متخصص بالشأن الفلسطيني

قاسم سليماني: الرد الإيراني في عمق “إسرائيل” سيؤدي لإسقاط نتنياهو

 

وكالات – مجال الاخبارية
قدّر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بأن الرد الإيراني في عمق إسرائيل سيؤدي إلى إسقاط نتنياهو في الانتخابات المقبلة، مرجحا أنه سيواصل سياسته التصعيدية حتى أن يفوز بالانتخابات.
وذكرت صحيفة معاريف العبرية بأن سليماني هدد بتصعيد الوضع إذا واصل نتنياهو أوامره بمهاجمة جنوب سوريا، وفق ما نقلت عن صحيفة السياسة الكويتية.ونقلت معاريف أقوال مصدر كبير للصحيفة الكويتية أن سليماني زار بلدة قريبة من الجولان جنوب سوريا في الثامن عشر من الشهر الجاري وهو ما دفع لاشتعال الجبهة بين إسرائيل وإيران.
وأوضح المصدر أن سليماني زار بلدة تقع في المنطقة الشرقية من درعا بعد عبوره من الحدود السورية الأردنية، وهي بلدة تقع على مسافة أقل من 40 كيلو متر من منطقة وقف إطلاق النار في هضبة الجولان.وحسب المصدر، زيارة سليماني كانت سرية واستغرقت ساعتين وتمت قبل يومين من إطلاق غيران صاروخ أرض أرض باتجاه جبل الشيخ، كما سجلت المصادر الاستخبارية المنزل الذي كان متواجد بداخله.
وقال المصدر الكبير إن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني اجتمع ليلة ما بين الاثنين والثلاثاء مع سليماني وناقش معه الهجمات الإسرائيلية وزيارته لجنوب سوريا.
وحسب المصدر، أكد سليماني أن الروس على علم مسبق بأن الإيرانيين سيهاجمون أهدافا إسرائيلية وذلك قبل نصف ساعة من الهجوم الفعلي وبالتالي أجلت روسيا فوراً قواتها مما أدى إلى تقليل الأضرار باستثناء عدد قليل من الاصابات أثناء الإخلاء.
وذكر مصدر آخر للصحيفة الكويتية أن سليماني اعتبر أن أي هجوم إسرائيلي على سوريا يجب أن يكون الرد عليه بإطلاق الصواريخ صوب إسرائيل ومحاولة إسقاط الطائرات الإسرائيلية حتى لو كانت في الأجواء اللبنانية.
وأضاف المصدر ذاته أنه تقرر في نهاية اجتماع المجلس الأمن القومي الإيراني مطالبة الحكومة السورية بالرد على كل هجوم إسرائيلي جديد وإبلاغ الروس بأن إيران لن يكون لديها خطوط حمراء إذا تعرضت القوات الإيرانية لهجوم إسرائيلي وسترد بالطريقة المناسبة.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...