متخصص بالشأن الفلسطيني

قاسم سليماني: الرد الإيراني في عمق “إسرائيل” سيؤدي لإسقاط نتنياهو

 

وكالات – مجال الاخبارية
قدّر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بأن الرد الإيراني في عمق إسرائيل سيؤدي إلى إسقاط نتنياهو في الانتخابات المقبلة، مرجحا أنه سيواصل سياسته التصعيدية حتى أن يفوز بالانتخابات.
وذكرت صحيفة معاريف العبرية بأن سليماني هدد بتصعيد الوضع إذا واصل نتنياهو أوامره بمهاجمة جنوب سوريا، وفق ما نقلت عن صحيفة السياسة الكويتية.ونقلت معاريف أقوال مصدر كبير للصحيفة الكويتية أن سليماني زار بلدة قريبة من الجولان جنوب سوريا في الثامن عشر من الشهر الجاري وهو ما دفع لاشتعال الجبهة بين إسرائيل وإيران.
وأوضح المصدر أن سليماني زار بلدة تقع في المنطقة الشرقية من درعا بعد عبوره من الحدود السورية الأردنية، وهي بلدة تقع على مسافة أقل من 40 كيلو متر من منطقة وقف إطلاق النار في هضبة الجولان.وحسب المصدر، زيارة سليماني كانت سرية واستغرقت ساعتين وتمت قبل يومين من إطلاق غيران صاروخ أرض أرض باتجاه جبل الشيخ، كما سجلت المصادر الاستخبارية المنزل الذي كان متواجد بداخله.
وقال المصدر الكبير إن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني اجتمع ليلة ما بين الاثنين والثلاثاء مع سليماني وناقش معه الهجمات الإسرائيلية وزيارته لجنوب سوريا.
وحسب المصدر، أكد سليماني أن الروس على علم مسبق بأن الإيرانيين سيهاجمون أهدافا إسرائيلية وذلك قبل نصف ساعة من الهجوم الفعلي وبالتالي أجلت روسيا فوراً قواتها مما أدى إلى تقليل الأضرار باستثناء عدد قليل من الاصابات أثناء الإخلاء.
وذكر مصدر آخر للصحيفة الكويتية أن سليماني اعتبر أن أي هجوم إسرائيلي على سوريا يجب أن يكون الرد عليه بإطلاق الصواريخ صوب إسرائيل ومحاولة إسقاط الطائرات الإسرائيلية حتى لو كانت في الأجواء اللبنانية.
وأضاف المصدر ذاته أنه تقرر في نهاية اجتماع المجلس الأمن القومي الإيراني مطالبة الحكومة السورية بالرد على كل هجوم إسرائيلي جديد وإبلاغ الروس بأن إيران لن يكون لديها خطوط حمراء إذا تعرضت القوات الإيرانية لهجوم إسرائيلي وسترد بالطريقة المناسبة.

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...