وتمسكنا بهويتنا الوطنية.
وحيا الجانبان صمود جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات، وصمود أسرانا البواسل الذين يواجهون العدو، ويتصدون لكافة إجراءاته التعسفية والعنصرية.
وأكدا على استمرار النضال بكافة أشكاله لمواجهة كل المخططات والمؤامرات التي تستهدف قضيتنا الوطنية العادلة. وأشارا إلى الدور المميز لمسيرات العودة في إفشال هذه المؤامرات، وإعاقة تمرير ما سمي بصفقة القرن.
17:44 – 04 شباط, 2019

آخر الأخبار
"حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني...