متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل المقاومة الفلسطينية تستنكر التدخل الأمريكي في فنزويلا خلال وقفة تضامنية أمام السفارة الفنزويلية بدمشق دعماً للحكومة الشرعية

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
شاركت فصائل المقاومة الفلسطينية مع عدد من القوى والأحزاب والهيئات والفعاليات الوطنية السورية، في الوقفة التضامنية أمام سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية في دمشق اليوم24/1/2019.
عبروا فيها عن التضامن مع حكومة وشعب فنزويلا ونددوا بالتدخلات الأمريكية السافرة في الشؤون الداخلية لهذا البلد.
وأكد المشاركون في الوقفة وقوفهم إلى جانب الشعب الفنزويلي الذي طالما دعم القضايا العادلة للشعب العربي معربين عن رفضهم التدخل السافر من قبل الإدارة الأمريكية في شؤون فنزويلا الداخلية والذي يدخل في إطار التآمر على هذا البلد الذي يشكل جزءاً من الجبهة الدولية لمقاومة سياسات الهيمنة الأمريكية.
سفير فنزويلا في دمشق خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس بين في كلمة له خلال الوقفة أن أمريكا تستخدم أدوات مختلفة لتنفيذ سياستها في التدخل بشؤون البلاد الداخلية حيث اعتمدت في فنزويلا على من تسميهم (معارضة) للقيام بأعمال شغب تتنافى مع الدستور لتكون أداة لزعزعة الاستقرار.
ولفت بيومورجي موساتيس إلى أن هذه (المعارضة) تستخدم بعض الأسماء والعبارات اللامعة كـ (الديمقراطية والحرية) وتسعى إلى عدم الاعتراف برئيس تم انتخابه من قبل الشعب نفسه لتقدم شخصاً غير معروف يكون أداة بيد الإمبريالية.
وأكد السفير الفنزويلي أن المؤسسات الحكومية في فنزويلا تسير بوضع اعتيادي وطبيعي وأن كل الأمور على ما يرام والوضع تحت السيطرة مشيراً إلى أن العدوان على وطنه يشبه في كثير من جوانبه ما جرى في سورية مشيداً بصمود الشعب السوري الذي تصدى لكل أشكال التدخل الخارجي.
بدوره استنكر أمين سر القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد في بيان تلاه خلال الوقفة التدخل الأمريكي في فنزويلا من خلال محاولة نشر الفوضى فيها وتحريض الإدارة الأمريكية المستمر لليمين المتطرف ودعمه بالمال والسلاح لإثارة الفتن الداخلية وإحداث الشغب في البلاد مؤكداً الوقوف إلى جانب شعب فنزويلا تحت قيادة رئيسه الشرعي مادورو.
ودعا عبد المجيد أحرار العالم إلى إدانة السياسة الأمريكية التي تسعى للهيمنة على العالم والسيطرة على ثروات شعوبه من خلال دعم الانقلابات والقوى الإرهابية واليمينية المرتبطة بها.
وشددت زينب نبوه من رابطة النساء السوريات على ضرورة وقف التدخل الأمريكي بشؤون شعوب بلدان العالم ومن بينها الشعوب العربية وخاصة سورية مؤكدة أن النصر حليف الشعوب المقاومة للطغاة والمستعمرين والصهاينة بينما أعرب امين فرع دمشق لحزب الشباب الوطني تيسير شمدين عن التضامن ودعم الحكومة والشعب الفنزويلي ممثلين برئيسها الشرعي نيكولاس مادورو في مواجهة كل أشكال التدخل الأمريكي والسياسة الإمبريالية.
وفي تدخل أمريكي جديد فاضح أقدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الاعتراف بزعيم المعارضة اليمينية خوان غوايدو رئيساً انتقالياً لفنزويلا بعد وقت قصير من إعلان الأخير تولية نفسه مهام الرئاسة في محاولة لاغتصاب السلطة.
وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أعلن اليوم قطع بلاده علاقاتها الدبلوماسية مع الولايات المتحدة وأمهل دبلوماسييها 72 ساعة لمغادرة بلاده رداً على تدخلات واشنطن السافرة بشؤون كراكاس الداخلية.

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية