متخصص بالشأن الفلسطيني

رسالة من مهجّري اليرموك إلى أصحاب الضّمائر الحيّة

بقلم:د.سامي الشّيخ محمّد
باسم عذابات أبناء وأحفاد النّكبةِ من أبناء فلسطين المقدّسة ، باسم مهجّري مخيّم اليرموك الّذين بلغت آلام تهجيرهم أعنان السّماء ، باسمِ أصوات من يفترشون بيوت الإيواء الّتي وفّرتها الدّولة السّوريّة لهم ، باسمِ من يُحاصرهُم جنون أجور البيوت المستأجرة الآخذة في الارتفاع المستمرّ ، باسم من يدعون الله ليلَ نهارٍ يرجونَ رحمتهِ ، بالفرج القريب عليهم بردّهم إلى بيوتهم المهجّرين منها بفعل الإرهاب الفاشيّ الّذي استهدفهم فيها كما مخيّمهم ، أو بفتح أبواب رحمته العاجلة في فردوسه السّماويّ راحةً لهم من حالة البؤس الّتي يكابدونها ليلاً ونهاراً .
باسم من يعيشون على جمر الأمل والرّجاء بعودتهم لمخيّمهم عاصمةُ فلسطين في الشّتات ، مهد انطلاق البندقيّة المقاومة للمحتلّ الصّهيونيّ من سوريّة العروبة ، باسم جموع الأوفياء لقضيّتهم وعروبتهم ، ولشهدائهم الّذين امتزجت دماؤهم مع دماء أخوتهم من بواسل الجيش العربيّ السّوريّ ، في التصدّي للإرهاب الظّلاميّ التّكفيري ودحره عن المخيّم ، وعن أكثر من بقعة طاهرة من الأرض السّوريّة المباركة الطّهور.
نتوجّه بقلوب يحدوها الأمل والتّفاؤل إلى أصحاب الضّمائر الحيّة ممّن يُعوّل عليهم ، في الإسراع بعودة مهجّري المخيم إلى مخيّمهم ، التزاماً وتنفيذاً لإرادة السيّد الرّئيس بشّار الأسد رئيس الجمهوريّة العربيّة السّوريّة ، رمز صمودها ونضالها وعزّتها ، قائد الأمّة العربيّة المعاصرة باقتدار .
نتوجّه إلى الرّئيس محمود عبّاس رئيس دولة فلسطين ، بزيارةٍ عاجلةٍ إلى عاصمة العروبة وقلبها النّابض دمشق ، للتّنسيق مع القيادة السّوريّة الشّقيقة الّتي أبدت استعدادها الكامل للتّعاون والتّنسيق مع دولة فلسطين بشأن تأهيل مخيّم اليرموك وعودة الأهالي إليه .
كما نتوجّه إلى الأخوة قادة فصائل تحالف القوى الفلسطينيّة في دمشق ، لتكثيف جهودهم مع الجهات الحكوميّة المختصّة ، للإسراع بإعادة الأهالي ، وتأهيل خدمات البنية التّحتيّة من كهرباء وماء وصرف صحيّ بالتّواصل والتّنسيق مع الجهات المعنيّة .

والله وليّ التّوفيق

آخر الأخبار
85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ... *محافظ الحديدة وفريق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة يزورون ميناء الصليف* *معارضة بريطانية لبيع الأسلحة للسعودية* 5 تحديات أمنية مُقلقة "لإسرائيل"من جنين إلى طهران مرحلة الهجمات المتقنة للجيل الفلسطيني الجديد والنتائج الأقسى "للذئاب الفالته " كما يُطلق عليها "الإس... دلالات الردّ الفلسطيني المقاوم السريع على مجزرة جنين وخيارات العدو المسدودة مدن في فلسطين بالحرف والصورة للفنان التشكيلي الفلسطيني سليم عاصي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 31/يناير 2023*