متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل المقاومة الفلسطينية تستنكر التدخل الأمريكي في فنزويلا خلال وقفة تضامنية أمام السفارة الفنزويلية بدمشق دعماً للحكومة الشرعية

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
شاركت فصائل المقاومة الفلسطينية مع عدد من القوى والأحزاب والهيئات والفعاليات الوطنية السورية، في الوقفة التضامنية أمام سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية في دمشق اليوم24/1/2019.
عبروا فيها عن التضامن مع حكومة وشعب فنزويلا ونددوا بالتدخلات الأمريكية السافرة في الشؤون الداخلية لهذا البلد.
وأكد المشاركون في الوقفة وقوفهم إلى جانب الشعب الفنزويلي الذي طالما دعم القضايا العادلة للشعب العربي معربين عن رفضهم التدخل السافر من قبل الإدارة الأمريكية في شؤون فنزويلا الداخلية والذي يدخل في إطار التآمر على هذا البلد الذي يشكل جزءاً من الجبهة الدولية لمقاومة سياسات الهيمنة الأمريكية.
سفير فنزويلا في دمشق خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس بين في كلمة له خلال الوقفة أن أمريكا تستخدم أدوات مختلفة لتنفيذ سياستها في التدخل بشؤون البلاد الداخلية حيث اعتمدت في فنزويلا على من تسميهم (معارضة) للقيام بأعمال شغب تتنافى مع الدستور لتكون أداة لزعزعة الاستقرار.
ولفت بيومورجي موساتيس إلى أن هذه (المعارضة) تستخدم بعض الأسماء والعبارات اللامعة كـ (الديمقراطية والحرية) وتسعى إلى عدم الاعتراف برئيس تم انتخابه من قبل الشعب نفسه لتقدم شخصاً غير معروف يكون أداة بيد الإمبريالية.
وأكد السفير الفنزويلي أن المؤسسات الحكومية في فنزويلا تسير بوضع اعتيادي وطبيعي وأن كل الأمور على ما يرام والوضع تحت السيطرة مشيراً إلى أن العدوان على وطنه يشبه في كثير من جوانبه ما جرى في سورية مشيداً بصمود الشعب السوري الذي تصدى لكل أشكال التدخل الخارجي.
بدوره استنكر أمين سر القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد في بيان تلاه خلال الوقفة التدخل الأمريكي في فنزويلا من خلال محاولة نشر الفوضى فيها وتحريض الإدارة الأمريكية المستمر لليمين المتطرف ودعمه بالمال والسلاح لإثارة الفتن الداخلية وإحداث الشغب في البلاد مؤكداً الوقوف إلى جانب شعب فنزويلا تحت قيادة رئيسه الشرعي مادورو.
ودعا عبد المجيد أحرار العالم إلى إدانة السياسة الأمريكية التي تسعى للهيمنة على العالم والسيطرة على ثروات شعوبه من خلال دعم الانقلابات والقوى الإرهابية واليمينية المرتبطة بها.
وشددت زينب نبوه من رابطة النساء السوريات على ضرورة وقف التدخل الأمريكي بشؤون شعوب بلدان العالم ومن بينها الشعوب العربية وخاصة سورية مؤكدة أن النصر حليف الشعوب المقاومة للطغاة والمستعمرين والصهاينة بينما أعرب امين فرع دمشق لحزب الشباب الوطني تيسير شمدين عن التضامن ودعم الحكومة والشعب الفنزويلي ممثلين برئيسها الشرعي نيكولاس مادورو في مواجهة كل أشكال التدخل الأمريكي والسياسة الإمبريالية.
وفي تدخل أمريكي جديد فاضح أقدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الاعتراف بزعيم المعارضة اليمينية خوان غوايدو رئيساً انتقالياً لفنزويلا بعد وقت قصير من إعلان الأخير تولية نفسه مهام الرئاسة في محاولة لاغتصاب السلطة.
وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أعلن اليوم قطع بلاده علاقاتها الدبلوماسية مع الولايات المتحدة وأمهل دبلوماسييها 72 ساعة لمغادرة بلاده رداً على تدخلات واشنطن السافرة بشؤون كراكاس الداخلية.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023