متخصص بالشأن الفلسطيني

إنطلاق احتفالات الذكرى الـ40 للثورة الاسلامية الإيرانية

الجمعة ٠١ فبراير ٢٠١٩م
طهران:انطلقت في ايران احتفالات الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية وعودة مؤسس الجمهورية الاسلامية الامام الخميني الراحل (قدس سره) من منفاه في فرنسا الى ارض الوطن.

احتشد الآلاف من جماهير الشعب الايراني وكبار المسؤولين في مرقد مفجر الثورة الاسلامية الامام الخميني الراحل (قدس سر) جنوبي العاصمة طهران عند الساعة التاسعة وثلاث وثلاثين دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي وهي ساعة وصول الطائرة التي كانت تقل الامام الخميني من منفاه في فرنسا، الى مطار مهرآباد الدولي في العاصمة طهران.

وفيما عزفت جوقة للجيش الايراني أناشيد ثورية، غصت قاعة الضريح الضخمة بحشود من كافة فئات المجتمع واعلن المجتمعون انطلاق فعاليات “عشرة الفجر” ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران حيث تشهد انحاء البلاد احتفالات وفعاليات رسمية وشعبية تستمر عشرة أيام وتبلغ ذروتها في 11 شباط/فبراير، تاريخ سقوط نظام الشاه بعد 2500 عام من الحكم الملكي.

ويصادف الاول من شباط/فبراير (12 من بهمن) ذكری عودة الامام الخميني الراحل (رض) من منفاه في فرنسا الی ايران وبدء الإحتفالات بمناسبة حلول “عشرة الفجر”، حيث يحتفل أبناء الشعب الايراني الأبي، ومعه المستضعفون وكافة أحرار العالم، بذكرى فجر انتصار الثورة الاسلامية المباركة بقيادة الإمام الخميني “قدس سره” الذي سجل أعظم حركة ثورية عرفها التاريخ المعاصر، حيث تشهد ايران الإسلامية عشرة أيام من الاحتفالات والفعاليات الرسمية والشعبية، التي تشكّل فرصة لإعادة التأكيد على الإنجاز التاريخي الذي قام به الإمام الراحل.

وتشکّل “عشرة الفجر” من کل عام إستفتاءً حقیقیاً لإرادة الشعب الذي ملأ الساحات عام 1979، وحطّم عرش شاه ايران بصرخات الله اکبر لیزلزل بذلك أرکان أسیاده المستکبرین أميرکا والكيان الاسرائيلي وکل الطغاة والجبابرة لیختار الاسلام منهجاً للحکم ولیکون أسوة لکل الأباة وعشّاق الحریة، ویفتح الطریق الى تحرير القدس الشریف.

وأخیراً، وطأ الإمام الخميني أرض الوطن في صبیحة الیوم الأول من فبرایر عام 1979م بعد غیاب دام 14 عاماً في منفاه. وکان الاستقبال الذي حظي به الإمام من قبل الشعب الإیراني عظیماً ورائعاً لدرجة اضطرت معه وکالات الأنباء الغربیة إلی الاعتراف بأن عدد الذین خرجوا لاستقبال الإمام تراوح بین 4-6 ملایین شخص..

وحضر هذه المراسم التي تقام في مرقد الامام الخميني (قدس) جنوب طهران، كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين وحشد غفير من المواطنين.

ومن المقرر ان يلقي امين مجلس صيانة الدستور ورئيس مجلس خبراء القيادة آية الله احمد جنتي كلمة بالمناسبة.

يذكر ان انتصار الثورة الاسلامية وضع إیران في واجهة الأحداث العالمیة، وحوّل التهدیدات الى فرص، لیجعل ايران مثالاً وانموذجاً لالتفاف الشعب حول قیادته، لصیانة الحریة والإستقلال، في زمن الهیمنة والوصایة والذل والإرتهان

آخر الأخبار
"حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني...