متخصص بالشأن الفلسطيني

مخيم اليرموك: اجتماع عمل مع محافظ مدينة دمشق المهندس عادل العلبي

• تأكيد عودة اللجنة المشرفة لمتابعة العمل في مخيم اليرموك
• تأكيد المخطط التنظيمي لليرموك والمصادق عليه

في تصريحٍ له صباح يوم الثلاثاء، أكد متحدث باسم اللجنة العليا المشرفة على مشروع إعادة ترتيب أوضاع مخيم اليرموك وعودة مواطنية وعموم سكانه اليه، عقد لقاء عمل مع السيد محافظ مدينة دمشق المهندس عادل العلبي، وسمير الجزائرلي، والمهندس جمال يوسف رئيس دائرة التخطيط في محافظة دمشق، بحضور أعضاء اللجنة المعنية.
وأشار المتحدث، بأن لقاء العمل كان مثمراً، وتم فيه التأكيد على المسألتين التاليتين :

أولاً، متابعة العمل لإستكمال واتمام المرحلة الأولى، وبشكلٍ كامل، بمايعني تنظيف كامل شوارع مخيم اليرموك الرئيسية والفرعية من الركام والأتربة والأنقاض وترحيلها، والطلب من المواطنين بعد ذلك بتنظيف المحلات التجارية والبيوت لإزالة وترحيل الأنقاض من قبل الهيئة المعنية. وكل ذلك تمهيداً للبدء باشادة البنى التحتية المتضررة، وعلى طريق عودة الناس وعموم المواطنين الى اليرموك واحياءه من جديد كما كان.

ثانياً، تم التأكيد وبشكلٍ واضح، على المخطط التنظيمي لمخيم اليرموك، كما هو معتمد أصلاً من الجهات الرسمية والمعنية، والمُصادق عليه منذ سنوات طويلة. مع تعديلات طفيفة جداً قد تتناول بعض الإشكاليات المتعلقة ببعض المقاسم العقارية المحدودة في الجوار الملاصق لخريطة اليرموك العقارية.

إن اللجنة المعنية بازالة الأنقاض، واعادة ترتيب أوضاع اليرموك تمهيداً لعودة مواطنية من سوريين وفلسطينيين وعودة الحياة اليه كما كانت بزخمها المعروف، تؤكد بأن سنوات المحنة قد أزفت، وأن العودة لليرموك قد باتت قريبة، وهو أمر يتطلب تكاتف وتعاضد كل المعنيين في الطرف الفلسطيني من قوى وفصائل وفعاليات ومؤسسات.
اللجنة العليا المشرفة على المشروع
دمشق
29/1/2019

آخر الأخبار
الإعلام العبري: في الدوحة كانت لحظة الحقيقية..لا احد يقبل "الاسرائيليين"وليسوا محميين للابد، ولا يمك... *الطيراوي: الحاسوب الذي تم اختراقه وسحبت منه شهادات التحقيق باغتيال عرفات به معلومات ووثائق غير الشه... تحية إلى الشباب الفلسطيني المقاوم… فعالية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين بدمشق السفارة الفلسطينية بدمشق تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطين إعلام"إسرائيلي": الجيش يصرخ.. دخلنا مرحلة صعبة وقاسية والانتفاضة الفلسطينية الثالثة قادمة بمميزات غي... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ندعو فصائل المقاومة الفل... فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر.."وإسرائيل" تقف خانعة ومكروهة أمام صورتها "المنبوذة"..الجماهير العر... بيان سياسي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الmقاومة والاnتفاصةالشعبية الفلسطينية ستغير... سورية وسفراء إيران وكوبا وفلسطين واليمن وفنزويلاوبحضور قادة وممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية يؤك... وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين: سوريا تنتظر أفعال الآخرين لا أقوالهم فقط جبهة النضال تهنئ قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالذكرى ال 90 لتأسيس الحزب عملية القدس المزدوجة: الاحتلال يُقِّر بإخفاقٍ مُدوٍّ لمؤسساته الأمنيّة والتحقيقات بطريقٍ مسدودٍ والإ... إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس عناصر من الجهاد الإسلامي خطفوا جثة إسرائيلي لقيّ مصرعه بحادث سير في وثيقة مسربة.. شهادة العقيد عبد المنعم أبو سردانة..هل اتخذ قرار التخلص من عرفات باجتماع شرم الشيخ؟ فلسطين في المونديال".. فلسطين ستكون حاضرة بأعلامها وقضيتها يرويها شباب أخذوا على عاتقهم المسؤولية في... وفد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية يلتقي الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد ل... القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جم... عن تطورات المشهد الفلسطيني الراهن: د. إبراهيم علوش استهداف ناقلة نفط يمتلكها الملياردير"الإسرائيلي"عيدان عوفر بتفجير طائرة مسيرة في "خليج عُمان فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تشارك الجزائر في حفل الاستقبال بالذكرى ال٦٨ للثورة التحريرية جيشٌ الإحتلال ينهب نفسه؟ سرقوا دبابّةً والضباط والجنود بسباتٍ عميقٍ.. فضيحةٌ مُجلجلةٌ: اقتحام معسكر ... اتفاق القرن الذي تقدم به نتنياهو الى امريكا والعرب لحل القضية الفلسطينية-دولة فلسطينية كونفدرالية مع... ذكرى "إعلان الإستقلال" الوهم..حالة فريدة وغير مفهومة،ومغايرة لكل تجارب الامم والشعوب في العالم