متخصص بالشأن الفلسطيني

رسالة من مهجّري اليرموك إلى أصحاب الضّمائر الحيّة

بقلم:د.سامي الشّيخ محمّد
باسم عذابات أبناء وأحفاد النّكبةِ من أبناء فلسطين المقدّسة ، باسم مهجّري مخيّم اليرموك الّذين بلغت آلام تهجيرهم أعنان السّماء ، باسمِ أصوات من يفترشون بيوت الإيواء الّتي وفّرتها الدّولة السّوريّة لهم ، باسمِ من يُحاصرهُم جنون أجور البيوت المستأجرة الآخذة في الارتفاع المستمرّ ، باسم من يدعون الله ليلَ نهارٍ يرجونَ رحمتهِ ، بالفرج القريب عليهم بردّهم إلى بيوتهم المهجّرين منها بفعل الإرهاب الفاشيّ الّذي استهدفهم فيها كما مخيّمهم ، أو بفتح أبواب رحمته العاجلة في فردوسه السّماويّ راحةً لهم من حالة البؤس الّتي يكابدونها ليلاً ونهاراً .
باسم من يعيشون على جمر الأمل والرّجاء بعودتهم لمخيّمهم عاصمةُ فلسطين في الشّتات ، مهد انطلاق البندقيّة المقاومة للمحتلّ الصّهيونيّ من سوريّة العروبة ، باسم جموع الأوفياء لقضيّتهم وعروبتهم ، ولشهدائهم الّذين امتزجت دماؤهم مع دماء أخوتهم من بواسل الجيش العربيّ السّوريّ ، في التصدّي للإرهاب الظّلاميّ التّكفيري ودحره عن المخيّم ، وعن أكثر من بقعة طاهرة من الأرض السّوريّة المباركة الطّهور.
نتوجّه بقلوب يحدوها الأمل والتّفاؤل إلى أصحاب الضّمائر الحيّة ممّن يُعوّل عليهم ، في الإسراع بعودة مهجّري المخيم إلى مخيّمهم ، التزاماً وتنفيذاً لإرادة السيّد الرّئيس بشّار الأسد رئيس الجمهوريّة العربيّة السّوريّة ، رمز صمودها ونضالها وعزّتها ، قائد الأمّة العربيّة المعاصرة باقتدار .
نتوجّه إلى الرّئيس محمود عبّاس رئيس دولة فلسطين ، بزيارةٍ عاجلةٍ إلى عاصمة العروبة وقلبها النّابض دمشق ، للتّنسيق مع القيادة السّوريّة الشّقيقة الّتي أبدت استعدادها الكامل للتّعاون والتّنسيق مع دولة فلسطين بشأن تأهيل مخيّم اليرموك وعودة الأهالي إليه .
كما نتوجّه إلى الأخوة قادة فصائل تحالف القوى الفلسطينيّة في دمشق ، لتكثيف جهودهم مع الجهات الحكوميّة المختصّة ، للإسراع بإعادة الأهالي ، وتأهيل خدمات البنية التّحتيّة من كهرباء وماء وصرف صحيّ بالتّواصل والتّنسيق مع الجهات المعنيّة .

والله وليّ التّوفيق

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...