متخصص بالشأن الفلسطيني

مخيم اليرموك: اجتماع عمل مع محافظ مدينة دمشق المهندس عادل العلبي

• تأكيد عودة اللجنة المشرفة لمتابعة العمل في مخيم اليرموك
• تأكيد المخطط التنظيمي لليرموك والمصادق عليه

في تصريحٍ له صباح يوم الثلاثاء، أكد متحدث باسم اللجنة العليا المشرفة على مشروع إعادة ترتيب أوضاع مخيم اليرموك وعودة مواطنية وعموم سكانه اليه، عقد لقاء عمل مع السيد محافظ مدينة دمشق المهندس عادل العلبي، وسمير الجزائرلي، والمهندس جمال يوسف رئيس دائرة التخطيط في محافظة دمشق، بحضور أعضاء اللجنة المعنية.
وأشار المتحدث، بأن لقاء العمل كان مثمراً، وتم فيه التأكيد على المسألتين التاليتين :

أولاً، متابعة العمل لإستكمال واتمام المرحلة الأولى، وبشكلٍ كامل، بمايعني تنظيف كامل شوارع مخيم اليرموك الرئيسية والفرعية من الركام والأتربة والأنقاض وترحيلها، والطلب من المواطنين بعد ذلك بتنظيف المحلات التجارية والبيوت لإزالة وترحيل الأنقاض من قبل الهيئة المعنية. وكل ذلك تمهيداً للبدء باشادة البنى التحتية المتضررة، وعلى طريق عودة الناس وعموم المواطنين الى اليرموك واحياءه من جديد كما كان.

ثانياً، تم التأكيد وبشكلٍ واضح، على المخطط التنظيمي لمخيم اليرموك، كما هو معتمد أصلاً من الجهات الرسمية والمعنية، والمُصادق عليه منذ سنوات طويلة. مع تعديلات طفيفة جداً قد تتناول بعض الإشكاليات المتعلقة ببعض المقاسم العقارية المحدودة في الجوار الملاصق لخريطة اليرموك العقارية.

إن اللجنة المعنية بازالة الأنقاض، واعادة ترتيب أوضاع اليرموك تمهيداً لعودة مواطنية من سوريين وفلسطينيين وعودة الحياة اليه كما كانت بزخمها المعروف، تؤكد بأن سنوات المحنة قد أزفت، وأن العودة لليرموك قد باتت قريبة، وهو أمر يتطلب تكاتف وتعاضد كل المعنيين في الطرف الفلسطيني من قوى وفصائل وفعاليات ومؤسسات.
اللجنة العليا المشرفة على المشروع
دمشق
29/1/2019

التعليقات مغلقة.