متخصص بالشأن الفلسطيني

حفل استقبال بالذكرى 7 لانطلاقة اللجنة الشعبية الفلسطينية المناهضة للعدوان على سوريا والمقاومة

تقرير: دعاء سكافي
أقامت اللجنة الشعبية الفلسطينية المناهضة للعدوان على سوريا والمقاومة حفل استقبال بمناسبة الذكرى السابعة لانطلاقتها، في مخيم جرمانا في ريف العاصمة دمشق، أمس.

بحضور د:مصطفى ميرو رئيس اللجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني وأمين سر تحالف فصائل قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد ونائب سفير جمهورية العراق السيد محمد اللديني والسيد نائب سفير فلسطين والسيد عوض فارس أمين فرع فلسطين لحزب البعث العربي الاشتراكي وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والهيئات والفعاليات والاتحادات السورية والفلسطينية وعدد من ضباط الجيش العربي السوري وجيش التحرير الفلسطيني ورجال الدين ونخب سياسية وابناء مخيم جرمانا.

وعرّف أكرم عبيد رئيس اللجنة الشعبية الفلسطينية في كلمته أمام الحضور عن الفعاليات والإنجازات التي قامت بها اللجنة الشعبية الفلسطينية منذ انطلاقتها الى اليوم.

ووجه التحية لسوريا شعباً وجيشاً وقيادة التي مازالت تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وتدعم مقاومته للمحتل الصهيوني.

وهنأ خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اللجنة الشعبية الفلسطينية المناهضة للعدوان على سوريا والمقاومة بمناسبة ذكرى انطلاقتها السابعة. وأشاد بانتصارات الجيش العربي السوري ودور الفصائل الفلسطينية والقوى الرديفة في المعركة ضد الإرهاب وتحدّث عن الاتصالات مع الجهات المعنية في الدولة السورية للإسراع بعودة الأهالي الى مخيم اليرموك الذي يعتبر عاصمة الشتات الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية. ووجّه التحية لأبطال مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة الذين يقاومون المحتل الصهيوني بكل الوسائل المتاحة لديهم.

ومن جانبه تحدث د.مصطفى ميرو عن الحرب الكونية التي تعرضت لها سوريا بسبب مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني، مشيرا الى الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وهنأ عوض فارس اللجنة الشعبية في ذكرى انطلاقتها واشادعلى دورها الوطني ووجه التحية لسوريا شعبا وجيشا وقيادة التي مازالت تقف الى جانب الشعب الفلسطيني.

وفي ختام الحفل ألقى كل من الشاعر بسام ورور والشاعرة خلود مجموعة قصائد وطنية من وحي المناسبة

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير